الهلال السعودي يصنع التاريخ في كأس العالم للأندية على حساب فلامنجو
آخر تحديث GMT 09:18:38
المغرب اليوم -

الهلال السعودي يصنع التاريخ في كأس العالم للأندية على حساب فلامنجو

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الهلال السعودي يصنع التاريخ في كأس العالم للأندية على حساب فلامنجو

نادي الهلال السعودي
الرباط - المغرب اليوم

 شهدت ملاعب العالم أمس الثلاثاء 7 - 2 - 2023 عدداً من المباريات المهمة، على رأسها مباراة فلامنجو ضد الهلال فى نصف نهائى كأس العالم للأندية، والتي حسمها الزعيم السعودي لصالحه 3-2.
 
أهداف كأس العالم للأندية

فلامنجو 2-3 الهلال

تأهل نادي الهلال السعودي إلى نهائى كأس العالم للأندية، إثر فوزه التاريخي على حساب فلامنجو البرازيلي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "طنجة"، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، في البطولة التي تستضيفها المغرب.

 عبّر الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال السعودي، عن سعادته بالوصول لنهائي مونديال كأس العالم للأندية 2022، بعد أن أقصى فلامنجو البرازيلي 3-2 في نصف النهائي، على ملعب طنجة في المغرب.

وتأهل نادي الهلال إلى نهائى كأس العالم للأندية، إثر فوزه التاريخي على حساب فلامنجو البرازيلي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "طنجة"، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، في البطولة التي تستضيفها المغرب.

وقال الأرجنتيني خلال المؤتمر الصحفي عقب انتهاء اللقاء: "جميعنا سعداء لأن الهلال هو أكبر أندية السعودية، ونحن فخورون بتمثيله، والنجاحات التي نحققها معه".

وعن مستوى الإسباني لوسيانو فييتو لاعب الفريق خلال المباراة، علق: "فييتو لعب كصانع لعب ويمتاز بالدخول في عمق الفريق الخصم، هو يتطور كثيرًا ويعد مهم بالنسبة لنا".

وعن ما إذا كان توتر لاعبى فلامنجو ساعدهم على الفوز، قال: "ربما تفاجأوا بمهارات اللاعبين وطريقة لعبنا، في الشوط الأول لم يصلوا سوى في هجمة واحدة، وكانت مباراة تكتيكية محتدمة جدًا".

واختتم حديثه قائلًا: "يجب ألا نركز على التحكيم، علينا التركيز على طريقة اللعب، رأينا فريقاً قوياً لم يستطع الوصول كثيرًا إلى مرمانا، وهذا دليل على جودة تكتيك فريقنا ولاعبيه، كنا نلعب واحدا ضد واحد بدلاً من ثلاثة ضد ثلاثة، وقدمنا مباراة رائعة وسيطرنا على أغلب مجرياتها".
فلامنجو ضد الهلال

وبات سالم الدوسري أول لاعب سعودي يتمكن من التسجيل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية وخامس لاعب في تاريخ البطولة بعد حسين الشحات ورونالدو وميسي وجاريث بيل.

وسبق الدوسري في هذا الإنجاز كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد صاحب الـ7 أهداف والويلزي جاريث بيل، جناح "المرينجي" السابق الوصيف بفارق هدف والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي بـ5 أهداف.

وأصبح الدوسري الهداف التاريخي للاعبين السعوديين في كأس العالم للأندية بواقع 4 أهداف، كما أنه بات ثاني لاعب عربي يسجل في 3 نسخ مختلفة بعد حسين الشحات.

وأصبح سالم الدوسري هو أول لاعب يسجل ضد نفس الخصم بنسختين مختلفتين من كأس العالم للأندية، حيث زار شباك ضد فلامنجو بنسختي 2019 و2022.

وتأهل الهلال الى دور نصف نهائي كأس العالم بعد الفوز على الوداد المغربي بركلات الترجيح 5-3، عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بالمباراة بنتيجة 1-1.

ودخل فلامنجو البطولة من الدور نصف النهائي  من البطولة، في حين أن طرف نصف النهائي الآخر هو النادي الأهلي الذي سيخوض مواجهة تاريخية ضد بطل أوروبا العملاق الاسباني ريال مدريد وستكون اليوم الأربعاء في التوقيت نفسه

قد يهمك أيضا

الوداد المغربي يواجه الهلال السعودي في ربع نهائي مونديال الأندية

 

الوداد البيضاوي يُودع منافسات كأس العالم للأندية بعد خسارته أمام الهلال السعودي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال السعودي يصنع التاريخ في كأس العالم للأندية على حساب فلامنجو الهلال السعودي يصنع التاريخ في كأس العالم للأندية على حساب فلامنجو



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال

GMT 18:55 2023 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أجدد صيحات الأحذية من أسبوع الموضة في ميلانو

GMT 22:19 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

مقاييس الأمطارالمسجلة خلال 24 ساعة في المغرب

GMT 18:01 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib