6 خيارات أخيرة أمام برشلونة لحل أزمة الظهير الأيمن
آخر تحديث GMT 17:52:57
المغرب اليوم -

بعد رحيل البرازيلي داني ألفيس إلى "يوفنتوس" الإيطالي

6 خيارات أخيرة أمام "برشلونة" لحل أزمة الظهير الأيمن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 6 خيارات أخيرة أمام

البرازيلي داني ألفيس
برشلونة - لينا العاصي

منذ رحيل البرازيلي داني ألفيس، عن فريق برشلونة الإسباني، بات مركز الظهير الأيمن في دفاعات "النادي الكتالوني" مصدر قلق للمدرب لويس إنريكي، الذي بدأ يوظف بعض اللاعبين لشغل هذا المركز، رغم عدم تخصصهم فيه، مثل سيرجيو روبيرتو. ولم يقنع  أليكس فيدال، الذي تم استقدامه من إشبيلية، المدرب "إنريكي"، الذي أعرب عن ضيقه من ضعف قدرة اللاعب على أداء دوره، بالشكل المطلوب.

ويبحث "إنريكي"، وفق ما نشرته صحيفة ماركا الإسبانية،  عن لاعب يقوم بهذا الدور بشكل دائم، وليس مؤقتًا، مع الدفع بـ"روبيرتو" في مكانه الطبيعي، في قلب الوسط. وهناك عدة خيارات يتم تجهيزها، في محاولة للاختيار منها، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتعزيز صفوف الفريق، قبل الدخول في مرحلة دور الـ 16، من دوري أبطال أوروبا، وهي:

1. جواو كانسيلو

يأمل المدير الرياضي في نادي برشلونة، روبرت فرنانديز، ضم "كانسيلو"، البالغ من العمر 22 عامًا، والذي بدأ بشكل رائع مع فالنسيا، في الموسم الجاري، ويمكن أن يكون اللاعب خيارًا ثابتًا لسنوات، في هذا المركز.

وتكمن المشكلة في عدم رغبة فالنسيا في بيع هذا اللاعب، في "الميركاتو الشتوي"، لكنه على استعداد لبيعه، مقابل 30 مليون يورو، في الصيف المقبل.

 2. ستيفن ليشتستاينر

يشغل المدافع السويسري، البالغ عمره 32 عامًا، مركز الظهير الأيمن في نادي يوفنتوس، وقد يكون حلاً مؤقتًا، بتكلفة قليلة نوعا ما، وبإمكانه المشاركة في دوري أبطال أوروبا. ويمتلك لاعب اليوفي الكثير من الخبرة في المباريات الكبيرة، كما أن عقده سيتنتهي في يونيو / حزيران المقبل، وبالتالي ستكون الخطوة في مصلحة الفريقين، كون اللاعب لم يشارك كثيرًا، في الموسم الجاري، مع "السيدة العجوز".

3. داريو سرنا

لاعب شاختار دونيستك، ويبلغ من العمر 34 عامًا، وهو لاعب أساسي في الفريق، منذ انضمامه، عام 2003، وهناك استعداد لدى برشلونة للتعاقد مع اللاعب الكرواتي، لمدة عام واحد، باعتباره حلاً مؤقتًا، لشغل هذا المركز، وقد تكون الصفقة بمقابل مادي قليل، وهناك مؤشرات من شاختار على الموافقة على هذه الصفقة، كما أن بإمكان "سرنا" اللعب في دوري أبطال أوروبا.

4. ناثانييل كلاين

أبدى برشلونة، أكثر من مرة، رغبته في ضم ناثانييل كلاين، الظهير الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي، والذي يعتبر واحدًا من أفضل  اللاعبين في هذا المركز، حاليًا، في الدوري الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن برشلونة على استعداد لدفع 22 مليون يورو، لضمان التعاقد مع اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، خاصة وأن أسلوبه في اللعب يناسب تمامًا أسلوب برشلونة. وقد يكون من الصعب الحصول على اللعب خلال فترة الشتاء، نظرًا لحاجة ليفربول الماسة إليه، خلال هذه الفترة.

5. برونو بيريز

توجه المدير الرياضي لبرشلونة، روبرت فيرنانديز، نهاية الأسبوع الماضي، إلى مدينة روما، لمتابعة الظهير الأيمن، البرازيلي برونو بيريز، البالغ من العمر 26 عامًا. وانتقل "بيريز"، في الموسم الجاري، إلى فريق روما، قادمًا من تورينو، وقد يكون الانتقال إلى برشلونة صفقة مناسبة لهذا اللاعب، الذي يتناسب أسلوبه مع أسلوب "النادي الكتالوني".

وبإمكان "بيريز" المشاركة في دوري أبطال أوروبا، للموسم الجاري، وفي سبيل الحصول عليه، وضع برشلونة 20 مليون يورو تحت تصرف روما، لكن الأمر قد يكون في غاية الصعوبة، في هذا الوقت من الموسم.

 6. سيرجي أورييه

لاعب كوت ديفوار، الذي يشغل مركز الظهير الأيمن في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي بات محط اهتمام برشلونة، حيث يبشر اللاعب، ذو الـ 23 عامًا، بمستقبل مشرق، وقدرة على الإبداع مع برشلونة. وقد تصل تكلفة انتقال "أورييه" إلى 15 مليون يورو، لكن مشكلة اللاعب الوحيدة هي سلوكه خارج الملعب، وقد يمثل مشكلة في غرف ملابس برشلونة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 خيارات أخيرة أمام برشلونة لحل أزمة الظهير الأيمن 6 خيارات أخيرة أمام برشلونة لحل أزمة الظهير الأيمن



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib