مدرب فلامنجو يؤكد أن فريقه أهدر الفوز وليفربول استحق اللقب
آخر تحديث GMT 23:41:19
المغرب اليوم -

خلال المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2019 للأندية في قطر

مدرب فلامنجو يؤكد أن فريقه أهدر الفوز وليفربول استحق اللقب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدرب فلامنجو يؤكد أن فريقه أهدر الفوز وليفربول استحق اللقب

البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لفريق فلامنجو البرازيلي لكرة القدم
الدوحة - المغرب اليوم

أكد البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لفريق فلامنجو البرازيلي لكرة القدم أن فريقه كان قريبا من الفوز على ليفربول في المباراة النهائية لمونديال الأندية مساء السبت ولكن ليفربول سجل هدفا في الوقت الإضافي واستحق الفوز بالمباراة وبلقب البطولة.

وأشار جيسوس إلى أن فريقه قدم مباراة قوية على المستويين الفني والبدني رغم أنه يخوض البطولة بعد انتهاء موسم شاق وطويل فيما لا يزال ليفربول في منتصف الموسم محليا وأوروبيا.

وتوج ليفربول بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بالفوز على فلامنجو البرازيلي 1 / صفر مساء أمس السبت في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت مساء السبت في قطر.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يحسم ليفربول اللقاء بهدف سجله البرازيلي روبرتو فيرمينو في الوقت الإضافي للقاء.

وقال جيسوس في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "نبارك لليفربول على الفوز باللقب وكذلك لفلامنجو أيضا على ما قدمه في البطولة الحالية".

وأوضح، "لا يجب أن ننسى أن ليفربول هو الأقوى في أوروبا ولكننا لعبنا بنفس المستوى وكانت هناك سيطرة متبادلة بين الفريقين على مدار 95 دقيقة. أفتخر للغاية بلاعبي فريقي".

وعن الخطة التي سعى إليها للفوز باللقاء، أشار جيسوس: "كنا نسعى في المباراة إلى الفوز باللقب. على مدار الموسم، عملنا على تسجيل الأهداف. ولعبنا بشكل هجومي بحت. واجهنا خصما يعيش أفضل الفترات في تاريخه. فوجئنا بتسجيل هدف في وقت صعب. كنا نهاجم في الوقت الإضافي لكننا سمحنا للمنافس بتسجيل هدف وهذه هي كرة القدم".

وأضاف، "كانت خطتنا في المباراة هي الضغط على المنافس وسيطرنا بالفعل على بعض الفترات. ليفربول كانت له الغلبة من خلال تسجيل هذا الهدف وهم يستحقونه. ولكن فلامنجو لم يخطئ فقد هاجمنا كثيرا وخط الدفاع كان قويا ولم يخطئ في المباراة".

وقال، "كنت أود أن أشعر بأنني أفضل مدرب في العالم ولكن ليس كثاني أفضل مدرب في العالم. خسرنا لكننا لم نخسر كل شيء. خسرنا المباراة وربحنا فريقا متميزا. نافسنا فريقا أوروبيا كبيرا وهذه هي كرة القدم. لكن التاريخ لا يذكر المركز الثاني وإنما اللقب فقط".

وأشار، "لدينا لاعبون بمستويات عالية وكانت المباراة اختبارا إيجابيا لكرة القدم البرازيلية. نجحنا من الناحية الخططية وواجهنا فريقا متميزا قدم مباراة مذهلة. وفلامنجو كان كبيرا أيضا في المباراة. وأشعر بالرضا التام عما قدمه فريقي في البطولة الحالية... الفرق البرازيلية يمكنها في المستقبل الظهور بنفس مستوى الفرق الأوروبية تماما".

وأضاف، "فلامنجو لديه بعض اللاعبين يمكنهم اللعب في أكبر الأندية الأوروبية لما يقدمونه من مستويات"، وقال جيسوس، "فلامنجو أثبت أنه فريق قوي والناحية المادية في الفرق البرتغالية مثلا ليست بنفس قوة نظيرتها في بريطانيا وهو ما يصعب مهمة أندية البرتغال في بطولة دوري أبطال أوروبا".

وأشار جيسوس إلى أنه سيفكر في مستقبله مع فلامنجو في الأيام المقبلة لكنه يرى أن الفريق يسير على الطريق الصحيح. وأوضح أن إدارة النادي هي من ستحدد الخطوات التالية سواء كانت للفريق أو له هو شخصيا.

وأكد، "لعبنا 90 دقيقة ثم وقتا إضافيا. فلامنجو يخوض البطولة الحالية في نهاية الموسم وليفربول لا يزال في وسط الموسم. ورغم هذا، قدم فلامنجو أداء جيدا على المستوى البدني وهو نجاح كبير بالنسبة لنا".

وأشار، "يتوجب علينا الآن التفكير في المستقبل وفي البطولات المقبلة. أفتخر بكل ما قدمته مع فلامنجو. وأشعر بالسعادة لتشجيع البرتغاليين لي وكذلك لتحفيز رئيس البرتغال لنا وهو ما يؤكد أننا قدمنا عملا جيدا... ويجب أن نحتفل بما حققناه من ألقاب في هذا الموسم المميز وكان بإمكاننا الفوز في النهائي ولكننا ما زلنا في القمة".

قد يهمك أيضًا : 

كلوب يرد على إمكانية منح صلاح شارة القيادة في نهائي المونديال

ليفربول بقوته الضاربة يتحدى مواهب "فلامنغو" في نهائي كأس العالم للأندية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب فلامنجو يؤكد أن فريقه أهدر الفوز وليفربول استحق اللقب مدرب فلامنجو يؤكد أن فريقه أهدر الفوز وليفربول استحق اللقب



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - المغرب اليوم
المغرب اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 19:57 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

"ولد الكرية" في حالة سراح مؤقت بعد تقديمه كفالة

GMT 15:07 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

فيروس كورونا يهدد إقامة كأس إفريقيا في 2021

GMT 21:31 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

سفيان أمرابط متحمس بعد العودة للملعب

GMT 12:55 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

مكلارين تستغني عن ربع عمالتها بسبب كورونا

GMT 22:39 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

فيوري يتلقى عرضا لمواجهة مايك تايسون

GMT 23:01 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

الأهلي البحريني يحسم صفقة نجم الطائرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib