فريقا مانشستر يقدمان التعازي في قتلى الانفجار واليويفا يعدّ بأمن مشدد
آخر تحديث GMT 18:43:47
المغرب اليوم -

وقع في قاعة "أرينا" للحفلات وأسفر عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 50 آخرين

فريقا "مانشستر" يقدمان التعازي في قتلى الانفجار و"اليويفا" يعدّ بأمن مشدد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فريقا

بيب جوارديولا
لندن - سليم كرم

أعرب فريقا مانشستر يونايتد و مانشستر سيتي الإنجليزيان لكرة القدم عن صدمتهما وقدما التعازي لعائلات الضحايا والمتضررين من الانفجار الذي وقع، الاثنين، في قاعة "مانشستر آرينا" للحفلات، وأسفر عن مقتل 22 شخصًا وإصابة أكثر من 50 آخرين.

ووقع الهجوم، الذي يجرى التعامل معه كعملية انتحارية، في القاعة وقت خروج الحضور، عقب انتهاء حفلة المغنية الأميركية أريانا غراندي. وذكر نادي مانشستر يونايتد، الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إننا مصدومون للغاية إزاء الأحداث المروعة التي وقعت الاثنين في قاعة مانشستر أرينا". وأضاف النادي "تعازينا وصلواتنا لكل هؤلاء المتضررين". ومن المفترض أن يسافر فريق مانشستر يونايتد، في وقت لاحق، الثلاثاء، إلى السويد لخوض نهائي الدوري الأوروبي المقرر الأربعاء، أمام أياكس الهولندي في ستوكهولم.

وسيعقد مؤتمر صحافي للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر، ولاعبيه في ملعب ستوكهولم في الساعة 1645 بتوقيت غرينيتش. وأبدى أياكس والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، صدمتهما إزاء أحداث الاثنين. وذكر أياكس عبر تويتر، "من أمستردام وبكل الحب لمانشستر. تعازينا للضحايا وأحبائهم المتضررين". وذكر اليويفا "نشعر بالصدمة إزاء الهجوم الذي وقع الليلة الماضية في مانشستر، وتعازينا للضحايا وعائلات المتضررين".

وأكد اليويفا في بيان أنه لا يوجد ما يشير إلى أي تهديدات للنهائي المقرر في ستوكهولم، ولكن سيجرى تشديد الإجراءات الأمنية، مطالبًا الجماهير بالحضور مبكرًا إلى الملعب، حيث ستجرى "عمليات تفتيش دقيقة". وذكر اليويفا "لا توجد أي معلومات الآن تشير إلى أن فعاليات نهائي الدوري الأوروبي المقررة في ستوكهولم، ستكون مستهدفة بأي هجمات".

وتابع "اليويفا يعمل عن كثب منذ أشهر عدّة مع السلطات المحلية والاتحاد السويدي لكرة القدم، وقد كانت الاحتياطات إزاء احتمالات وقوع أعمال إرهابية ضمن حساباتنا منذ البداية. وبالإضافة إلى ذلك، فرضت عدة احتياطات أمنية إضافية بعد الهجوم الذي شهدته ستوكهولم في نيسان/أبريل الماضي". وذكر نادي مانشستر سيتي عبر تويتر "ببالغ الحزن سمعنا عن الأحداث المروعة التي وقعت في قاعة مانشستر. تعازينا لكل المتضررين ودعمنا لخدمات الطوارئ في مدينتنا". وقدم لاعبون حاليون وسابقون تعازيهم لأهالي الضحايا، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومنهم ريو فيرديناند القائد السابق لمانشستر يونايتد ومايكل أوين المهاجم السابق للفريق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريقا مانشستر يقدمان التعازي في قتلى الانفجار واليويفا يعدّ بأمن مشدد فريقا مانشستر يقدمان التعازي في قتلى الانفجار واليويفا يعدّ بأمن مشدد



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib