اتحاد الكرة الإسباني وأديداس يصدران بيانًا مشتركًا لإنهاء جدل قميص الماتادور
آخر تحديث GMT 18:52:02
المغرب اليوم -

أشارا إلى أنّه لا يحمل أي "دلالة سياسية" وسيرتديه الفريق في مونديال روسيا

اتحاد الكرة الإسباني و"أديداس" يصدران بيانًا مشتركًا لإنهاء جدل قميص "الماتادور"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اتحاد الكرة الإسباني و

قميص "الماتادور"
مدريد - لينا العاصي

أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم وشركة أديداس للملابس الرياضية بيانا مشتركا، الثلاثاء، أكدا فيه أن القميص الخاص بالمنتخب الإسباني في مونديال روسيا 2018 لا يحمل أي "دلالة سياسية".

وقال الاتحاد الإسباني وشركة أديداس في مطلع بيانهما إنّ "أديداس والاتحاد الإسباني لكرة القدم يرغبان في التوضيح أن القميص الذي سيرتديه المنتخب الإسباني في المونديال لا يحمل أي دلالة سياسية"، واضطر الطرفان إلى إصدار هذا البيان بعد ازدياد حدة الجدل حول مزاعم وجود دلالة سياسية وراء التصميم الجديد لقميص المنتخب الإسباني كما يرى الكثير من الجماهير، وعلى ضوء هذا قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلغاء فعالية تقديم القميص الجديد للمنتخب الأول والذي كان مقررا لها أمس.

ويسيطر اللون الأحمر على القميص الجديد للمنتخب الإسباني ولكن المشكلة تكمن في الجانب الأيمن من هذا القميص الذي يحمل 3 ألوان وهي الأحمر والأصفر والأزرق، ويبدو للكثير من الجماهير اللون الأزرق أقرب إلى الأرجواني وهو ما فجر عدد لا نهائي من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن تلك الألوان الثلاثة المذكورة كانت الألوان الرئيسية للعلم الجمهوري في حقبة ما قبل الديكتاتور الراحل فرانكو.

وعلق بابلو اجليسياس، رئيس حزب "بوديموس" السياسي، والذي يعرف بولائه الكبير لفكرة الجمهورية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بسخرية قائلا "منذ وقت طويل لم يرتد المنتخب الإسباني قميصا بهذا الجمال"، والتيار الجمهوري في إسبانيا هو تيار معارض للملكية ويطمح في عودة إسبانيا إلى أحضان الجمهورية مرة أخرى، وأعلنت الجمهورية الثانية في إسبانيا في 1931 واستمرت حتى 1939 عندما سيطر الديكتاتور فرانكو على الحكم بعد حرب أهلية ضربت طول وعرض البلاد، وكان العلم الخاص بالجمهورية الإسبانية الثانية يحمل الألوان الأحمر والأصفر والأرجواني.

وتفجر الجدل حول قميص المنتخب الإسباني في الوقت الذي تمر فيه إسبانيا بلحظات شديدة التوتر على إثر الأزمة السياسية في إقليم كتالونيا الذي سعت حكومته المقالة في الفترة الماضية إعلانه كدولة جمهورية مستقلة، وأضاف الاتحاد الإسباني وشركة أديداس في البيان الصادر أمس: "أديداس تدعم المنتخب الإسباني منذ 30 عاما كراع فني وكانت تراعي توريد أفضل الخامات خلال كل البطولات، فقد كان الأداء الراقي للرياضيين هو هدفها الأول، العلامة ذات الأشرطة الثلاثة تسعى إلى تقديم تصميمات مبتكرة بأفضل تكنولوجيا ممكنة بدون أن تغفل عن الشكل التقليدي لمجموعة منتجاتها كما هو الحال مع هذا القميص الجديد الذي يحي ذكرى أحد أبرز تصميمات الشركة التي استخدمت في مونديال الولايات المتحدة الأميركية 1994 أو على سبيل المثال قميص بطل العالم الحالي الذي يشبه قميصه في 1990 الذي فازت ألمانيا معه بالمونديال".

وأكد الطرفان مرة أخرى خلال البيان أن التصميم الخاص بالقميص الجديد يمثل "الشجاعة والشراسة" التي يمتع بهما المنتخب الإسباني ويمتاز بألوانه البراقة الأحمر والأصفر والأزرق التي تعكس الصفات الأفضل لهذا الفريق: السرعة والطاقة وأسلوب لعبه المميز، واختتم الشريكان البيان بقولهما "صناعة هذا الزي هو نتاج تعاون طويل بين المؤسستين امتد إلى 18 شهرا، حيث كان هناك اتفاق بين أديداس والاتحاد الإسباني لكرة القدم حول الشكل والتصميم والألوان التي سيحملها القميص الذي سيرتديه منتخبنا".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة الإسباني وأديداس يصدران بيانًا مشتركًا لإنهاء جدل قميص الماتادور اتحاد الكرة الإسباني وأديداس يصدران بيانًا مشتركًا لإنهاء جدل قميص الماتادور



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib