الاتحاد المصري يصدر بيانًا جديدًا بشأن أزمة مباراة الزمالك وبطل السنغال
آخر تحديث GMT 20:51:47
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الاتحاد المصري يصدر بيانًا جديدًا بشأن أزمة مباراة الزمالك وبطل السنغال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاتحاد المصري يصدر بيانًا جديدًا بشأن أزمة مباراة الزمالك وبطل السنغال

صورة أرشيفيه
القاهرة-المغرب اليوم

أصدرت اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، بيانا رسميًا جديدًا، حول أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت بطل السنغال، بإياب الدور الـ32، مؤكدا على موقفه الثابت والداعم لكل الأندية المصرية المشاركة في بطولات خارجية.

وتصاعدت أزمة المباراة بعد رفض بطل السنغال، لعبها على ملعب برج العرب، متعللا بعدم إبلاغه قبل المباراة بـ10 أيم وفقا للوائح، كما توجه في الموعد القديم "يوم السبت الماضي" لملعب بتروسبورتوإثبات عدم حضور الزمالك في الموعد.

وأشار البيان إلى أن إدارة الاتحاد ملتزمة بالتنسيق مع الجهات المعنية في كل ما يتعلق بصالح الوطن، كما أن العلاقة الوطيدة التي تجمع الاتحاد المصري بالاتحادات القارية والإقليمية محل اهتمام وحرص من جميع المسئولين في الدولة.

إدارة الجبلاية تلقت إخطارًا من الجهات الأمنية بعدم إقامة مباريات بحضور جماهيري في القاهرة، بسبب بعض دعوات للتظاهر.

وتابع البيان: على هذا الأساس لم يكن أمام الاتحاد المصري لكرة القدم خيار آخر وفق ما ورد إليه من مكاتبات من الجهات المعنية بعدم إقامة مباريات بحضور جماهيري الأسبوع الماضي سوى بستاد برج العرب حماية للجماهير، لا سيما أن ستاد برج العرب قد شهد نجاحا كبيرا لدى استضافته لنهائي بطولة كأس مصر ومباراة السوبر بحضور جماهيري .

ولفت البيان إلى أنه وفقًا لذلك تم التعامل مع مباريات الاتحاد السكندري بالبطولة العربية والأهلي والزمالك بدوري الأبطال والمصري البورسعيدي ببطولة الكونفيدرالية وجميعها من الأندية ذات الشعبية الكبيرة خاصة الأهلي والزمالك اللذين تشهد مباريات كل منهما إقبالا جماهيريا.

وأشار إلى أنه تصادف أن تكون هذه الأندية عليها مواجهة منافسيها بالملاعب المصرية في توقيتات واحدة، وهو ما تفهمه الاتحاد الأفريقي فأصدر قراره بنقل مباراة الزمالك مع جينيراسيون بطل السنغال إلى برج العرب، مثلما تم التعامل مع مباريات الاتحاد السكندري مع العربي الكويتي ضمن البطولة العربية والأهلي مع كانو سبورت ضمن بطولة الأبطال الأفريقية والمصري مع ماليندا ضمن الكونفيدرالية الأفريقية.

وأكد البيان أنه كان من الصعب إقامة مباراتين يكون الأهلي والزمالك طرفيها في كل منهما في يوم واحد بملعب واحد، وبناءً عليه أقر الاتحاد الأفريقي في خطاب رسمي تأجيل مباراة الزمالك لمدة 24 ساعة.

وفيما يتعلق باستفسار الاتحاد الأفريقي حول إقامة مباريات ضمن مسابقة الدوري المحلي بملاعب القاهرة في التوقيت نفسه، فأكد بيان الاتحاد المصري على أنه لم يتوان في الرد سريعا ورسميا بأن المباريات المشار إليها لعبت جميعا بدون حضور جماهيري، حيث كانت أطرافها أندية غير جماهيرية بعكس الموقف فيما لو كانت أطراف بها تتمتع بشعبية كبيرة مثل الزمالك والأهلي يتوقع أن يكون لمشاركتها تواجد جماهيري كبير .

ولفت البيان إلى أمل الاتحاد المصري لكرة القدم أن يتوصل الاتحاد الأفريقي للقرار الصواب في هذا الشأن الذي نثق في أنه سيكون لمصلحة نادي الزمالك المصري وفق المكاتبات الرسمية.

يذكر أن مراقب المباراة احتسب انسحاب الفريق السنغالي، وبذلك تكون النتيجة لصالح الزمالك بنتيجة 3 – صفر، بما يعنى تأهل الأبيض إلى الدور الـ16 بالبطولة.

وقدم مسئولو الزمالك كل الأدلة والمستندات إلى الجبلاية لإرسالها للاتحاد الافريقي لكرة القدم للتأكيد على سلامة موقف النادي القانوني وعدم وجود أي مشاكل والتأكيد على أن تأجيل مباراة جينيراسيون فوت كان بقرار من الجهات الأمنية وعدم وجود أي مسئولية على الزمالك بالإضافة إلى موافقة الاتحاد الافريقي لكرة القدم على تأجيل المواجهة لمدة 24 ساعة، وإخطار الجانب المصري والسنغالي بالأمر لكن بعثة فريق جينيراسيون رفضت الاعتراف بالأمر وأصروا على نفس سياستهم وبقائهم في القاهرة ورفض نقل المواجهة إلى برج العرب بالإسكندرية لرؤيتهم أن الجانب الأمني في مصر على أفضل ما يرام ولا توجد أي مشاكل أو أزمات تعوق نقل المواجهة إلى برج العرب ليقف الاتحاد الافريقي لكرة القدم في صفهم بنهاية الأمر.

قد يهمك ايضا:

اتحاد الكرة المصري يوضّح لـ"كاف" أسباب تغيير ملعب مباراة الزمالك وجينراسيون

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد المصري يصدر بيانًا جديدًا بشأن أزمة مباراة الزمالك وبطل السنغال الاتحاد المصري يصدر بيانًا جديدًا بشأن أزمة مباراة الزمالك وبطل السنغال



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib