رونالدو يؤكد أنه ينظر إلى الإيجابيات في موسمه الأول مع النصر والدوري السعودي للمحترفين
آخر تحديث GMT 09:34:39
المغرب اليوم -

رونالدو يؤكد أنه ينظر إلى الإيجابيات في موسمه الأول مع النصر والدوري السعودي للمحترفين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رونالدو يؤكد أنه ينظر إلى الإيجابيات في موسمه الأول مع النصر والدوري السعودي للمحترفين

كريستيانو رونالدو
الرياض - المغرب اليوم

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه ينظر إلى الإيجابيات في موسمه الأول مع النصر والدوري السعودي للمحترفين، سواء داخل الملعب أو خارجه، على الرغم من عدم تحقيق اللقب، مشيرا إلى تطلعه للموسم المقبل.

وشارك اللاعب الحائز لقب أفضل لاعب في العالم لخمس مرات وأحد أكثر لاعبي كرة القدم نجاحاً على الإطلاق، مرئياته حول اللعب والعيش في السعودية، وذلك من خلال أول مقابلة مُطوّلة منذ انتقاله إلى نادي النصر السعودي في يناير (كانون الثاني) 2023.

وجاءت المقابلة على الحسابات الخاصة برابطة الدوري السعودي للمحترفين في منصات التواصل الاجتماعي بعد نهاية الموسم الحالي لدوري روشن السعودي؛ حيث حلّ نادي النصر بقيادة رونالدو في المركز الثاني بعد منافسة حادة على اللقب مع البطل المُتوّج نادي الاتحاد.

وقال رونالدو: «توقعاتي كانت مختلفة بعض الشيء، وبكل صراحة توقعت أن نفوز بأحد الألقاب هذا العام، ولكن لا تسير الأمور دائماً كما نرغب أو نتوقع. في بعض الأحيان نحتاج إلى الصبر، والاستمرارية، والمثابرة حتى نحقق الأفضل، وبالنظر إلى آخر 5 أو 6 أشهر، فقد تحسّن الفريق كثيراً، وكذلك الأمر بالنسبة للدوري؛ حيث تحسّنت جميع الفرق».

وأضاف: «يتطلب الأمر أحياناً بعض الوقت، ولكن إذا تحلّيت بالإيمان وحدّدت أهدافك، فإن كل شيء ممكن، أنا متفائل جداً وواثق بأن الأمور ستتطور في العام المقبل وسنسير في الطريق الصحيح».

وتعليقاً على تجربته داخل أرض الملعب وعن المستوى العام للدوري في المملكة، قال رونالدو: «الدوري جيد جداً، ولكن أعتقد أن لدينا العديد من الفرص للاستمرار في النمو. إنه دوري تنافسي. ولدينا فرق جيدة للغاية وكذلك الحال بالنسبة للاعبين العرب. وأعتقد أن البنية التحتية تحتاج للتحسّن قليلاً. وحتى الحُكّام ونظام تقنية VAR، أعتقد أنهم يجب أن يكونوا أسرع بعض الشيء. وهناك بعض الأمور الصغيرة التي تحتاج إلى تحسين. ولكنني سعيد هنا، أرغب في الاستمرار هنا، وسوف أستمر. وفي رأيي، إذا واصلوا في العمل على خططهم في السنوات الخمس القادمة، أعتقد أن الدوري السعودي سيصبح ضمن أقوى 5 منافسات للدوري في العالم».

ويرى النجم البرتغالي أن التحدي الأكبر الذي واجهه مع انتقاله إلى السعودية هو اختلاف مواعيد فترات التدريب مقارنة بأوروبا؛ حيث اعتاد التدرّب في الفترة الصباحية، بينما يتدرّب حالياً في فترة ما بعد الظهر أو في الفترة المسائية، في حين تقام التدريبات في شهر رمضان في الساعة 10 مساء. ومع ذلك يعتقد رونالدو أن هذا الأمر وغيره من المتغيرات جزء من التجربة كلها، وأنه يحب هذه اللحظات التي يتعلم منها كثيرا، مؤكداً أنه ليس بالشيء الذي لم يشاهده سابقاً. كما عبّر عن إعجابه الشديد بشغف الجماهير السعودية بكرة القدم وحب الشعب السعودي للحياة.

ومن جانبه، قال سعد اللذيذ، نائب رئيس مجلس الإدارة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين إن «قدوم كريستيانو رونالدو إلى دوري روشن السعودي هو نقلة نوعية ذات إمكانية تأثير تاريخية في كرة القدم، وهو الأمر الذي حدث بالفعل، فهو لاعب كرة قدم استثنائي وشخص مميز يمتلك تأثيراً يتعدى أرض الملعب وكرة القدم. وبالإمكان الشعور بهذا التأثير؛ حيث يعتبر الموسم الحالي الأكبر على الإطلاق، مع زيادة في أعداد الجماهير الحاضرة في الملعب، وفي أعداد المتابعين والمشاهدين خلف الشاشات من مختلف أنحاء العالم. ويتم نقل دوري روشن السعودي حالياً في 48 منصة وقناة تلفزيونية في 170 دولة، وأعداد الجماهير التي تحضر مباريات نادي النصر في تزايد مستمر بعد التوقيع مع رونالدو».

وأضاف رونالدو: «المملكة دولة شغوف برياضة كرة القدم، فنسبة الرجال والنساء الذين يمارسونها أو يشاهدونها ويحضرون إلى الملاعب لمتابعتها تتجاوز 80 في المائة. وشهدت السعودية مؤخرا إقامة دوري محترفين للسيدات، وتشكيل المنتخب الوطني للسيدات، ودوري للمدارس تشارك به 50 ألف طالبة بشكل أسبوعي. ومع تزايد شعبية الدوري فأنا متأكد من أن الأسماء الكبيرة الأخرى ستتبع خطى رونالدو وتنضم إلى المواهب الشابة المميزة التي تشارك في الدوري».

وحول سؤاله عن الكلمات التي يرغب في توجيهها للاعبين الذين يفكرون في الانضمام للدوري السعودي للمحترفين، قال رونالدو: الأسماء الكبيرة واللاعبون الكبار أو الشباب، جميعهم مرحب بهم. الدوري سيتحسّن في حال قدومهم.

كما تحدث عن تجربته خارج أرض الملعب وعن حياته العائلية في السعودية قائلًا: «الحياة في السعودية جيدة جدا، إذا كنت ترغب في المجيء إلى هنا وقضاء وقت ممتع والاطلاع على الثقافة وتجربة الطعام. السعوديون يُفضّلون الحياة الليلية، وهو ما أعتقد أنه أمر ممتع وجيد للغاية، الرياض مدينة جميلة إذا شاهدتها في الليل. وإذا كنت من محبي الطعام، فإنها أحد أفضل الأماكن التي شاهدتها على الإطلاق وتتمتع بخيارات عديدة للمطاعم ذات الجودة».

وتابع: «أجمل تجربة خضتها مع عائلتي كانت في بوليفارد وورلد، لقد استمتعت بذلك حقا مع جميع أفراد العائلة. وجميعهم سعداء هنا، مدارس الأطفال ممتازة، والدولة تقوم ببناء كثير من الأمور للمستقبل. كما أنني أحب أن أقوم بتجربة مختلف الأشياء والاطلاع عليها، وهذا من الأسباب التي جاءت بي إلى هنا. كما نتنقل حول المملكة وزيارة العديد من الأماكن الرائعة، والرحلة القادمة التي نرغب في أن نقوم بها هي إلى العلا، أعلم بأنها جميلة جدا».

وفي رسالة أخيرة إلى معجبيه حول العالم، قال رونالدو: «شكراً جزيلاً على دعمي في كل عام، ليس فقط في المباريات أو في الملعب، وكذلك في الأماكن العامة التي أذهب إليها. وسأكون جزءا من ثقافتكم، أنا موجود هنا، وآمل أن يستمتع الناس خلال المباريات وبأدائي، وأتمنى أن أحقق الفوز بالألقاب. ومرة أخرى، أشكركم على ترحيبكم، وسأحاول تقديم أفضل ما لدي خلال الفترة التي سأوجد فيها هنا».

قد يهمك ايضاً

رد رسمي من كريستيانو رونالدو بشأن رحيله عن النصر

نيوكاسل يٌحاول إعادة رونالدو للدوري الإنكليزي وأبطال أوروبا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رونالدو يؤكد أنه ينظر إلى الإيجابيات في موسمه الأول مع النصر والدوري السعودي للمحترفين رونالدو يؤكد أنه ينظر إلى الإيجابيات في موسمه الأول مع النصر والدوري السعودي للمحترفين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال

GMT 18:55 2023 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أجدد صيحات الأحذية من أسبوع الموضة في ميلانو

GMT 22:19 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

مقاييس الأمطارالمسجلة خلال 24 ساعة في المغرب

GMT 18:01 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib