توتر وقلق في الاتفاق عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الاتحاد
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي

توتر وقلق في الاتفاق عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الاتحاد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توتر وقلق في الاتفاق عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الاتحاد

الاتفاق السعودي
الرياض _المغرب اليوم

يعيش الاتفاقيون حالة من القلق عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الاتحاد 1 - 0 ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، خشية أن تؤثر على مسيرة الفريق ومستوياته المتصاعدة في البطولة. ورغم أن الخسارة كانت بهدف وحيد من ركلة جزاء فإنها فوتت فرصة تقدم الفريق خطوة جديدة للأمام وقطعت سلسلة من النتائج الإيجابية التي حققها الاتفاق ومن بينها 3 انتصارات متتالية للمرة الأولى هذا الموسم تحت قيادة المدرب الوطني خالد العطوي، الذي بدأ في تسجيل أرقام مهمة في مسيرته التدريبية مع الاتفاق. ولم يخسر الاتفاق في هذه المباراة النتيجة والتقدم في الدوري فحسب بل إنه سيخسر حارسه الجزائري الأميز رايس مبولحي الذي طرد في المباراة نتيجة «سلوكه» إثر خروجه من الملعب مع صافرة النهاية والتوجه للاعب الاتحاد

البرازيلي خيل الموجود في المدرجات والتشابك معه لفظياً قبل قذفه بالحذاء على مرأى من الجميع. وطرد مبولحي يعني غيابه المؤكد في المباراة القادمة، كما يتوقع أن يتعرض لحالة إيقاف انضباطية قد لا تقل عن الإيقاف لمباراتين بحسب مختصين في القانون. ومع تجمد رصيد الاتفاق عند النقطة 35 يبدو أن الفريق مهدد أيضاً بالتراجع في جدول الترتيب لحساب التعاون أو حتى أبها إن لم يستعد توازنه سريعا. من جانبه، أكد العطوي على قدرة فريقه على استعادة التوازن في المباريات المقبلة، مشيراً إلى أن الاتفاق بحث عن الفوز بالنقاط الثلاث في مباراة الاتحاد وقدم كل ما يمكن تقديمه من أداء وسنحت له العديد من الفرص إلا أنه لم يوفق. فيما ركز فايز السبيعي مدير الفريق على أن فريقه تعرض لأخطاء «تحكيمية» في مباراة الاتحاد ومن بينها ركلة

الجزاء التي جاء منها الهدف الوحيد، وكذلك في المباراة التي سبقتها ضد العدالة ومن أهمها إلغاء هدف صحيح، مشددا على أنهم سيستمرون في العمل على تحقيق ما يسعد أنصار الاتفاق. وأشار إلى أن طرد الحارس رايس مبولحي إذا كان عادلاً حسب تقييم الحكم فمن المهم أيضاً الأخذ في الجانب الآخر الطرف الذي أساء إليه بألفاظ خادشة، مبيناً أنهم كإدارة سيقومون بدورهم في عقاب المخطئ في فريقهم لكن يريدون «العدل» في نهاية الأمر. ويعتبر الاتحاد مشاركة مع الهلال المتصدر أكثر الفرق حصاداً من مواجهات الاتفاق لهذا الموسم بعد أن تفوق الاتحاد الساعي للبقاء في مواجهة الدور الأول التي أقيمت في الدمام بثلاثة أهداف لهدف. وتبقت للاتفاق عدا مباراة الفتح مباريات ضد الرائد والتعاون وضمك على أن يختتم مبارياته بمواجهة النصر في الرياض.

من جهة ثانية، تعززت معنويات إدارة ولاعبي فريق نادي الفتح وذلك بعد الفوز المهم على حساب أبها 2 - 1 ضمن مباريات الجولة الـ25 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ورفع الفوز الرصيد النقطي للفريق للرقم نفسه من عدد المباريات إلا أنه قدم الفريق وللمرة الأولى إلى المركز 13 الذي يعني تحقيق هدف البقاء في دوري المحترفين في حالة المحافظة عليه لنهاية الموسم. وجراء هذا الفوز الهام في توقيته والظروف الصعبة التي مر بها الفريق في المباراة ومنها طرد قائده المغربي مروان سعدان في الثلث الأخيرة فقد أقرت الإدارة مكافأة مالية تصل إلى 30 ألف ريال بحسب بعض المصادر الإدارية لتكون الأعلى في تحقيق فوز هذا الموسم على أن ترتفع في حالات الفوز القادمة التي يحتاجها الفريق من أجل ضمان البقاء وخصوصاً مع أقرب المنافسين له في دائرة الصراع على البقاء.

وبين مصدر مسؤول لـ«الشرق الأوسط» أن الإدارة تعمل بسياسة تجاهل الأمور السلبية التي تقلل من شأن عملها أو غير ذلك ولن تنهج القرارات العاطفية في الوقت الراهن بل إنها ستركز عملها على الإيجابيات من أجل تجاوز الظروف الراهنة والسعي لتحقيق الهدف الذي لم يكن طموح الإدارة قبل بداية هذا الموسم لكنه حدث نتيجة ظروف معينة ويتم التعامل على أساسها وإنقاذ الفريق قبل العودة إلى مسبباتها أو إيجاد آلية في التعامل مع المسيئين، وأن العمل سيتركز على الإيجابيات. وأشار المصدر إلى أن الفتح مر بمصاعب كثيرة وأخطاء مؤثرة، منها ما تم الكشف عنه من خلال الأخطاء التقديرية للحكام أو أخطاء فردية من لاعبين أو غيرهم، إلا أن النقاش فيها ليس مناسباً في الوقت الراهن لأن هناك أولويات يتوجب التعامل معها حاليا.

وسيخوض الفتح مواجهة صعبة جديدة ضد جاره الاتفاق يوم الأربعاء ضمن مباريات الجولة 26 من بطولة الدوري على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة تعتبر ذات أهمية بالغة للفريقين الساعي كل منهما لهدف مختلف، حيث يسعى الفتح إلى التقدم مجدداً نحو الدفء فيما يريد الاتفاق استئناف طريقه نحو مركز متقدم. وسيفقد الفتح في مباراته المقبلة لاعبه مروان سعدان وهو من اللاعبين المؤثرين في خارطة الفريق، إلا أن لدى المدرب البلجيكي يانييك فيريرا خيارات عديدة للتعامل مع هذا الغياب من خلال وفرة العناصر الجاهزة لتعويض هذا الغياب. من جانبه، جدد المدرب يانييك فيريرا التأكيد على أن فريقه لا يزال بحاجة إلى مزيد من جمع النقاط من أجل التقدم نحو منطقة الأمان.

وبين أنه يختار التشكيلة لكل مباراة حسب معطيات محددة من بينها القدرة على الاستحواذ وصناعة العديد من الفرص، ولذا يعزز الخيارات الجماعية في بعض المباريات ومن بينها المباراة الأخيرة ضد أبها، حيث شارك الهولندي تي فريدي منذ بداية المباراة كمهاجم صريح من أجل الفوز وهذا ما تحقق. واعتبر المدرب أن المباريات المتبقية بداية من الاتفاق وكذلك أمام أقرب المنافسين على الهروب من الهبوط لها أهمية بالغة، حيث إن الفوز فيها مهم جداً من أجل تحقيق هدف البقاء. أما المخضرم محمد الفهيد فقد بيّن أن فريقه استحق الفوز رغم التعرض للطرد مشدداً على أن المهمة لم تنتهِ مع التقدم خطوة في جدول الترتيب حيث تبقت مباريات حاسمة في وقت ضيق  وشدد الفهيد على أن فريقه يجب أن يحقق الانتصارات في المباريات المقبلة دون النظر والتفكير في نتائج الآخرين حتى يخدم نفسه. وتبقت للفتح 5 مباريات أمام الاتفاق ثم الحزم وبعدها الاتحاد ثم التعاون وأخيراً أمام ضمك، حيث تنافس 3 فرق منها الفتح بشكل مباشر في صراع البقاء، مما يعني أن الفوز فيها يشكل أهمية مضاعفة

قد يهمك ايضا

الأحمدي يعود إلى السعودية استعدادا لاستئناف الدوري

الاتحاد السعودي يفوز على الوصل الإماراتي بهدفين دون رد على ملعب مدينة الملك عبدالله

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توتر وقلق في الاتفاق عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الاتحاد توتر وقلق في الاتفاق عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الاتحاد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib