الدوري التونسي يعود للحياة مع حرارة قياسية وإجراءات صارمة
آخر تحديث GMT 21:14:10
المغرب اليوم -

وسط مخاوف من موجة ثانية لفيروس"كورونا"

الدوري التونسي يعود للحياة مع حرارة قياسية وإجراءات صارمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الدوري التونسي يعود للحياة مع حرارة قياسية وإجراءات صارمة

الدوري التونسي الممتاز
تونس - المغرب اليوم

عادت الحياة إلى الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، واستأنفت أندية الدوري سباق البطولة، وسط مخاوف من موجة ثانية لجائحة "كوفيد – 19" قد تقلب الموازين رأسا على عقب في الأوساط الكروية التونسية، العودة التي جاءت بعد فترة توقف استمرت لأكثر من 4 أشهر، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، كانت تحت درجات حرارة قياسية تشهدها تونس.

وقص لاعبو النادي البنزرتي واتحاد بن قردان ظهر السبت الماضي شريط استئناف نشاط الدوري الممتاز بمباراة ضمن الأسبوع السابع عشر، قبل أن تستكمل الجولة مساء الأحد.

وستكون أندية الدرجة الأولى أمام مهمة صعبة لإنهاء موسم 2019/ 2020 في غضون 6 أسابيع تقريبا، إذ أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم أن سباق الدوري للموسم الراهن سينتهي في الرابع والعشرين من أيلول المقبل، على أن تركن الأندية إلى راحة سريعة قبل الانطلاق في موسم 2020/2021 منتصف شهر أكتوبر من العام الجاري.

ووضع الاتحاد التونسي للكرة دليلا صحيا صارما أمام الأندية لتفادي أية آثار محتملة لفيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع السلطات الصحية في البلاد، حيث تم إقرار اللعب دون حضور الجمهور، كما أقر الاتحاد السماح لعدد محدود من الأشخاص الذين بإمكانهم حضور المباريات والذي لا ينبغي أن يتجاوز 35 فردا من كل فريق ويشمل هذا العدد اللاعبين والإطارات الفنية والطبية والإدارية .

وتماشيا مع الإجراءات الاستثنائية الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم من جراء انتشار الفيروس، تم السماح للأندية بإجراء 5 تغييرات في المباراة الواحدة بدل 3، وذلك تحسبا للإصابات العضلية وحالة الإرهاق المحتملة التي قد تصيب اللاعبين.

وقال الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي إن كل الأندية مطالبة باحترام البروتوكول الصحي الذي تم إقراره تجنبا لإمكانية الإصابة بعدوى الفيروس مشددا على أن كل ناد يثبت عدم تقيده بالإجراءات الصحية سيكون عرضة  لعقوبات مالية مع إجباره على خوض المباراة الموالية للفريق المعني خارج ملعبه.

يشار إلى أن الاتحاد  اتخذ حزمة من القرارات قال إنها تأتي في سياق مساعدة الأندية على تجاوز التداعيات المادية والرياضية والتنظيمية لفيروس كورونا، ففي أبريل الماضي أعلن رئيس الاتحاد التونسي للعبة وديع الجريء عن صرف منحة استثنائية تقدر بمليون دينار (نحو 350 ألف دولار) تم توزيعها على النوادي الأربعة عشر للدوري، فيما اعتبرتها بعض الأندية منحة ضعيفة لا يمكن أن تغطي المصاريف الطائلة التي أنفقتها خلال تلك الفترة.

وشهدت مباريات الأسبوع السابع عشر اقتراب نادي الترجي، حامل لقب النسخة الماضية من الحفاظ على تتويجه وذلك عقب فوزه على مستقبل سليمان بنتيجة 2-1، فيما انتهت مباراة القمة بين الاتحاد المنستيري والنادي الإفريقي بتعادل سلبي.

ويرى مدرب نادي اتحاد تطاوين، حمادي الدو، في تصريح لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن أزمة كورونا ألقت بظلالها على  الدوري التونسي وأن الفترة الطويلة التي توقف خلالها النشاط أثرت سلبا على كل الأندية وقلصت من جاهزية اللاعبين بشكل واضح.

وقال الدو الذي يطمح إلى إنقاذ اتحاد تطاوين من كماشة النزول للدرجة الثانية: "من الواضح أن الأندية دفعت باهضا ثمن توقف النشاط لمدة تتجاوز 4 أشهر، لكن لا أحد كان قادرا على إيجاد حل مثالي، فأزمة كورونا  فرضت هذه الأوضاع، نحن مجبرون على استكمال الدوري في ظروف صعبة وتحت درجة حرارة عالية أثرت سلبا على اللاعبين وتسببت في انخفاض كبير لمستوى الدوري."

من جهته، قال عماد منياوي هداف نجم المتلوي في تصريحه لسكاي نيوز عربية إن انعكاسات أزمة كورونا على كرة القدم باتت واضحة على كل الأندية والدوريات في العالم، وأن على اللاعبين والمدربين والمسيرين التعامل بإيجابية مع هذه الأوضاع الاستثنائية.

وتابع المنياوي: "نخوض المباريات في أوضاع قاسية فضلا عن غياب الجمهور والإلتزام بالإجراءات الصحية الوقائية ولكن رغم ذلك نسعى إلى السيطرة على هذا الوضع وتقديم مستوى جيد، المهمة ليست سهلة وكرة القدم زمن الكورونا تغيرت عما كانت عليه قبل انتشار الفيروس."

قد يهمك ايضا:

وديع الجريء يعلن أن إنقاذ نادي البنزرتي ماليًا لا علاقة له بالنتائج

الدوري التونسي محطة الهاربين من الإيجببشن ليج

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوري التونسي يعود للحياة مع حرارة قياسية وإجراءات صارمة الدوري التونسي يعود للحياة مع حرارة قياسية وإجراءات صارمة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib