فريق رين يخشى مفاجآت بيلفور في دور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا
آخر تحديث GMT 07:37:11
المغرب اليوم -

الطريق ممهدة أمام سان جيرمان ومواجهة قوية بين ليون ومرسيليا

فريق رين يخشى مفاجآت بيلفور في دور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فريق رين يخشى مفاجآت بيلفور في دور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا

باريس سان جيرمان
باريس ـ المغرب اليوم

يبدو رين حامل اللقب وباريس سان جيرمان وصيفه مرشحين لبلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم التي تشهد مواجهة قوية بين ليون وضيفه مرسيليا.ويفتتح رين الدور ربع النهائي اليوم بحلوله ضيفاً ثقيلاً على بيلفور من الدرجة الثانية، الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل في ثمن النهائي بإقصائه مونبلييه بركلات الترجيح.ويسعى رين، ثالث الدوري، إلى مواصلة مشواره في المسابقة التي توج بلقبها الموسم الماضي بالفوز على باريس سان جيرمان في المباراة النهائية، وسيحاول العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين بالخسارة أمام ليل صفر - 1 والتعادل مع بريست صفر - صفر.وكان رين أطاح بمضيفه أنجيه من الدور ثمن النهائي عندما تغلب عليه 5 - 4 بعد التمديد، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 3 - 3.

ويحل باريس سان جيرمان، متصدر الدوري وحامل لقبه في العامين الأخيرين، ضيفاً على ديجون العاشر في مهمة تبدو في المتناول بالنسبة للفريق الباريسي المنتشي بانتصاراته الخمسة المتتالية في الدوري، آخرها على ضيفه ليون 4 - 2 الأحد في ختام المرحلة 24.وتأتي مواجهة ديجون قبل أسبوع من حلول باريس سان جيرمان ضيفاً على بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يلهث منذ مواسم وراء الظفر بلقبها للمرة الأولى في تاريخه.وحرص المدير الرياضي لسان جيرمان البرازيلي ليوناردو على تأكيد أن فريقه «لا يخوض مباراة حياة أو موت ضد بوروسيا دورتموند، وإذا خسرنا، فسنحاول العام المقبل».

وانتقد ليوناردو عقب الفوز على ليون «السلبية» التي يشعر بها «حول الفريق»، وقال: «علينا أن نتخلص من هذه السلبية. ليس ممنوعاً أن نكون سعداء بما حققناه»، مذكراً بأن النادي يتصدر الدوري بفارق 12 نقطة عن أقرب مطارديه مرسيليا وأنه حقق مشواراً رائعاً في دور المجموعات في دوري الأبطال (5 انتصارات وتعادل واحد).يذكر أن مشوار باريس سان جيرمان في المسابقة القارية العريقة توقف عند الدور ثمن النهائي في المواسم الثلاثة الأخيرة، وهو لم يبلغ ربع النهائي منذ موسم 2015 - 2016.وتتجه الأنظار غداً أيضاً إلى ملعب غروباما الخاص بنادي ليون، حيث سيكون مسرحاً للقمة الملتهبة بين صاحب الأرض وضيفه مرسيليا صاحب المركز الثاني في الدوري.ولن تكون مهمة ليون سهلة أمام مرسيليا الذي لم يذُق طعم الخسارة في مبارياته الـ13 الأخيرة في الدوري، وتحديداً منذ سقوطه المذل أمام باريس سان جيرمان صفر - 4 في بارك دي برانس في 27 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، فيما مني ليون بخسارتين في مبارياته الثلاث الأخيرة التي لم يذُق فيها طعم الفوز في الدوري.

وكان البرتغالي أندريه فيلاش بواش مدرب مرسيليا أعرب عن ارتياحه عقب سحب القرعة، واعتبر رحلة فريقه إلى ليون بـ«الخبر الجيد والحافز الكبير للاعبين».وقال فيلاش بواش: «إنها ليست قرعة سيئة، إنها فرصة كبيرة لخوض مباراة كبيرة، الحافز موجود بالفعل، لو أوقعتنا القرعة ضد فريق صغير آخر، فقد نواجه خطر التراخي قليلاً، ولكن الأمر ليس كذلك ضد منافس كبير لليون لعشرات السنوات».وتابع: «لقد قدمنا مباراة رائعة ضدهم في فيلودروم (الفوز 2 - 1 في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي)، صحيح أنه من الصعب اللعب في ليون، ولكننا نملك كل شيء لتقديم مباراة رائعة. ليون استعاد مستواه مع المدرب رودي غارسيا».ويختتم الدور ربع النهائي الخميس بلقاء إيبينال من الدرجة الثانية مع ضيفه سانت إتيان في مباراة صعبة للأخير، خصوصاً أن صاحب الأرض مفاجأة المسابقة أطاح بضيفه ليل من ثمن النهائي بالفوز عليه 2 - 1. ويعاني سانت إتيان محلياً حيث حقق فوزين في مبارياته الـ11 الأخيرة (8 هزائم وتعادل واحد).

وقد يهمك أيضا" :

باريس-سان-جيرمان-يسعى-إلى-خطف-دولي-مغربي-من-أندية-أنجليزية​

-باريس-سان-جيرمان-يسحق-موناكو-ويعزز-صدارته-للدوري-الفرنسي​

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق رين يخشى مفاجآت بيلفور في دور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا فريق رين يخشى مفاجآت بيلفور في دور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib