منظمو مونديال 2022 يحتفون باكتمال العمل في ثالث استادات البطولة
آخر تحديث GMT 15:38:44
المغرب اليوم -

تبلغ سعته 40 ألف مقعد ويستضيف دور المجموعات والثمانية

منظمو مونديال 2022 يحتفون باكتمال العمل في ثالث استادات البطولة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منظمو مونديال 2022 يحتفون باكتمال العمل في ثالث استادات البطولة

بطولة كأس العالم
واشنطن - المغرب اليوم

بدأ منظمو بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر الاحتفاء بإنجاز ثالث استادات البطولة بعد اكتمال العمل في استاد "المدينة التعليمية" خلال الفترة الماضية والذي تبلغ سعته 40 ألف مقعد ويستضيف عددا من المباريات من دور المجموعات وحتى دور الثمانية في البطولة.ومن المقرر تسليط الضوء على اكتمال العمل في الاستاد بشكل افتراضي مراعاة للظروف التي يمر بها العالم ، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة العليا ، وعبر بث مباشر لبرنامجين بالعربية والإنجليزية على شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية اليوم الاثنين حيث سيحتفي برنامج "الطريق إلى بطولة كأس العالم" بالإعلان الرسمي عن اكتمال الاستاد وجاهزيته.وقالت الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة : "سيكون الاستاد محط أنظار العالم بأسره عند استضافة قطر والمنطقة لأول مرة مباريات بطولة كأس العالم، إلا أن قيمة الاستاد باقية في مراحل ما بعد البطولة".

وأوضحت : "إن موقعه المحوري في قلب مؤسسة قطر النابض بالحياة، وضمن بيئة مجتمعية مرحبة بالجميع، سيجعل منه مركزا حيويا مفعما بالنشاط والتفاعل الاجتماعي والمعرفة. كذلك سيستمر في ترسيخ مكانته كوجهة تعد من أكثر المرافق الرياضية استدامة في العالم، وتستقطب أيضا كافة أفراد المجتمع في مرحلة ما بعد البطولة، وتحفزهم على تبني الرياضة وأنماط الحياة الصحية، بما يساهم في تعزيز أهمية الاستدامة كعنصر رئيسي في حياتنا اليومية".

وأضافت : "يشكل الاستاد مصدرا لاكتساب التجارب، والترفيه والإلهام، والتعلم، الذي يستمر مدى الحياة. نحن سعداء وفخورون بوجوده ضمن مجتمع مؤسسة قطر، ونهنئ جميع المعنيين الذين شاركوا في تحويل هذه الرؤية إلى واقع رائع".

وقال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية المسؤولة عن استعدادات قطر للمونديال ، ورئيس بطولة كأس العالم قطر 2022 إن الإعلان عن اكتمال جاهزية ثالث استادات المونديال مصدر فخر لكل القطريين.

وقال الذوادي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للبطولة اليوم الأحد :"يمثل الإعلان عن اكتمال جاهزية ثالث استادات المونديال مصدر فخر لنا في اللجنة العليا ومؤسسة قطر وفي عموم البلاد، ويؤكد أننا نسير بثبات على طريق تنظيم أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي، ونتطلع لافتتاح استادين إضافيين بنهاية العام الجاري".

وأوضح الذوادي : "في الوقت الذي يجابه فيه العالم وباء فيروس كورونا، يأتي اكتمال الاستاد ليبعث الأمل بأن العالم ينتظره مستقبل أفضل، وأننا نقترب شيئاً فشيئاً من العودة للحياة الطبيعية، بما في ذلك مباريات كرة القدم، والاستادات الممتلئة بالمشجعين".

وأضاف : "تحمل بطولة قطر 2022 رمزية خاصة كونها الأولى في المنطقة والثانية في قارة آسيا، لكن في ظل أزمة وباء فيروس كورونا، أعتقد أن المونديال اكتسب أهمية إضافية، إذ نؤمن بقدرة كرة القدم على توحيد الشعوب، وتتطلع قطر إلى مستقبل أكثر إشراقاً عقب انتهاء هذه الأزمة، وأن يجتمع الناس من مختلف أرجاء العالم في هذا الاستاد، وغيره من استادات البطولة، في مهرجان عالمي يحتفي بكرة القدم خلال منافسات المونديال في 2022 ".

وإلى جانب تسليط الضوء على اكتمال العمل في الاستاد عبر البث المباشر باللغتين بالعربية والإنجليزية على شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية وعدد من وسائل الإعلام الأخرى ومنصات "بي إن سبورتس"، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومؤسسة قطر، على وسائل التواصل الاجتماعي ، سيتضمن البرنامج مناقشة واقع ومستقبل الرياضة في عالم ما بعد جائحة كورونا في حضور نخبة من الضيوف مثل الفرنسي آرسين فينجر مدير تطوير كرة القدم بالفيفا وكريستيان زايفرت الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني (بوندسليجا) وروبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي.

وكان منظمو المونديال افتتحوا أول استادين من استادات المونديال خلال الأعوام القليلة الماضية حيث جرى افتتاح استاد "خليفة الدولي" في منتصف عام 2017 بعد عملية التجديد والتحديث الشاملة التي خضع لها.

كما افتتح استاد "الجنوب" في منتصف عام 2019 ليكون أول استاد شيد بالكامل يتم افتتاحه من بين استادات كأس العالم 2022 في قطر فيما سيكون استاد المدينة التعليمية هو الاستاد الثالث للبطولة.

قد يهمك ايضا

الزاكي بادو يؤكّد أن المغربي أشرف حكيمي سيفرض نفسه على ريال مدريد

جريزمان يؤكّد أنّه يحلم بإنهاء مسيرته في أحد أندية الدوري الأميركي للكرة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمو مونديال 2022 يحتفون باكتمال العمل في ثالث استادات البطولة منظمو مونديال 2022 يحتفون باكتمال العمل في ثالث استادات البطولة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib