«الجريحان» سيتي وتوتنهام يتواجهان اليوم لتعديل المسار
آخر تحديث GMT 00:27:39
المغرب اليوم -

«الجريحان» سيتي وتوتنهام يتواجهان اليوم لتعديل المسار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - «الجريحان» سيتي وتوتنهام يتواجهان اليوم لتعديل المسار

مانشستر سيتي
لندن - المغرب اليوم

ستكون الأنظار على النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي خلال مواجهة توتنهام اليوم في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة السابعة للدوري الإنجليزي الممتاز.ويدخل الفريقان مباراة اليوم بعد تعرضهما لخسارتين قاسيتين معنوياً، سيتي أمام يونايتد في ديربي مدينة مانشستر 1 - 2، وتوتنهام أمام آرسنال في ديربي العاصمة لندن صفر - 2.ووجد هالاند، أكثر الهدافين غزارة في الدوري الإنجليزي الممتاز، نفسه في مواجهة سيل من الانتقادات بعد الأداء السلبي الذي قدمه خلال مباراة الديربي، وصيامه عن التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي، ما دعا بعض المحليين لإعادة تقييم تأثيره على الفريق.

وكان تأثير هالاند ضئيلا على سيتي في مباراة الديربي، فلم يلمس الكرة إلا 19 مرة، وسدد مرتين خارج المرمى. وتناقض مستواه في المباراة التي لعبت على أولد ترافورد عن مباراة الذهاب التي انتهت لصالح سيتي 6 - 3 في أكتوبر (تشرين الأول)، حين سجل ثلاثة أهداف، وصنع هدفين، ولمس الكرة 35 مرة، وسدد ست مرات.لقد عكست هذه الخسارة مدى التراجع الواضح في أداء سيتي، الذي لم يحقق الفوز سوى تسع مرات في آخر 14 مباراة، وهي نتائج لا تتناسب مع طموح حامل اللقب وجماهيره الطامحة في تحقيق حلم التتويج بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم. الخسارة أمام يونايتد لم تكن وحدها التي أثارت قلق جماهير سيتي، فقبلها ظهر الفريق بشكل سيئ للغاية، حين سقط أمام ساوثهامبتون (متذيل ترتيب الدوري) في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، كما تعادل مع إيفرتون، ليفقد سبع نقاط في آخر خمس مباريات؛ ما جعل الفارق بينه وبين آرسنال المتصدر يصل إلى ثماني نقاط.

لقد اختفت الهالة المحيطة بمانشستر سيتي باعتباره فريقا لا يقهر ولا يمكن إيقافه، وعادت الأسئلة تطرح حول تأثير هالاند على الفريق، خصوصاً بعد أن غيّر المدير الفني الإسباني جوسيب غوارديولا خطط الفريق المعتادة من أجله.لكن لا يبدو أن غوارديولا قلق من فارق النقاط مع آرسنال، حيث قال: «إنهم أفضل منا الآن، لكن لا نزال في منتصف الموسم، هناك مباريات كثيرة، وقد سبق أن عدنا ولحقنا بليفربول في موقف مشابه قبل سنوات».

واعترف غوارديولا بقلقه من تراجع مساهمة هالاند بعد الخسارة من يونايتد، وقال: «لمس الكرة بالقدر الكافي، لكن حين تبحث عن المساحات عليك أن تبحث عنه، يجب أن نجد طريقة أخرى لإعادته والاستفادة من قدراته».لكن ما يشفع لهالاند أن رصيده التهديفي حتى قبل منتصف الموسم وصل إلى 21 هدفا، أي أقل بهدفين عن مجموع أهداف كل من الكوري الجنوبي سون هيونغ - مين مهاجم توتنهام، والمصري محمد صلاح هداف ليفربول، اللذين تقاسما جائزة هداف الموسم الماضي.

ويسير هالاند على الطريق الصحيح لكسر الرقم القياسي والمسجل باسم صلاح (32 هدفا) في موسم 2017 - 2018، وهو ما زال مرشحاً ليكون أكثر من سجل في موسم واحد في حقبة الدوري الممتاز، وأن يكون أكثر من سجل أهدافاً في موسم واحد بدوري الأضواء منذ إحراز جيمي غريفز لاعب تشيلسي 41 هدفا في موسم 1960 - 1961.ومع ذلك يبدو أن عدد أهدافه الهائل كان على حساب أسلوب لعب سيتي بشكل عام، والذي كان يعتمد على اللعب المفتوح وتدوير الكرة من دون وجود مهاجم صريح. ووفقاً لإحصاءات الفريق بعد 18 مباراة خاضها هذا الموسم، فقد جمع 39 نقطة أي أقل بخمس نقاط عما حققه في الموسم الماضي من العدد ذاته من المباريات، بينما استقبل ضعف عدد الأهداف وسجل هدفين فقط أكثر، وهو ما يعني أن

وصول هالاند أثر سلبا على محصلة تسجيل بقية الفريق للأهداف. فالهداف الثاني لسيتي هو فيل فودن بسبعة أهداف، يليه الأرجنتيني خوليان ألفاريز والبلجيكي كيفن دي بروين ولكل منهما ثلاثة أهداف.وفي الموسم الماضي، حين تفوق سيتي على ليفربول في صراع اللقب، كان دي بروين هداف الفريق برصيد 15 هدفا، كما سجل كل من رحيم سترلينغ والجزائري رياض محرز 13 و11 هدفا على الترتيب، مع تسجيل ثمانية لاعبين آخرين سبعة أهداف على الأقل.وستكون الأنظار اليوم على إمكانية استغلال هالاند الحالة الدفاعية المتراجعة لتوتنهام، ويعود إلى هز الشباك، أم سيواصل صيامه.

في المقابل يدرك الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب توتنهام أنه مُقبل على مهمة شاقة في معقل مانشستر سيتي، وأن أي هزيمة أخرى ستزيد من الضغوطات الملقاة عليه.وأظهرت الخسارة على ملعبه أمام آرسنال الأحد مدى تراجع الفريق خلف غريمه المحلي في شمال لندن هذا الموسم، كما زادت الشكوك حول مستقبل كونتي مع توتنهام.وجاهد المدرب الإيطالي لخفض التوقعات في توتنهام، وقال عقب هزيمة ليلة رأس السنة على ملعبه أمام أستون فيلا إنه حقق معجزة بعدما قاد الفريق للمركز الرابع الموسم الماضي. وعلى هامش مواجهة سيتي تساءل كونتي، الذي يحتل فريقه المركز الخامس في الدوري، عن سبب عدم توجيه الأسئلة عن أزمات النادي لأعضاء مجلس إدارة توتنهام، وقال: «هناك عادة سيئة في إنجلترا تتمثل في أن المدرب فقط من يتحدث ويشرح. لم أشاهد الطاقم الطبي يأتي إلى هنا ويشرح الأمر. لم أشاهد المدير الرياضي يأتي إلى هنا ويشرح استراتيجية أو رؤية النادي. أطالب المسؤولين بعدم ترك المدربين في مواجهة وسائل الإعلام بمفردهم عندما تعصف بأنديتهم الأزمات».

وتعرض مدرب سبيرز لانتقادات شديدة من المشجعين خلال الفترة الأخيرة العصيبة التي يمر بها الفريق بعد ابتعاده عن المراكز الأربعة الأولى.وسلط كونتي، مدرب يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين وتشيلسي سابقاً، الضوء على الاختلافات في هذا المجال بالدوري الإيطالي.وقارن كونتي في معرض حديثه بين الإيطالي فابيو باراتيسي، الذي يشغل حالياً منصب المدير الإداري في النادي الإنجليزي، حيث كان الرجل يتحدث إلى الصحافة عندما كان في يوفنتوس.وقال كونتي، الذي يحتل فريقه المركز الخامس في الدوري، للصحافيين: «هناك عادة سيئة في إنجلترا تتمثل في أن المدرب فقط من يتحدث ويشرح. لم أشاهد الطاقم الطبي يأتي إلى هنا ويشرح الأمر. لم أشاهد المدير الرياضي يأتي إلى هنا ويشرح استراتيجية أو رؤية النادي... في إيطاليا وقبل كل مباراة هناك شخص من النادي يذهب للحديث لوسائل الإعلام. أعتقد أن ذلك سيكون من الأفضل لنا، وإلا فهناك شخص واحد لشرح الموقف، أعتقد أنه من الجيد للفريق أن يظهر أحد المسؤولين في الإعلام، ليس كل أسبوع لكن مرة كل 15 يوماً أو مرة كل شهر؛ ليوضح الأمور».

ويدرك كونتي أن دانييل ليفي رئيس النادي نادراً ما يتحدث إلى وسائل الإعلام، لذا عاد وصرح: «أنا لا أطالب النادي بتنفيذ فكرتي، لكن ربما سيكون على المدرب التزام الصمت مستقبلاً وتقبل الوضع».وقللت تصريحات كونتي المنتظمة والعلانية بشأن قدرة فريقه على تحقيق الألقاب من صبر الجماهير، لكنه يقول إنه يجد صعوبة في فهم من ينتقد أسلوبه. وأوضح «إذا كان هناك انتقاد فعلينا قبوله، لكن من الصعب فهمه؛ لأننا نفعل كل ما في وسعنا في هذا الموقف. الحالة الذهنية للفريق جيدة للغاية، لكن الأمر لا يدور فقط حولها».وفاز توتنهام ذهابا وإيابا على مانشستر سيتي في الدوري الموسم الماضي، ويحتاج لنتيجة إيجابية للحفاظ على آماله لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى، حيث يتأخر بخمس نقاط عن رابع الترتيب.وسيعزز توتنهام صفوفه اليوم بعودة لاعب الوسط الأوروغواياني رودريغو بنتانكور بعدما تعافى من الإصابة التي لحقت به في كأس العالم.

قد يهمك ايضاً

راشفورد يستعد لتجديد عقده مع مانشستر يونايتد 5 سنوات

مانشستر يونايتد يُعلن تتويج ماركوس راشفورد أفضل لاعب في ديسمبر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«الجريحان» سيتي وتوتنهام يتواجهان اليوم لتعديل المسار «الجريحان» سيتي وتوتنهام يتواجهان اليوم لتعديل المسار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib