جاني انفانتينو لن يسمح لأحد بإحداث زلزال في الاتحاد الدولي
آخر تحديث GMT 08:06:40
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

أبدى تحمسه لفكرة تنظيم المونديال في أكثر من دولة

جاني انفانتينو لن يسمح لأحد بإحداث زلزال في "الاتحاد الدولي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جاني انفانتينو لن يسمح لأحد بإحداث زلزال في

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني انفانتينو
جنيف - سامي لطفي

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني انفانتينو، أنه سيدافع عن فكرة إقامة كأس العالم بمشاركة 48 دولة، ما يمنح فرصًا أكبر لعدد أكبر من الدول، معتبرًا أن التنظيم المشترك بين أكثر من دولة يمثل نقطة أساسية.

وأضاف انفانتينو في تصريحات صحافية "لا أسرق، ولا استغل ولا أغش ولن أسمح لأحد بأن يقوم بذلك في هذه المنظمة". وكان الاتحاد الدولي تعرض لزلزال هز أركانه وأدى إلى إيقاف رئيسه السابق جوزيف بلاتر والأمين العام جيروم فالكه، إضافة إلى شخصيات كبيرة في اللجنة التنفيذية في السنتين الأخيرتين.

وتابع " دراسة رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 40، ليس سرًا، فأنا احبذ فكرة توسيع المشاركة في المونديال، ونستطيع التفكير بمشاركة 48 منتخبًا على أن نحتفظ بنظام الـ32 منتخبًا، ولقد رأينا بأن نظام الـ32 منتخبًا هو مثالي. أما الفكرة الجديدة، فتكمن بتأهل أفضل 16 منتخبًا إلى النهائيات مباشرة لدور المجموعات في النهائيات، ثم يتأهل 16 منتخبًا أخر من خلال الملحق الذي يخوضونه في بداية العرس الكروي، وستكون 16 مواجهة لتحديد هوية المنتخبات الـ16 التالية التي تنضم إلى دور المجموعات".

ونفي وجود أي تأثير على البرنامج، مؤكدًا أن هذه المباريات ستقام قبل انطلاق المونديال بدلًا من التواريخ المخصصة للمباريات الودية، ومن الناحية الترويجية، سنشهد 16 مباراة نهائية قبل الانطلاق الحقيقي لدور المجموعات، هذا الأمر سيمنح فرصًا أكبر لعدد من الدول". وأضاف "سنتناقش بالتأكيد في رفع عدد المنتخبات إلى 48 في 13 و14 اكتوبر/تشرين الأول، لأنه فكرة تمامًا كفكرة رفع العدد إلى 40 منتخبًا والتي ما زالت موجودة على الطاولة مع مجموعات مؤلفة من 4 أو 5 منتخبات، وأنها أفكار تتداول فيها وسنتخذ قرارًا بشأنها بكل تأكيد العام المقبل، ويجب معرفة ما هو تأثير هذه الأفكار على كرة القدم العالمية".

وأكد انفانتينو أن المستوى في النهائيات القارية لم يتراجع على العكس من ذلك، ولم نكن نتوقع رؤية بعض المنتخبات بهذه القوة، ويجب ألا ننسى أيضًا بأن كوستاريكا أخرجت إيطاليا في مونديال 2014". وتابع " تنظيم المونديال في أكثر من دولة، نقطة أساسية، فيجب أن نعود إلى أرض الواقع وأن نكون أقل تطلبًا، واليوم هناك حفنة من الدول قادرة وحدها على تنظيم كأس العالم مع كل المتطلبات والشروط، ولقد أصبح كأس العالم حدثًا ضخمًا، والاستضافة تساعد الدولة المضيفة لكنها في المقابل تخلق لها متاعب أيضًا، وأنا منفتح جدًا لتنظيم مشترك، لقد شاركت في تنظيم كأس أوروبا بشكل مشترك بين بولندا وأوكرانيا عام 2012، وعام 2008 بين سويسرا والنمسا، ولقد أصابت البطولتان ناجحًا كبيرًا، وسنرى ماذا سيحدث عندما تقام كأس أوروبا عام 2020 في 13 دولة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاني انفانتينو لن يسمح لأحد بإحداث زلزال في الاتحاد الدولي جاني انفانتينو لن يسمح لأحد بإحداث زلزال في الاتحاد الدولي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib