هجوم الشباب الضارب يصطدّم بمتاريس ناساف في دوري آسيا
آخر تحديث GMT 16:58:44
المغرب اليوم -

هجوم الشباب الضارب يصطدّم بمتاريس ناساف في دوري آسيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هجوم الشباب الضارب يصطدّم بمتاريس ناساف في دوري آسيا

دوري أبطال آسيا
الدوحة ـ المغرب اليوم

يسعى فريق الشباب لانتزاع بطاقة التأهل والعبور نحو ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك عندما يلاقي نظيره فريق ناساف الأوزبكي مساء اليوم الأحد على استاد الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة في دور الـ16 من البطولة.وتقام الأدوار الإقصائية من البطولة بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة لفرق غرب آسيا، على أن يتأهل فريق واحد إلى نهائي البطولة لملاقاة فريق أوراوا الياباني الذي سبق له الوصول للنهائي عن منطقة شرق القارة.

ويمني الشبابيون النفس بمعانقة مجد خارجي غاب عن خزائن النادي طويلاً، حيث تبدو الفرصة مواتية حالياً في ظل الإمكانات الفنية التي يملكها الفريق رغم التذبذب الذي بدا عليه الفريق في الفترة الأخيرة على صعيد نتائجه في دوري روشن السعودي.وتشهد البطولة حضور الشباب من بين ثلاثة فرق سعودية نجحت في خطف التأهل عن دور المجموعات الذي أقيم بنظام التجمع في السعودية الموسم الماضي، حيث يشارك في الدور الحالي كل من الهلال والفيصلي الذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى في السعودية.

وقدم الشباب مستويات مثالية وأرقاما غير مسبوقة له في دور المجموعات، حينما تصدر المجموعة الثانية وتأهل برصيد 16 نقطة وبفارق بلغ تسع نقاط عن وصيفه مومباي سيتي الهندي الذي كان يملك سبع نقاط، بالإضافة إلى تسجيل الشباب أكبر عدد من الأهداف على صعيد دور المجموعات، حيث سجل الفريق ثمانية عشر هدفا، واستقبلت شباكه هدفاً وحيداً.أرقام مثالية لفريق الشباب ساهمت في زيادة طموحات النادي العاصمي في البحث عن تحقيق لقب البطولة القارية، خاصة في ظل الإمكانات الفنية التي يملكها الفريق الشبابي.

ورغم التغيرات الفنية في خريطة الفريق منذ دور المجموعات حتى خوض مباريات دور الـ16، فإن فريق الشباب بات يملك الكثير من الحلول الهجومية علاوة على تميزه الدفاعي في ظل وجود الحارس الكوري الجنوبي كيم سيونغ.وقدم فريق الشباب مستويات لافتة بداية هذا الموسم واعتلى الصدارة قبل أن تشهد مستوياته تراجعا كبيرا تزامن مع التوقف الطويل لدوري روشن السعودي للمحترفين بسبب استعدادات المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم، والذي بدأ من شهر أكتوبر (تشرين الأول) حتى منتصف ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

عاد الشباب بعد فترة التوقف الطويلة وظهر بصورة فنية غير مطمئنة لأنصاره، خسر الكثير من النقاط في الدوري وتراجع نحو المركز الرابع، وودع بطولة كأس الملك سريعاً بعد خسارته أمام الاتحاد في دور الستة عشر من البطولة.وفي الفترة الماضية استعاد الشباب جزءا من عافيته الفنية ونجح في تجاوز الأزمة التي لحقت به حتى تعادل نقطياً مع المتصدر النصر والوصيف الاتحاد برصيد 40 نقطة لكل منهما، مع امتلاك الشباب مباراة مقدمة له، حيث يحضر حالياً في المركز الثالث.

ويملك الشباب العديد من الأسماء القادرة على ترجيح كفته في البطولة القارية، حيث يحضر الأرجنتيني إيفر بانيغا على رأس هذه القائمة وإلى جواره البولندي كريتشوفياك والحارس الكوري الجنوبي كيم سيونغ والغابوني آرون سالم والإسباني سانتي مينا والأرجنتيني جوانكا، فيما لا يزال الغموض يكتنف مصير كارلوس جونيور الذي لم يرافق الفريق حتى الآن.
وسيكون الإسباني فيسينتي مورينو أمام مهمة اختيار الأسماء الأربعة من قائمة المحترفين الأجانب للمشاركة في المباراة وفقاً لأنظمة الاتحاد القاري، حيث يتوقع أن يحضر الكوري كيم في مقدمة هذه الأسماء.

ويملك الشباب كذلك عددا من الأسماء المحلية المميزة، ويحضر في مقدمة هذه الأسماء هتان باهبري ومتعب الحربي وحسان تمبكتي وفهد المولد والمنضم حديثاً للفريق رياض شراحيلي بالإضافة إلى تركي العمار.أما فريق ناساف الأوزبكي فيدخل المباراة أمام الشباب وهو بعيد عن خوض المباريات الرسمية، حيث لم يبدأ الدوري الأوزبكي بعد، وتأهل ناساف عن دور المجموعات بمقاعد أفضل الفرق التي احتلت المركز الثاني، بعدما حل وصيفاً لفريق الفيصلي السعودي في المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط.

وفي مباراة أخرى يلتقي الدحيل بطل المجموعة الرابعة مع الريان وصيف الأولى، في مواجهة قطرية خالصة على استاد الثمامة المونديالي.وهذه رابع مواجهة تجمع فريقين قطريين بعد لقاءات الدحيل (لخويا سابقا) والسد في 2015، ولخويا والجيش في 2016، والدحيل والسد في 2019. وقدم الدحيل مستوى راقيا في الدور الأول، وسط آمال عريضة في تسجيل ظهور أفضل من مشاركاته الـ11 السابقة دون القدرة على تخطي عقبة الدور ربع النهائي الذي بلغه ثلاث مرات.

في المقابل، أظهر الريان مستويات لافتة وبلغ ثمن النهائي للمرة الأولى في مشاركاته الـ12 منذ استحداث نظام البطولة الجديد.وتأتي المواجهة في ظروف متباينة للفريقين، حيث يتصدر الدحيل الدوري المحلي، بفارق أربع نقاط عن أقرب مطارديه العربي، بعدما حقق سلسلة انتصارات وصلت إلى ستة تواليا، فيما يقدم الريان مستويات مخيبة منذ انطلاقة الموسم ويحتل المركز التاسع، لكنه سيدخل المواجهة بدوافع معنوية جيدة بعد فوزه على الأهلي 4-صفر في المرحلة الماضية من الدوري.

قد يهمك ايضاً

الهلال السعودي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه ويقبض على زعامة القارة

السعودية ترفع نسبة حضور الجماهير إلى "مئة بالمئة" خلال منافسات دوري أبطال آسيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هجوم الشباب الضارب يصطدّم بمتاريس ناساف في دوري آسيا هجوم الشباب الضارب يصطدّم بمتاريس ناساف في دوري آسيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib