مانشستر سيتي يواصل طفرته ويسحق بوروسيا مونشنجلادباخ برباعية نظيفة
آخر تحديث GMT 16:25:40
المغرب اليوم -

ضمن المجموعة الثالثة من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

"مانشستر سيتي" يواصل طفرته ويسحق "بوروسيا مونشنجلادباخ" برباعية نظيفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

لقطة من مباراة فريقي "مانشستر سيتي" و "بوروسيا مونشنجلادباخ"
لندن - سليم كرم

واصل مانشستر سيتي الإنجليزي نتائجه المبهرة منذ بداية الموسم، وافتتح مشواره في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء، بالفوز على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني 4-0 على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل سيرغيو أغويرو (9 و28 من ركلة جزاء و77) وكيليتشي إيهياناتشو (90+1) أهداف المباراة، ليحتل السيتيزنس المركز الثاني في المجموعة خلف برشلونة الإسباني الذي سحق ضيفه سلتيك الأسكتلندي (7-0) مساء الثلاثاء. وكان من المقرر أن تجري المباراة، الثلاثاء، لكن الاتحاد الأوروبي قرر تأجيلها 24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية.

ولعب نجم الوسط الألماني إلكاي جوندوجان مباراته الأولى مع مانشستر سيتي بعد انتقاله إليه من بوروسيا دورتموند، وحل بديلًا للإسباني دافيد سيلفا الذي أشارت تقارير صحافية إلى معاناته من إصابة طفيفة ما أرغم المدرب غوارديولا على إراحته احترازيًا، والأمر نفسه ينطبق على الإسباني الآخر نوليتو الذي اشترك بدلًا منه الإسباني خيسوس نافاس.

وعاد رأس الحربة وهداف الفريق سيرغيو أغويرو إلى تشكيلة مانشستر سيتي بعد غيابه عن مباراة الفريق الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد بداعي الإيقاف، وارتدى الظهير الأرجنتيني بابلو زاباليتا شارة قائد الفريق في غياب سيلفا والقائد الفعلي فينسان كومباني.

واعتمد مدرب بوروسيا مونشنجلادباخ أندري شوبيرت على تشكيلة قوية يقودها في الجانب الهجومي البرازيلي رفاييل والسوري الأصل محمد داهود، وغاب عن الفريق الألماني، البلجيكي توغان هازارد رغم تألقه في الآونة الأخيرة، وتولى لارس ستيندل قيادة خط الوسك بمساندة صاحب الأدوار الدفاعية كريستوف كرامر. ولم يمهل مانشستر سيتي خصمه كثيرًا وضغط لاعبوه كثيرًا على حامل الكرة في الفريق الخصم، وهو ما أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الثامنة، عندما أرسل الظهير الأيسر الصربي ألكسندر كولاروف كرة أرضية سريعة أمام مرمى مونشنجلادباخ قابلها أجويرو بلمسة واحدة قاتلة داخل مرمى الحارس السويسري يان سومر.

ونال الهدف كثيرًا من معنويات الفريق الألماني الذي لم يستطع لاعبوه اجتياز نصف الملعب، فتحول بناؤهم الهجومي إلى مرتدات سريعة لصاحب الأرض الذي كاد يضاعف النتيجة في الدقيقة 12 عندما انسل كيفن دي بروين في الناحية اليمنى ومرر كرة نموذجية إلى أجويرو الذي بدوره مرر إلى جوندوجان، لكن الحارس سومر تصدى لكرة الدولي الألماني باقتدار.

 

وارتكب كرامر لاعب وسط مونشنجلادباخ مخالفة بحق جوندوجان داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء، نفذها أجويرو بهدوء معلنًا تقدم فريقه بهدفين نظيفين في الدقيقة 28. وتواصل الأداء السلس من مانشستر سيتي مع تحسن طفيف في مستوى مونشنجلادباخ الذي أجرى تبديله الأول مبكرا بإخراج الغائب عن الأحداث كرامر وإشراك جوليان كروب، وأنقذ حارس سيتي كلاوديو برافو مرماه من تسديدة خطيرة لستيندل.

ولم يهدأ مانشستر سيتي من وتيرة لعبه مع بداية الشوط الثاني، وكاد أغويرو يسجل الهدف الثالث بعد خطأ ارتكبه الحارس يان سومر الذي عالج الأمر بتصديه لمحاولة المهاجم الأرجنتيني، ثم أجرى مونشنجلادباخ تبديله الثاني بإشراك هازارد على حساب أندري هان. ومع مرور الوقت بدأ مونشنجلاباخ عاجزًا عن تهديد مرمى مضيفه بأي كرة، أما مانشستر سيتي فاستمر تقديم كرة هجومية سريعة لكنه افتقد للمسة النهائية أمام المرمى، وفي الدقيقة 75، أضاع سترلينغ فرصة لا تعوض عندما انفرد تمامًا بمرمى سومر وسدد بكل غريب بمحاذاة القائم. وعوض سترلينغ وأغويرو عن إهدارهما للفرص في الدقيقة 77 عندما مرر الأول كرة بينية سريعة إلى الثاني الذي راوغ الحارس سومر قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية، ليقوم سيتي بعدها بتبديله الأول بإشراك الألماني ليروي سانيه مكان سترلينغ.

ولم يتغير شي في الدقائق العشر الأخيرة وسط تألق واضح من مانشستر سيتي، ووقف الجمهور لتحية جوندوجان الذي أفسح المكان للفرنسي جايل كليتشي، ثم كرر الحضور الأمر مع أغويرو الذي دخل مكانه النيجيري كيليتشي إيهياناتشو، وسدد كولاروف المتحول إلى وسط الميدان كرة بيسراه لم يجد سومر صعوبة في السيطرة عليها، ثم ترك إيهياناتشو بصمته على أحداث اللقاء بالهدف الرابع بعدما تلقى تمريرة ذهبية من سانيه بعد مجهود فردي مميز من الأخير في الناحية اليسرى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يواصل طفرته ويسحق بوروسيا مونشنجلادباخ برباعية نظيفة مانشستر سيتي يواصل طفرته ويسحق بوروسيا مونشنجلادباخ برباعية نظيفة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 11:02 2022 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تتوالد من رمادها وتتزين بكُتابها.

GMT 06:42 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب سيارات "الهايبرد"

GMT 00:55 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طالب يعتدي على مدرسته بالضرب في مدينة فاس

GMT 11:02 2023 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل العطور لفصل الخريف

GMT 11:55 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

نصائح لاختيار الحقيبة المناسبة للمعطف

GMT 16:56 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

حكيمي ومبابي يستمتعان بالعطلة في مراكش

GMT 07:48 2022 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت التعامل مع الاختلاف في الرأي

GMT 09:59 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد اتيكيت نشر الغسيل

GMT 10:31 2022 الجمعة ,27 أيار / مايو

مايكروسوفت تطور دونجل لبث ألعاب إكس بوكس

GMT 01:02 2021 السبت ,07 آب / أغسطس

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف

GMT 19:36 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

وفاة ابنة الفنان الراحل محمد السبع
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib