توماس توخيل يصطدم برغبة آينتراخت فرانكفورت في المشاركة الأوروبية
آخر تحديث GMT 18:58:12
المغرب اليوم -

يسعى إلى الفوز في نهائي كأس ألمانيا

توماس توخيل يصطدم برغبة "آينتراخت فرانكفورت" في المشاركة الأوروبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توماس توخيل يصطدم برغبة

توماس توخيل
برلين ـ المغرب اليوم

يرغب بوروسيا دورتموند في التتويج بلقب كأس ألمانيا، عندما يواجه آينتراخت فرانكفورت، السبت، في المباراة النهائية للبطولة، بعد أن حل وصيفًا للبطل في آخر ثلاث نسخ من المسابقة، وطغى على استعدادات دورتموند الحديث الدائر حاليًا عن مستقبل المدير الفني للفريق، توماس توخيل، وربما مصير المهاجم بيير إيمريك أوباميانغ، هداف الدوري الألماني. ويتبقى في عقد توخيل مع دورتموند موسم واحد، لكن يبدو أن المباراة النهائية، التي تقام على ملعب برلين الأولمبي، ستكون الأخيرة له، حيث إن العلاقة بينه وإدارة النادي لا تسير بشكل جيد، وربما أيضًا مع بعض اللاعبين.

ويذكر أن دورتموند يتدرب بعيدًا عن أعين المتابعين، بعدما احتل المركز الثالث في الدوري، وبهذا تأهل مباشرةً للعب في دوري أبطال أوروبا، بعد أن انتزع فوزًا مثيرًا على فيردر بريمن 4/3 في المرحلة الأخيرة من الدوري. ويسعى دورتموند إلى العودة إلى منصة التتويج، بعدما غاب عنها منذ فوزه بالثنائية المحلية، في 2012، حيث خسر نهائي كأس ألمانيا، عامي 2014 و2016، أمام بايرن ميونيخ، المتوج بلقب الدوري هذا الموسم، فيما خسر نهائي البطولة عام 2015 أمام فولفسبورغ. وقال توخيل: "الموسم لم ينته بعد، لكن يمكن أن نتوج في برلين، فيما قال سُكراتيس، مدافع الفريق: "يجب أن نفوز في برلين ليصبح عامًا سعيدًا"، بينما أكد توخيل، في مناسبات عدة، أنه يريد الاستمرار لموسم ثالث في دورتموند.

وأثنى مدرب آينتراخت، نيكو كوفاتش، على توخيل، حيث قال عنه: "إنه عبقري، ينتهج طريقة ممتازة لتجهيز فريقه كل أسبوع، كما أنه يترك اللاعبين يلعبون بطرق تكتيكية عدة". ووضع توخيل خطة لمباراة السبت، لكن رغم الثقة التي اكتسبها الفريق، عقب الفوز على بريمن، فإن ماركو رويس، نجم دورتموند، أعرب عن توقعه بأن يكون آينتراخت فرانكفورت منافسًا مخادعًا للغاية. ويتطلع دورتموند إلى التويج بلقبه الرابع في الكأس، خلال المباراة النهائية التاسعة التي يخوضها، بينما يبحث فرانكفورت عن لقبه الخامس، في ثامن مباراة نهائية

ويرجع آخر لقب تُوج به فرانكفورت في الكأس إلى عام 1988، ومنذ ذلك الوقت لم يصعد الفريق إلى المباراة النهائية سوى مرة واحدة، في 2006، عندما خسر أمام البايرن 1/0. وشارك المهاجم المخضرم، ألكسندر ماير، في تلك المباراة قبل 11 عامًا، وهو سعيد حاليًا بالعودة للمشاركة في النهائي. وقال ماير، البالغ من العمر 34 عامًا: "من الجيد للغاية أن تلعب هناك مجددًا مع آينتراخت، إنه أمر مميز أن تقام المباراة النهائية في برلين، ببساطة لديها جو فريد من نوعه". ولم يعد كوفاتش لاعبه ماير بمكان في قائمة الفريق الأساسية، عقب عودته من الإصابة، ورغم ذلك فهو سعيد بعودة قائد الفريق، لأن هذا يعزز فرص فرانكفورت لفعل شيء أمام دورتموند.

ويفتقد فرانكفورت خدمات المدافع جويليرمو فاريلا، الذي تم طرده من الفريق، الأربعاء، بسبب مخالفته لتعليمات كوفاتش، بعد أن قام برسم وشم، الاثنين، تسبب في بعض التورم، ما أعاقه عن المشاركة في التدريبات. ويمكن لفرانكفورت المشاركة مباشرةً في دور المجموعات في الدوري الأوروبي في حالة الفوز بالكأس، بعدما فشل في ذلك بحصوله على المركز الـ11 في الدوري، وفي الوقت ذاته، لا يريد ماير التعبير عن أي توقعات، واكتفى بالقول: "دعونا نرى ماذا سيحدث".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توماس توخيل يصطدم برغبة آينتراخت فرانكفورت في المشاركة الأوروبية توماس توخيل يصطدم برغبة آينتراخت فرانكفورت في المشاركة الأوروبية



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib