بايرن ميونخ يتصدر المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT 20:51:32
المغرب اليوم -

رفع رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب

"بايرن ميونخ" يتصدر المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

فريق بايرن ميونخ
برلين - جورج كرم

تصدر فريق بايرن ميونخ الألماني المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مؤقتا، عقب فوزه على مضيفه آيك أثينا اليوناني 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات البطولة.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف سجله خافيير مارتينيز في الدقيقة 61 ، وأضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 63.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، مؤقتا انتظارا لما ستسفر عنه نتيجة مباراة بنفيكا وأياكس والتي تقام في وقت لاحق من اليوم.

في المقابل يظل فريق آيك أثينا بلا نقاط في قاع الترتيب.

وجاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين خوفا من تلقي هدف مبكر يربك الحسابات ،وهو ما ادى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من المباراة خاصة وأن الفريقين تبادلا السيطرة على مجريات اللعب.

وجاءت أولى خطورة حقيقة على المرميين في الدقيقة العاشرة من نصيب بايرن ميونخ عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء آيك أثينا قابلها روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة بقدمه اليمنى لكنها وصلت سهلة إلى فاسيليس باركاس حارس المرمى.

بعد تلك الهجمة ظهرت أفضلية نسبية لفريق بايرن ميونخ على مضيفه آيك أثينا، حيث حاول الفريق الألماني ضرب دفاعات الفريق اليوناني من خلال لعب الكرات العرضية من الجانبين ،لكن كافة هذه المحاولات باءت بالفشل في ظل التمركز الجيد للاعبي آيك أثينا.

وكاد بايرن ميونخ أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 18 ،عندما مرر سيرج نابري كرة عرضية من الجانب الأيسر كاد دميترو تشيجرينسكي أن يخطئ في إبعادها لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس وخرجت إلى ركلة مرمى.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة لآيك أثينا في الدقيقة 20 ،عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي بايرن ميونخ إلى إزكويل يونسي الذي دخل بها منطقة جزاء بايرن ميونخ وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مانويل نوير.

وفي الدقيقة 27 أهدر بايرن ميونخ فرصة هدف مؤكد ،عندما تمكن تياجو ألكانتارا من قطع الكرة ودخل بها منطقة جزاء آيك أثينا ومررها إلى روبرت ليفاندوفسكي الذي فشل في اللحاق بالكرة لوضعها في المرمى الخالي لتضييع فرصة هدف مؤكد.

ورغم محاولات بايرن ميونخ إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 39 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق بايرن ميونخ، عندما استلم سيرج نابري الكرة على صدره داخل منطقة جزاء آيك أثينا في الناحية اليسرى وراوغ مدافعي الفريق اليوناني قبل أن يسدد كرة قوية اصطدمت بالشباك الخارجية.

واستمرت محاولات بايرن ميونخ الهجومية لكن بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف بايرن ميونخ من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكنه فشل في اختراق دفاع آيك أثينا المنظم، بعد أن تراجع لاعبو الفريق اليوناني لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم واعتمدوا في ذات الوقت على شن الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى بايرن ميونخ.

وكاد فريق آيك أثينا أن يفتتح التسجيل من هجمة مرتدة في الدقيقة 52 عندما انطلق كونستانتينوس جالانوبولوس بالكرة، حتى وصل على حدود منطقة جزاء بايرن ميونخ ليمررها إلى تاسوس باكاسيتاس الذي سدد كرة قوية علت العارضة.

وفي الدقيقة 59 كاد آيك أثينا أن يفتتح التسجيل عندما لعب باكاسيتاس الكرة من ركة ركلة حرة إلى داخل منطقة الجزاء هيأها أندري سيمويس برأسه إلى فيكتور كلورانيديس، الذي قابلها بضربة خلفية مزدوجة لكنها مرت بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 61 سجل خافيير مارتينيز الهدف الأول لبايرن ميونخ، عندما مرر ماتس هوميلز كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها آرين روبين بتسديدة قوية اصطدمت بقدم فاسيليس لامبروبولوس وارتدت ليقابلها مارتينيز بتسديدة على الطائر إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 63 سجل بايرن ميونخ الهدف الثاني عندما مرر رافينيا كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر قابلها روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة إلى داخل المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 66 مرر جوشوا كيميتش كرة عرضية داخل منطقة الست ياردات لعبها ليفاندوفسكي بكعب قدمه لتمر من بين يدي باركاس لكنه لحق بالكرة قبل أن تعبر المرمى.

تخلى فريق آيك أثينا عن حذره الدفاعي وحاول مبادلة فريق بايرن ميونخ للهجمات ،لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى في الوقت نفسه اكتفى لاعبو بايرن ميونخ بشن الهجمات المرتدة التي أيضا لم تشكل أي خطورة على المرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ على آيك أثينا 2 / صفر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايرن ميونخ يتصدر المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا بايرن ميونخ يتصدر المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib