النيران الصديقة تقود ليفربول لعبور شروزبري في كأس الاتحاد الإنجليزي
آخر تحديث GMT 00:30:15
المغرب اليوم -

نيوكاسل يتأهّل بصعوبة وروني يضرب موعدًا لمواجهة فريقه السابق

"النيران الصديقة" تقود ليفربول لعبور شروزبري في كأس الاتحاد الإنجليزي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

فريق ليفربول الإنجليزي
لندن - سليم كرم

تابع ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، مشواره في مسابقة الكأس وبتشكيلة قياسية من اللاعبين اليافعين، بعد فوزه على ضيفه شروزبري تاون من الدرجة الثالثة 1 - صفر بفضل هدف بالنيران الصديقة، في حين ضرب النجم واين روني موعدًا أمام ناديه السابق مانشستر يونايتد بعدما قاد فريقه دربي كاونتي (الدرجة الأولى) للفوز على نورثهامبتون تاون (الدرجة الثالثة) 4 -2 في جولة الإعادة من الدور الرابع.

وبلغ معدل أعمار لاعبي ليفربول 19 عامًا و102 يوم، ليتفوق في موسم واحد على رقمه القياسي، وذلك بعد بلوغ معدل أعمار لاعبيه 19 عامًا و182 يومًا في ربع نهائي كأس الرابطة ضد أستون فيلا في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وكان شروزبري تاون فرض في 26 يناير (كانون الثاني) الماضي مباراة إعادة على بطل أوروبا بتعادلهما 2 - 2، حيث خاض ليفربول أيضًا المباراة بتشكيلة احتياطية. ويلتقي ليفربول في ثمن النهائي مع تشيلسي في موقعة نارية.

ويواصل ليفربول زحفه نحو لقبه الأول في الدوري منذ ثلاثة عقود موسعًا الفارق إلى 22 نقطة مع مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين، وذلك بعد فوزه العشرين تواليًا على أرضه نهاية الأسبوع الماضي.

وفي شوط أول متواضع المستوى، كان ليفربول الأفضل بالاستحواذ والسيطرة، لكن شروزبري لم ينجح بدوره في الاستفادة من مرتداته وتشكيل خطر على مرمى الحارس الآيرلندي كاويمهين كيليهر (21 عامًا).

وفي الشوط الثاني، أهدر الويلزي نيكو ويليامز فرصة خطيرة لليفربول أبعدها الحارس ببراعة في الدقيقة الـ52.

وأمام جماهيره القليلة في ملعب انفيلد، خطف شروزبري في الدقيقة الـ59 هدف تقدم ألغي بعد ثوانٍ قليلة إثر الاستعانة بتقنية الفيديو.

وتحمل المدافع الشاب رو - شون ويليامز، خريج أكاديمية مانشستر يونايتد، عبء تسجيل هدف ليفربول عن طريق الخطأ في مرماه محاولًا تشتيت كرة عرضية فلعبها برأسه قاتلة في شباك حارسه الخارج لإنقاذها في الدقيقة الـ75.

وقال ويليامز لاعب ليفربول عقب اللقاء: "إنه شيء لا يصدق. إنها ليلة سنتذكرها لفترة طويلة، خاصة بالنسبة للاعبين الذين شاركوا لأول مرة. الفريق بأكمله بذل جهدًا كبيرًا وواصلنا التقدم حتى صافرة النهاية. اللاعبون قدموا أداءً ممتازًا وأتمنى أن نفعل الشيء نفسه أمام تشيلسي في الدور القادم. كل فريق يشركه ليفربول سيبذل كل ما في وسعه في الملعب".

وأشاد نيل كريتشلي مدرب ليفربول تحت 23 عامًا بالمخضرم جيمس ميلنر ودوره في إلهام

التشكيلة الشابة أمام شروزبري، وقال: "لقد تدرب معنا وسأل إن كان بوسعه الحضور. وكان ردي هو نعم بكل تأكيد تستطيع. لقد أظهر احترامًا كبيرًا لنا بسؤاله". وأضاف: "لقد حقق الكثير في اللعبة بسبب هذه الشخصية وقدم النصائح للاعبين وكان يدعمهم وكان مؤثرًا في غرفة اللاعبين".

وقال كريتشلي، إن ميلنر، الذي يغيب عن تشكيلة ليفربول في الوقت الحالي بسبب الإصابة، أبدى سعادته بأداء اللاعبين الشبان، كما أشار إلى تلقيه رسالة تهنئة من المدرب الألماني يورغن كلوب موجهة إلى اللاعبين.

وأثار قرار كلوب الدفع بتشكيلة احتياطية جدلًا، فأعلن الاتحاد الإنجليزي الأسبوع الماضي أنه نبّه ليفربول من احتمال إعادة مباراة الدور الرابع في فترة استراحة منتصف الموسم قبل بدء الموسم الحالي.

وأكد كلوب عدم حضوره هو ونجوم الفريق الأول في مباراة الإعادة وأنه "سيحترم" الاستراحة، وأن نيل كريتشلي مدرب فريق تحت 23 عامًا سيتولى المسؤولية.

وقال المدرب الألماني: "في أبريل (نيسان) 2019، تلقينا رسالة من رابطة الدوري الممتاز، على ما أعتقد، طلبوا منا احترام عطلة الشتاء وعدم تنظيم مباريات ودية أو ألعاب تنافسية. ونحن احترمنا ذلك". وأضاف: "طالبتنا الرابطة باحترام العطلة الشتوية. وهذا ما فعلناه. لكن إذا لم يحترم الاتحاد الإنجليزي ذلك، فلن نتمكن من تغييره. لن نكون هناك".

وكان ليفربول قد خسر بقيادة كريتشلي 5 - صفر أمام أستون فيلا في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية، في الوقت الذي كان الفريق الأول يشارك في كأس العالم للأندية في قطر، والتي عاد منها مكللًا باللقب.

وعلى ملعبه تغلب دربي كاونتي على ضيفه نورثهامبتون تاون من المستوى الرابع 4 - 2 ليلاقي مانشستر يونايتد.

وسجل أهداف دربي كاونتي كل من أندريه ويسدون، ودوان هولمز، وجاك ماريوت، وواين روني في الدقائق الـ28 والـ35 والـ51 والـ77، بينما سجل هدفي نورثهامبتون تاون نيكي أدامز في الدقيقة الـ47 وسام هوسكينز في الدقيقة الـ84 من ركلة جزاء. وكانت المباراة الأولى التي جمعت الفريقين انتهت بالتعادل السلبي.

وعقب اللقاء قال فيليب كوكو مدرب دربي كاونتي، إن القائد واين روني سيستمتع بمواجهة "استثنائية" أمام فريقه السابق مانشستر يونايتد الذي أمضى في صفوفه 13 عامًا مليئة بالألقاب وتركه وهو يتصدر قائمة هدافيه عبر العصور. وستكون هذه أول مرة يواجه فيها روني ناديه القديم منذ أن لعب ضده مع إيفرتون في 2018 قبل أن يلعب لمدة عام مع دي سي يونايتد في الدوري الأميركي.

وقال كوكو: "جاء إلينا من الولايات المتحدة، والآن يواجه ناديه القديم حيث أمضى مسيرة رائعة... إنه شيء استثنائي... أنا واثق أنه سيستمتع به".

وأصبح روني لاعبًا مهمًا في صفوف دربي المنافس في الدرجة الأولى منذ مشاركته في مباراته الأولى الشهر الماضي، وهز الشباك في مبارياته الثلاث الأولى.

وقال المدرب الهولندي: "ستكون مباراة جميلة ليس فقط بالنسبة لروني، لكن لكل من في النادي. ربما يتوقع الجميع أن يكونوا في مكان أفضل (يونايتد) في جدول الدوري، لكن هذا لا يعني أنهم يقدمون كرة قدم سيئة. إنه فريق قوي للغاية، لكننا سنفعل كل ما في وسعنا لنصنع أجواء رائعة ونقدم مباراة قوية".

وفاز نيوكاسل يونايتد 3 - 2 على أكسفورد يونايتد المنتمي للدرجة الثالثة بفضل هدف مذهل في الوقت الإضافي سجله آلان سانت - مكسيمين.

وكان فريق المدرب ستيف بروس، الذي تعادل في المباراة الأولى على أرضه، متقدمًا 2 – صفر، لكن أكسفورد رد بقوة ليدرك التعادل عن طريق تسديدة رائعة من نيثن هولاند في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع. وتأهل نيوكاسل للدور الخامس لأول مرة منذ 2006 وسيواجه وست بروميتش ألبيون المنافس في الدرجة الثانية.

وتحددت مباريات الإعادة الأخرى بركلات الترجيح إذ تفوق ريدينج على كارديف سيتي بعد التعادل 3 – 3، بينما فاز برمنغهام سيتي على كوفنتري سيتي بعد تعادلهما 2 - 2 عقب وقت إضافي.

 

قد يهمك ايضا
فرديناند يتوقَّع استمرار هيمنة ليفربول طويلًا ويُطالب الجميع بالتعلّم منه
المُدرب نيل كريتشلي يشكر ميلنر بعد التغلّب على شروزبيري تاون

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيران الصديقة تقود ليفربول لعبور شروزبري في كأس الاتحاد الإنجليزي النيران الصديقة تقود ليفربول لعبور شروزبري في كأس الاتحاد الإنجليزي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق بـ"الأسود" القصير

بيروت - المغرب اليوم
المغرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 00:16 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

تجاوزات لمراسلي صحف أجنبية بشأن "كورونا" في المغرب
المغرب اليوم - تجاوزات لمراسلي صحف أجنبية بشأن

GMT 00:18 2020 الإثنين ,06 إبريل / نيسان

238 ألف شخص تعافوا من الفيروس القاتل

GMT 01:50 2020 الإثنين ,06 إبريل / نيسان

تسجيل إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الناظور

GMT 00:06 2016 الخميس ,25 آب / أغسطس

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 14:11 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رسم للفنان الفرنسي

GMT 10:02 2013 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

الكورتيزون يؤثر في جودة الحيوانات المنوية

GMT 20:28 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انجذاب الرجل لصدر المرأة له أسباب عصبية ونفسية

GMT 02:36 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الكشف عن رضيع مٌصاب بمرض "الاسقربوط" المنقرض

GMT 15:21 2016 الأحد ,14 شباط / فبراير

ديبيكا وزوجها وفان ديزل فى صورة خاصة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib