تعرف على طرق استعداد الأندية لاستئناف البطولة الإحترافية في المغرب
آخر تحديث GMT 09:55:56
المغرب اليوم -

تعرف على طرق استعداد الأندية لاستئناف البطولة الإحترافية في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرف على طرق استعداد الأندية لاستئناف البطولة الإحترافية في المغرب

البطولة الإحترافية في المغرب
الرباط - المغرب اليوم

بدأ لعد العكسي لعودة رحى بطولة القسم الثاني بكل إثارتها وتشويقها، ولم يبقى على نهايتهتا سوى 8 دورات ستكون من دون شك صعبة على جميع الأندية مهما اختلفت أهدافها، ما بين الأندية التي تنافس على الصعود أو التي يبقى همها الحفاظ على مكانها وتفدي الهبوط للهواة. 

والأكيد أن كل لأندية قد دخلت المراحل الأخيرة حيث تدرك أن العودة ستكون محفوفة بمجموعة من الصعاب، وتطفو على السطح مباريات مهمة، على غرار التصدر شباب المحمدية التي يستقبل اتحاد الخميسات، والمغرب الفاسي الذي يستقبل جمعية سلا.

• ثلث حارق

غالبا ما تكون الدورات الأخيرة من أي بطولة صعبة على جميع الأندية، لذلك لن تخرج بطولة القسم الثاني عن هذه القاعدة، خاصة أن ما يميز هذا القسم، هو الصراع على بطاقتي الصعود، ثم المنافسة على البقاء، حيث ينزل للهواة فريقين، ولن يكون هناك مجال كبير للتعويض، كما أن النقاط تزن ذهبا، وكل فريق لن يرضى بالهزيمة وضياع النقاط في المباريات, 

وينتظر أن تشتعل المنافسة بين كل الأندية، سواء التي تشكل طابور المقدمة، أو التي تتواجد في أسفل الترتيب، ما سيعطي نكهة أخرى للدورات الأخيرة، وسيسود ترقب كبير، حول من سيحظى بشرف الصعود لقسم الأضواء، والفريقين اللذان ستحكم عليها الأقدار بالهبوط للهواة. 

طموح فضالة وصفعة الماص 

كان من الطبيعي أن تكون إستعدادات شباب المحمدية المتصدر ومطارده المغرب الفاسي بفارق نقطتين، كلها حماس وعزيمة، خاصة أمام رغبتهما في عدم تضييع الفرصة التي بين أديهما والعودة للقسم الأول. 

شباب المحمدية رفع من الإستعداد وأجرى معسكرا مغلقا بمدينة المحمدية وخاض العديد من المباريات الودية، وساد الإستقرار في الإستعدادات، وبدا واضحا أن الطاقم التقني واللاعبين والمسيرون تسلحوا بالتركيز العالي في مناقشة فترة الإستعداد بعقلانية، وقد سمحت الإمكانيات في تسهيل هذه المهمة. 

ولم يختلف المغرب الفاسي في استعداده عن شباب المحمدية، حيث مرت في أجواء جيدة، كما خاض الفريق معسكرا مغلقا بأكادير، ولو أن هذه الإستعدادات، قد أربكها القرار القاضي بسحي نقطتين من رصيد الفريق بعد قضت اللجنة القضائية بعد أن إعتبرت اعتراض الفريق الفاسي ضد شباب الحسيمة لإشراكه لاعبا غير مؤهلا ملغى، ليتراجع للمركز الثاني. 

• المطاردون يتحفزون

فتح سحب نقطتين من رصيد المغرب الفاسي أطماع المطاردين من أجل المنافسة على بطاقتي الصعود، وتسعى عدة أندية الإستفادة من المستجد، حيث جاء بالنسبة لها  في الوقت المناسب، خاصة مع اقترب استئناف البطولة، إذ ينتظر أن تحمس أندية الراسيغ إلى جانب شباب السوالم صاحب لقب الخريف الذي إستعد، بقيادة رضوان الحيمر، وعودنا هذا الفريق أيضا أنه يلعب بأريحية كبيرة في الدورات الأخيرة، ويخلق المفاجآت، الشيء الذي يخطط له في المباريات المتبقية. 

وينضاف أولمبيك الدشيرة إلى الراسينغ وشباب السوالم، كفريق طموح حيث استعد بكل حماس، بمعسكره المغلق في أكادير ومبارياته الودية، واستغل أيضا فترة التوقف بتجديد عقد مدربه عبدالكريم جيناني، ومجموعة من اللاعبين المهمين، يتقدمهم أيوب بعدي، لذلك سيستأنف الفريق السوسي البطولة بمعنويات مرتفعة ودون مركب نقص، إيجابية، إلى جانب أيضا شباب خنيفرة الذي آثر الإستعداد بخنيفرة وخاض معسكرا مغلقا بقيدة المدرب محمد بوطهير.  

• أندية االوسط

إستعدت بعض الأندية، وهي تدرك أن ترتيبها في الوسطـ يضعها بين الأندية المهددة بالنزول، أو التي يبقى مركزها مطمئن، لذلك واصلت تدريباتها بكل جدية، كاتحاد الخميسات الذي كانت نتائجه غير مستقرة قبل توقف البطولة، ويخطط لاستعادة المستوى الذي تتوق له مكوناته، علما أن المكتب المسير خطا خطوة مهمة، بعد أن مدد عقد المدرب خليل بودراع إلى جاني طاقمه التقني. 

واستعد الإتحاد البيضاوي لاستئناف البطولة، حيث خاض معسكرا بمدينة تطوان، ويبقى همه تفادي التراجع لطابور المؤخرة، ويدرك أن هذا الهدف يمر عبر تسجيل النتائج الإيجابية، بلاعبيه الذي خطفوا الأضواء هذا الموسم على مستوى الكأس، وقد يغادر أغلبهم الطاس، ويدخل أيضا في هذه المجموعة وداد فاس الذي يحاول جاهدا التغلب على مشاكله المالية، حيث استعد بفاس، وجمعية سلا الذي كما هي العادة في السنوات الأخيرة، يكتفي بالإستعداد بمدينة سلا دون خوض المعسكرات المغلقة. 

• استعدادات معجونة بالمشاكل

عانت الأندية التي تتواجد في المراكز الأخيرة من عدة مشاكل، ويسود تخوف كبير أن تتأثر بالإرتباك في استعدادها، وتأثر شباب بنكرير بالضائقة المالية التي ضربته، وكان من نتائجها إضراب اللاعبين عن التداريب ورحيل المدرب مرد فلاح، الذي لم  يتقبل الوضعية التي عليها الفريق، واعتبر أن لمشاكل لن تساعده على لعمل. 

وعانى الكوكب المراكشي بدوره من الخصاص المالي، وأضرب اللاعبون بدورهم عن التدريبات، التي تأخرت إنطلاقتها، لعدم توفر المكتب المسير على السيولة المالية لإخضاع اللاعبين للكشف عن فيروس كورونا. 

ونالت أيضا المشاكل من لاعبي الإتحاد القاسمي وأضربوا بدورهم عن التدريبات، كما داهم الإستياء لاعبي النادي القنيطري أثناء التدريبات الحجر وتوقفوا لأسباب مالية، إلى جانب شباب الحسيمة الذي يحاول جهدا التغلب على مشاكله وصراعاته الداخلية،

قد يهمك أيضًا : 

بلاغ الدفاع الجديدي بخصوص تذاكر مواجهة الرجاء

الرجاء يلعب ورقة المال لتحفيز لاعبيه أمام مولودية الجزائر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على طرق استعداد الأندية لاستئناف البطولة الإحترافية في المغرب تعرف على طرق استعداد الأندية لاستئناف البطولة الإحترافية في المغرب



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib