شباك برشلونة تستقبل ثلاثة أهداف من ليفانتي في المرحلة الـ11 من بطولة الليغا
آخر تحديث GMT 01:54:16
المغرب اليوم -

سيطر "البارسا" على مجريات اللعب في آخر ربع ساعة لكنه اصطدم بالمنافس

شباك برشلونة تستقبل ثلاثة أهداف من ليفانتي في المرحلة الـ11 من بطولة "الليغا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شباك برشلونة تستقبل ثلاثة أهداف من ليفانتي في المرحلة الـ11 من بطولة

جانب من المباراة
مدريد - المغرب اليوم

لقّن فريق ليفانتي ضيفه برشلونة المتصدّر درسًا قاسيًا في كرة القدم وفاز عليه 3-1 أمس السبت، في المرحلة الحادية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونجح ليفانتي في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بثلاثية ليجرع برشلونة مرارة الهزيمة الثالثة في الموسم الحالي. وتقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدف لبرشلونة في الدقيقة 38 من ضربة جزاء ثم رد ليفانتي بهدفين في غضون دقيقتين عن طريق خوسي كامبانيا وبورخا مايورال في الدقيقتين 61 و63 ثم تكفل الصربي نيمانيا رادويا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 68.

وجاءت أولى ملامح الخطورة بعد مضي ست دقائق من البداية عندما سدد لويس سواريز كرة زاحفة من على حدود منطقة الجزاء ولكن ايتور فيرنانديز حارس ليفانتي وقف له بالمرصاد. ومرت أول ربع ساعة للمباراة وسط حالة من الهدوء التام دون أي فرص حقيقية على المرميين. وسجل ليفانتي حضوره الأول في المباراة بعد مضي 18 دقيقة عبر تسديدة قوية من غوسي كامبانا لكن أنطوان غريزمان وضع قدمه في اللحظة الأخيرة وحول الكرة إلى ضربة ركنية. وكاد غريزمان أن يفتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 20 بعدما تلقى تمريرة ذكية من نيلسون سيميدو وضعته في مواجهة المرمى تماما لكن المهاجم الفرنسي سدد في الشباك من الخارج.

وأوشك ليونيل ميسي على تسجيل هدف السبق لبرشلونة في الدقيقة 25 عبر ضربة حرة من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، سددها الهداف الأرجنتيني صوب المرمى لكن حارس ليفانتي أمسك الكرة بثبات. وضاعت فرصة هدف محقق لبرشلونة في الدقيقة 30 بعدما تلقى غريزمان تمريرة رائعة من ميسي داخل منطقة الجزاء ليسدد من لمسة واحدة بقدمه اليمنى كرة قوية زاحفة لكن ايتور فيرنانديز تصدى له ببراعة.

وحصل برشلونة على ضربة جزاء بعد عرقلة سيميدو من قبل خورخي ميرامون، ليحرز منها ميسي الهدف الأول للنادي الكاتالوني في الدقيقة 38، وأجرى الجهاز الفني لبرشلونة تغييرا اضطراريا في الدقيقة 40 بخروج سواريز للإصابة ونزول كارليس بيريز. وأهدر ميسي فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني له ولبرشلونة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعد دربكة في دفاعات ليفانتي لينفرد النجم الأرجنتيني بالمرمى تماما ويسدد من بين قدمي الحارس لكن أحد مدافعي أصحاب الأرض أبعد الكرة من على خط المرمى.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بضغط هجومي من جانب ليفانتي بحثا عن هدف التعادل لكن الفريق افتقد إلى الدقة في اللمسة الأخيرة. وأدرك خوسي كامبانيا التعادل لليفانتي في الدقيقة 61 بعدما تلقى تمريرة ذكية من خوسيه لويس موراليس داخل منطقة الجزاء ليسدد من لمسة واحدة في الشباك. وبعد أقل من دقيقتين أضاف بورخا مايورال الهدف الثاني لليفانتي إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة رائعة من كامبانيا ليقابلها مايورال بتصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء لتلمس الكرة يد مارك أندري تير شتيغن حارس برشلونة وتسكن الشباك.

وجاءت الدقيقة 68 لتشهد الهدف الثالث لليفانتي عن طريق الصربي نيمانيا رادويا بعد ضربة حرة فشل دفاع برشلونة في تشتيتها لتصل الكرة إلى رادويا الذي سدد كرة قوية لمست جسد البديل سيرخيو بوسكيتس وسكنت الشباك. وألغى الحكم هدفا سجله ميسي في الدقيقة 74 بعدما تبادل التمرير مع غريزمان قبل أن يسدد كرة قوية ارتدت له من الدفاع ليكمل الكرة إلى داخل الشباك، لكن بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) وجد الحكم أن غريزمان كان في موقف تسلل.

وسيطر برشلونة بشكل كامل على مجريات اللعب في آخر ربع ساعة لكن الدفاع الصلب لأصحاب الأرض أفسد كل هجمات النادي الكاتالوني. وكاد انسو فاتي يحرز الهدف الثاني لبرشلونة في الوقت بدل الضائع عبر ضربة رأس قوية ولكن حارس ليفانتي وقف له بالمرصاد.

 

قد يهمك ايضا
فالفيردي يكشف مفاجأة في صفقة نيمار وبرشلونة ويحذر من ليفانتي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباك برشلونة تستقبل ثلاثة أهداف من ليفانتي في المرحلة الـ11 من بطولة الليغا شباك برشلونة تستقبل ثلاثة أهداف من ليفانتي في المرحلة الـ11 من بطولة الليغا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 04:26 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
المغرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib