أفضلية لـسيتي في مواجهة جاره يونايتد بإياب نصف نهائي كأس الرابطة الأربعاء
آخر تحديث GMT 10:29:25
المغرب اليوم -

آرسنال بشبابه يقصي بورنموث ويتأهل لمواجهة بورتسموث في الدور الخامس

أفضلية لـ"سيتي" في مواجهة جاره يونايتد بإياب نصف نهائي كأس الرابطة الأربعاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفضلية لـ

الإسباني جوسيب غوارديولا
لندن - المغرب اليوم

سيكون بمقدور مانشستر سيتي ومدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، فرصة للاقتراب من الفوز بمسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للمرة الثالثة على التوالي، حيث سيواجه مانشستر يونايتد في مباراة إياب الدور قبل النهائي وهو متقدم بفارق مريح.وفاز سيتي 3 - 1 في مباراة الذهاب في ملعب «أولد ترافورد»، حيث سجل له البرتغالي برناردو سيلفا والجزائري رياض محرز، وهدف سجله أندرياس بيريرا لاعب مانشستر يونايتد بالخطأ في مرمى فريقه، وسيتطلع سيتي لتحقيق فوزه السابع عشر توالياً في المسابقة، إذ لم يخسر في 16 مباراة (12 فوزاً و4 تعادلات) منذ خسارته أمام يونايتد بالذات في الدور الرابع من المسابقة في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2016، وحقق خلال هذه السلسلة اللقب مرتين في العامين الماضيين.

وسيدخل الفريقان اللقاء بمعنويات عالية بعد بلوغهما الدور ثمن النهائي من كأس إنجلترا الأحد بفوزين سهلين، إذ تفوق سيتي على ضيفه فولهام من الدرجة الأولى 4 - صفر ويونايتد على مضيفه ترانمير روفرز من الثانية 6 – صفر، ومع اقتراب ليفربول من حصد لقب الدوري الإنجليزي، سئل غوارديولا عما إذا كان فريقه لديه الدافع للاستمرار في مسابقات الكأس، أم لا، فأجاب: «نحن دائماً نتطلع لذلك. لدينا العزيمة في المباراة المقبلة في قبل نهائي كأس الرابطة من أجل التأهل للمباراة النهائية مرة أخرى، هذا هو هدفنا».

وفي حال نجح مانشستر يونايتد في معادلة نتيجة المباراتين، وخوض ركلات الترجيح، قال غوارديولا إنه سيستعين بالألماني إيلكاي غوندوغان المتخصص في ركلات الجزاء، وسجل لاعب الوسط الألماني ركلة جزاء في المباراة التي فاز فيها سيتي على فولهام 4 - صفر في كأس الاتحاد الإنجليزي الأحد.وأوضح غوارديولا: «غوندوغان واحد من المنفذين الأساسيين لضربات الترجيح، يحتاج منفذو هذه الركلات لفهم الضغط المسلط عليهم، وغوندوغان يفهم ذلك جيداً جداً»، في المقابل، ستكون المهمة صعبة للشياطين الحمر، لا سيما في ظل غياب مهاجمهم وهدافهم ماركوس راشفورد الذي سيبتعد لما يقارب 3 أشهر لكسر في أسفل ظهره، لكن النرويجي أولي غونار سولسكاير يأمل في أن يكون الفوز الكبير على ترانمير روفرز في كأس الاتحاد الإنجليزي قد أعاد النهم الهجومي لفريقه قبل مواجهة سيتي. وقال المدرب النرويجي: «الثقة أصبحت تملأ أجواء الفريق الآن، كان هناك كثير من الإيجابيات في المباراة».

وحث سولسكاير لاعبيه على تقديم «أداء مثالي» إذا أرادوا تخطي مانشستر سيتي، لكنه أقر بصعوبة المهمة أمام حامل اللقب، وقال سولسكاير، «بوسع لاعبي أن يستمدوا الإلهام من الانتفاضة المذهلة أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا في مارس (آذار) الماضي. ينبغي علينا الآن استعادة بعض الذكريات، لأننا فعلناها من قبل أمام فريق كبير وهذا يمنحنا بعض الأمل».وأضاف: «يجب تقديم أداء مثالي لتحقيق الفوز خارج الديار بفارق هدفين في مواجهة فريق جيد مثل سيتي، ولذلك بالنسبة لنا الأمر لا يتعلق بالأهداف خارج الديار، نحن بحاجة فقط لتسجيل هدفين أكثر منهم»، وواجه يونايتد صعوبات في الوصول إلى مستواه هذا الموسم، ولم يضم النادي أي لاعب جديد حتى الآن خلال فترة انتقالات يناير (كانون الثاني)، رغم الأنباء التي ربطته بضم البرتغالي برونو فرنانديز لاعب وسط سبورتنغ لشبونة في الأسابيع الأخيرة.

ورداً على سؤال بشأن التعاقد المحتمل مع فرنانديز، قال سولسكاير: «لا توجد لدي معلومات جديدة عن الانتقالات». وأكد سولسكاير أن المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز سيعود إلى يونايتد في نهاية الموسم بعد موسم إعارة لإنتر ميلان الإيطالي. وسيكون مانشستر يونايتد على موعد مع مواجهة أمام وولفرهامبتون في بطولة الدوري بعد لقائه أمام سيتي.وأضاف سولسكاير: «لقد مر الفريق بشهرين بلا هوادة ولدينا مباراتان أخريان قبل أن نحصل على فترة راحة قصيرة، ستكون لدى اللاعبين طاقة تكفي فقط لتلك المباراتين».

وفي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، وضعت قرعة الدور الخامس تشيلسي في مواجهة محتملة مع ليفربول في الدور الخامس، بينما يحل مانشستر سيتي حامل اللقب ضيفاً على شيفيلد وينزداي. وربما يواجه واين روني فريقه السابق مانشستر يونايتد، حيث سيستضيف ديربي كاونتي الفريق الجديد لمهاجم إنجلترا السابق العملاق مانشستر يونايتد حال فوزه في مباراة إعادة الدور الرابع على نورثهامبتون تاون.وسيخوض ليفربول، الذي قرر المشاركة بتشكيلة من الصف الثاني مباراة إعادة أمام شروزبيري تاون (درجة ثالثة) على ملعب أنفيلد، والفائز منهما سيواجه تشيلسي بقيادة المدرب فرانك لامبارد.

وكان الألماني يورغن كلوب قد اشتكى من جدول المباريات المزدحم عقب التعادل مع شروزبيري 2 - 2، ما أجبر ليفربول على خوض مباراة إعادة. لكن الاتحاد الإنجليزي رد على شكوى كلوب بأنه سبق وأعلم المدرب الألماني قبل بدء الموسم الحالي باحتمال إعادة مباريات الدور الرابع لمسابقة كأس إنجلترا في فترة استراحة منتصف الموسم، في 4 فبراير (شباط) المقبل. لكن هذا التاريخ يصادف الفترة التي سيخلد فيها ليفربول إلى راحة لمدة أسبوعين، ما جعل كلوب يؤكد عدم حضوره هو ونجوم الفريق الأول في مباراة الإعادة على أرضه ضد شروزبيري تاون من الدرجة الثانية، على أن يشارك بفريق الشباب.

واعترف الاتحاد بأهمية إراحة اللاعبين، مشيراً إلى أن الأندية تدرك جميعها أن مثل هذا الموقف قد ينشأ. وقال الاتحاد في بيان له: «قبل بدء موسم 2019 - 2020. قبلت جميع الأندية أن مباريات إعادة الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد، عند الاقتضاء، يجب أن تقام خلال الأسبوع الأول من فترة استراحة اللاعبين في منتصف الموسم».وأضاف: «سيؤثر هذا فقط على عدد صغير من الأندية بسبب تقسيم المباريات في الدوري الممتاز في استراحة منتصف الموسم».وستكون هناك حتماً مواجهة بين طرفين من الدوري الممتاز في الدور الخامس، حيث يستضيف الفائز من مواجهة ساوثهامبتون وتوتنهام المعادة فريق نوريتش سيتي، بينما سيلتقي ليستر سيتي مع كوفنتري سيتي أو برمنغهام سيتي.

ويحل مانشستر سيتي حامل اللقب ضيفاً على شيفيلد وينزداي، ويواجه شيفيلد يونايتد منافساً من الدرجة الثانية، حيث يلعب مع ريدينغ أو كارديف سيتي.أما آرسنال، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد 13 مرة، وآخر المتأهلين للدور الخامس بفوزه 2 - 1 على بورنموث مساء أول من أمس، فسيحل ضيفاً على بورتسموث المنتمي لدوري الدرجة الثالثة.ويدين آرسنال بالفضل في تأهله للاعبه الشاب بوكايو ساكا الذي سجل هدفاً، وصنع آخر ليقود الفريق للفوز على بورنموث 2 - 1 في استاد فيتاليتي.ووضع ساكا البالغ عمره 18 عاماً الكرة في المرمى بتسديدة قوية من زاوية ضيقة قبل أن يرسل كرة عرضية قابلها إيدي نيكيتا إلى هدف بعد عودته إلى آرسنال عقب فترة إعارة في ليدز يونايتد. وكافح آرسنال للنجاة من انتفاضة متأخرة لمنافسه الذي سجل له سام سوريدج في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليضمن التأهل ومواجهة بورتسموث المنتمي لدوري الدرجة الثالثة.

قد يهمك ايضا :

توتنهام "يغازل" بيل للمرة الثانية في أقل من أسبوع

زين الدين زيدان يعلن قائمة ريال مدريد في مواجهة بلد الوليد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضلية لـسيتي في مواجهة جاره يونايتد بإياب نصف نهائي كأس الرابطة الأربعاء أفضلية لـسيتي في مواجهة جاره يونايتد بإياب نصف نهائي كأس الرابطة الأربعاء



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تلفت الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - المغرب اليوم

GMT 17:17 2020 الأحد ,09 شباط / فبراير

قيصري سبور يواصل ترنحه في الدوري التركي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib