الهلال السعودي يفوز على تركتور ويرافقه الى دور الـ16 آسيوياً
آخر تحديث GMT 19:58:50
المغرب اليوم -

الهلال السعودي يفوز على تركتور ويرافقه الى دور الـ16 آسيوياً

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الهلال السعودي يفوز على تركتور ويرافقه الى دور الـ16 آسيوياً

جانب من المباراة
الرياض - د.ب.أ

خطف فريق الهلال السعودي بطاقة التأهل الى دور الـ16 لدوري أبطال اسيا لكرة القدم، بعد فوزه على تركتور سازي تبريز الإيراني 2-1، اليوم الثلاثاء، في مجمع السلطان قابوس في عمان، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

وفشل باختاكور الاوزبكي في التأهل إلى الدور التالي، رغم فوزه على الجزيرة الإماراتي 3-0، ليودع الفريقان البطولة مبكرا.

تقدم سالم الدوسري بهدف للهلال في الدقيقة 15 ثم عادل الكاميروني الويس نونج لتركتور في الدقيقة 48، قبل أن يسجل البرازيلي البديل ايلتون الميدا هدف الفوز للفريق السعودي في الدقيقة 72.

تصدر تركتور المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الهلال، وجاء باختاكور في المركز الثالث بعشر نقاط يليه الجزيرة في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وتأهلت فرق ملبورن فيكتوري وسيدني الاستراليين وشنجهاي الصيني واوراوا ريد دياموندز الياباني إلى دور الـ16.

وفاز ملبورن على جامبا أوساكا الياباني 2-1، وخسر شنجهاي امام مضيفه سوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي 0-3، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة السادسة ايضاً، من منافسات المجموعة السابعة.

وفي المجموعة الثامنة تعادل اوراوا ريد دياموندز مع ضيفه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي 1-1، وخسر سيدني امام مضيفه قوانجتشو الصيني 0-1.

في عمان، بدأت المباراة بشكل هادئ ثم سرعان ما مالت الكفة لصالح الهلال الذي سعى لتسجيل هدف مبكر.

شهدت الدقيقة 15 الهدف الأول للهلال بعد مجهود رائع من نواف العابد، قبل أن يمرر كرة ذكية لسالم الدوسري داخل منطقة الجزاء ليسدد بشكل مباشر إلى داخل الشباك.

حصل لاعبو الهلال على دفعة قوية بعد هدف الدوسري، وتواصلت سيطرة الفريق السعودي على مجريات اللعب، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى محمد رضا أخباري حارس تركتور.

وفي آخر ربع ساعة من الشوط الأول، وقعت بعض المشادات البسيطة بين لاعبي الفريقين، لكنها لم تؤثر على سير اللقاء.

وبعد دقيقتين فقط على بداية الشوط الثاني، أدرك تركتور التعادل بواسطة الكاميروني الويس نونج الذي استقبل كرة مشتتة من دفاع الهلال، وسدد بشكل مباشر ورائع من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وانقذ اخباري مرمى تركتور من هدف محقق في الدقيقة 68، بعدما ارتقى محمد جحفلي براسه لضربة ركنية من الناحية اليمنى، ولكن حارس الفريق الإيراني ابعد الكرة من على خط المرمى.

وأحرز البرازيلي ايلتون الميدا الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 72 بعد 7 دقائق فقط من مشاركته من على مقاعد البدلاء، عبر تسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء خدعت الحارس ودفاع تراكتور.

واهدر الهلال أكثر من ثلاثة أهداف محققة في آخر ربع ساعة، كما اهدر تركتور فرصة خطيرة لكن دون حدوث أي جديد على مستوى النتيجة.

وعلى ملعب باختاكور المركزي، انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين حملا توقيع بخروب بيرديف وتيمور توليبوف في الدقيقتين 13 و24.

وتلقى الجزيرة صفعة قوية في الدقيقة 42 بعد طرد سعيد حزام لحصوله على الانذار الثاني.

وفي الشوط الثاني تكفل جالوليدين ماشاريبوف بتسجيل الهدف الثالث لباختاكور في الدقيقة 80.

وانهى الفريق الاوزبكي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أويبيك كيليتشيف في الوقت بدل الضائع.

وتصدر شنجهاي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة مقابل 9 نقاط لكل من ملبورن فيكتوري وسوون سامسونج ونقطتين لجامبا أوساكا، حيث تأهل شنجهاي وملبورن إلى دور الستة عشر كون الثاني تفوق على سوون سامسونج بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه في المواجهات المباشرة.

وتصدر سيدني ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة مقابل 9 نقاط لأوراوا ريدز و7 نقاط لقوانجتتشو و6 نقاط لبوهانج ستيلرز، حيث تأهل سيدني وأوراوا ريدز إلى دور الستة عشر.

وفي دور الستة عشر يلتقي شنجهاي مع ثاني المجموعة الخامسة، في حين يتقابل ملبورن فيكتوري مع أول المجموعة الخامسة، بينما يلتقي سيدني مع شاندونج لونينج الصيني ثاني المجموعة السادسة وأوراوا ريدز مع سيول الكوري الجنوبي أول المجموعة السادسة.

وفي ملبورن تقدم أصحاب الأرض بهدفين عن طريق بيزارت بيريشا في الدقيقة 13 من ضربة جزاء وآركي تومسون في الدقيقة 17، فيما أحرز البرازيلي ادميلسون الهدف الوحيد لجامبا أوساكا في الدقيقة 85.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة السابعة، سجل كيم جون هي هدفين لسوون سامسونج في الدقيقتين السابعة و54 وتكفل مين سانج جي بتسجيل الهدف الأخر في الدقيقة 52.

وفي سايتاما تعادل أوراوا ريد دايموندز مع بوهانج ستيلرز بهدف لمثله حيث تقدم الفريق الكوري بهدف لازار فيسيلينوفيتش في الدقيقة 65 من ضربة جزاء، ثم عادل زلاتان ليوبيجانكيتش لأوراوا ريدز في الدقية 87 من ضربة جزاء أيضا.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثامنة، قاد جاو لين فريقه قوانجتشو للفوز على سيدني بهدف نظيف سجله في الدقيقة الثانية من بداية المباراة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال السعودي يفوز على تركتور ويرافقه الى دور الـ16 آسيوياً الهلال السعودي يفوز على تركتور ويرافقه الى دور الـ16 آسيوياً



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 08:17 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib