قوائم الرابحين والخاسرين تسيطر على المشهد بعد انتهاء منافسات كأس العالم 2018
آخر تحديث GMT 22:26:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ديشامب ينتصر على منتقديه وميسي ورنالدو يشتركان في الخروج المكبر

قوائم الرابحين والخاسرين تسيطر على المشهد بعد انتهاء منافسات كأس العالم 2018

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قوائم الرابحين والخاسرين تسيطر على المشهد بعد انتهاء منافسات كأس العالم 2018

كأس العالم 2018
موسكو - المغرب اليوم

انتهى كأس العالم 2018، والذي أُقيم في روسيا، بعد شهر من المنافسات الحامية التي أظهرت العديد من الوجوه التي انقسمت ما بين رابحين وخاسرين، وهو ما نلقي الضوء عليه في السطور التالية:

الرابحين:

ديشامب

عاد المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديشامب، بعد 20 عاما من تتويجه بلقب كأس العالم كلاعب، ليحصد اللقب كمدرب، ويدخل قائمة تاريخية لا تضم سوى الألماني فرانز بيكنباور والبرازيلي ماريو زاجالو.

وصمد ديشامب أمام موجة الانتقادات الحادة التي تعرّض لها، وكسب جميع الرهانات سواء باستبعاد نجوم بارزين مثل كريم بنزيما، أو اكتشاف وجوه شابة وجديدة مثل الظهيرين بنجامين بافارد ولوكاس هرنانديز، وقد عزّز بهذا اللقب منصبه ليبعد الطامعين في تدريب "الديوك"، وعلى رأسهم زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد.

منتخب كرواتيا

فاجأ الجميع بعروضه القوية، وأمتع الجماهير بأداء رائع في لقاءات ماراثونية أمام الدنمارك، روسيا وإنجلترا في الأدوار الإقصائية، بعدما حقق العلامة الكاملة في الدور الأول بالفوز على نيجيريا، الأرجنتين وأيسلندا، كما قدم المنتخب الكرواتي للعالم موهبة جديدة، اسمها زلاتكو داليتش المدير الفني للفريق، الذي أجاد كثيرا، وجاء بفريقه من بعيد حتى وصل للمباراة النهائية، وقاد كرواتيا لأفضل إنجاز في تاريخها بعد إحراز برونزية مونديال 1998 في فرنسا.

مبابي وهازارد

حصد كيليان مبابي، جائزة أفضل لاعب شاب، ولعب دورا بارزا في تتويج بلاده بلقب كأس العالم بتسجيله 4 أهداف في مرمى بيرو، الأرجنتين وكرواتيا، إضافة إلى كسر العديد من الأرقام القياسية بفضل صغر سنه، وعادل إنجازات حققها نجوم كبار بحجم الأسطورة بيليه، ليثبت المهاجم الواعد أن ناديه باريس سان جيرمان لم يخطئ عندما ضمه من موناكو العام الماضي.

أما إيدين هازارد قائد منتخب بلجيكا، فقاد بلاده لأفضل إنجاز في تاريخها بحصد الميدالية البرونزية، ويعوض موسمه المخيب للآمال مع نادي تشيلسي الإنجليزي.

الخاسرون

هييرو وكوبر

فرّط فرناندو هييرو، في فرصة ثمينة لتولي مسؤولية منتخب إسبانيا، بعدما تم تصعيده لمنصب المدير الفني بعد إقالة جولين لوبيتيغي قبل ساعات قليلة من انطلاق كأس العالم، بعد إعلانه مدربا لريال مدريد بعد المونديال، ولم يستغل هييرو الأمر بل بدا مهتزا وتذبذبت عروض "الماتادور" تحت قيادته، حيث تأهل للدور الثاني بشق الأنفس، قبل أن يودع بالخسارة أمام روسيا صاحبة الأرض بركلات الترجيح في الدور الثاني.

ومن جانبه أعاد هيكتور كوبر، منتخب مصر للمشاركة في كأس العالم بعد غياب دام 28 عاما، إلا أن عروض "الفراعنة" تحت قيادته كانت مخيّبة للغاية، حيث ودّعوا البطولة من الدور الأول بـ 3 هزائم أمام أوروغواي، روسيا والسعودية، ليخسر المدرب الأرجنتيني منصبه بعد مغادرة الأراضي الروسية.

ميسي وكريستيانو

في مشاركة تبدو الأخيرة للنجمين الكبيرين، تعثّر كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بسيناريو مماثل، وودّعا البطولة من الدور الثاني، حيث خسرت البرتغال أمام أوروغواي بهدفين لهدف، كما سقط المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 3-4.

ورغم أن بداية رونالدو كانت قوية للغاية بإحراز "هاتريك" في إسبانيا ثم هدف في مرمى المغرب، إلا أنه أضاع ركلة جزاء في المباراة الثالثة أمام إيران، ليعقد موقف منتخب بلاده في الأدوار الإقصائية بالتأهل وصيفا للمجموعة الثانية، أما ميسي فقد عانى كثيرا بإضاعة ركلة جزاء أمام أيسلندا في المباراة الأولى، ثم فاق على كابوس الخسارة بثلاثية أمام كرواتيا، قبل أن يقود التانجو للفوز على نيجيريا 2-1 والتأهل للدور الثاني.

منتخب ألمانيا

توجهت بعثة "الماكينات" إلى روسيا، وهي تحمل لقب كأس العالم الأخيرة، وتتصدر الترشيحات نحو تحقيق الكأس للمرة الثانية على التوالي بفضل امتلاكها وفرة من اللاعبين المميزين، وصف ثان فاز العام الماضي بكأس القارات، إلا أن عروض "المانشافت" تحت قيادة مديره الفني يواخيم لوف كانت ضعيفة للغاية، حيث استهل المشوار بخسارة صادمة أمام المكسيك ثم فاز على السويد بنتيجة 2-1 بشق الأنفس بهدف توني كروس في الوقت القاتل، قبل أن يفيق الألمان على كابوس جديد بالخسارة أمام كوريا الجنوبية 0-2 ليودعون المونديال من الدور الأول، وهم يجرون أذيال الخيبة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوائم الرابحين والخاسرين تسيطر على المشهد بعد انتهاء منافسات كأس العالم 2018 قوائم الرابحين والخاسرين تسيطر على المشهد بعد انتهاء منافسات كأس العالم 2018



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib