فرحة عارمة تجتاح ريال مدريد بعد التتويج بـالليغا في موسم ماراثوني
آخر تحديث GMT 10:40:11
المغرب اليوم -

نجح الفريق في انتزاع لقب الدوري الإسباني

فرحة عارمة تجتاح ريال مدريد بعد التتويج بـ"الليغا" في موسم ماراثوني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فرحة عارمة تجتاح ريال مدريد بعد التتويج بـ

زين الدين زيدان
مدريد - المغرب اليوم

شهدت العاصمة الإسبانية مدريد فرحة عارمة بعد أن نجح ريال مدريد في التتويج بأول لقب له منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق للانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي، حيث نجح ريال في انتزاع لقب الدوري الإسباني في نهاية موسم ماراثوني، حيث نجح كريم بنزيمة في إثبات جدارته بثقة المدير الفني زين الدين زيدان، باستعراض تألقه التهديفي مسجلا 21 هدفا خلال 37 مباراة بالدوري.

وحمل التتويج باللقب هذا الموسم الكثير من المعاني بالنسبة لريال مدريد بعد أن استمر الصراع لفترة طويلة وحسم اللقب في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة التي أقيمت مبارياتها مساء أمس الخميس، وقد شهدت فوز ريال مدريد على فياريال 2 / 1 وهزيمة برشلونة على ملعبه أمام أوساسونا 1 / 2.

ووسع ريال مدريد بذلك الفارق الذي يتفوقه به في الصدارة أمام برشلونة إلى سبع نقاط ليحسم تتويجه باللقب، مع تبقي مرحلة واحدة فقط على نهاية المسابقة.

وجسدت احتفالات لاعبي ريال مدريد ومديره الفني زيدان، عقب مباراة أمس، مدى إصرار الفريق خلال هذا الموسم على التتويج باللقب الــ34 له في الدوري الإسباني.

وقال زيدان :"هو أفضل يوم في مسيرتي الاحترافية. دوري الأبطال هو دوري الأبطال، لكن الدوري الإسباني يشهد 38 مرحلة والفوز به صعب للغاية."

وأثنى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد بشكل خاص على النجم الفرنسي بنزيمة، هداف الفريق، مناديا بمنحه جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب.

وقال بيريز :"يجب منح بنزيمة البالون دور (جائزة الكرة الذهبية). لم أر أي لاعب بمستواه خلال العام."

وسجل بنزيمة 21 هدفا لريال خلال الموسم الحالي بالدوري الإسباني متصدرا قائمة هدافي الفريق ومحتلا المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري بفارق هدفين فقط خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

وتحمل بنزيمة عبء قيادة الفريق للقب، وهو أول لقب للفريق منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوفه في بداية الموسم الماضي.

لكن الاستقرار والتماسك الدفاعي للفريق، لعب دورا بارزا أيضا في رحلة النجاح.

وكانت شباك ريال مدريد قد استقبلت 46 هدفا في الموسم الماضي، لكن شباك الفريق اهتزت 22 مرة فقط خلال مشواره في الدوري، مع تبقي مرحلة واحدة فقط.

وحافظ ريال مدريد على نظافة شباكه في 19 مباراة ولم تهتز شباكه بأكثر من هدفين في أي مباراة.

وبات تيبو كورتوا بصدد الفوز بجائزة "زامورا" التي تمنح للحارس الذي اهتزت شباكه بأقل عدد من الأهداف خلال الموسم، وسيصبح بذلك أول حارس لريال يتوج بالجائزة منذ أن توج بها إيكر كاسياس في عام 2008 .

كذلك قدم سيرجيو راموس مستويات رائعة في دفاع ريال مدريد، وقد أبدى سعادة بالغة عقب مباراة أمس بعدما توج بلقب الدوري للمرة الخامسة مع ريال مدريد، كما أبدى ثقة كبيرة بشأن الاستمرار مع الفريق قائلا إنه يرغب في البقاء مع ريال حتى نهاية مشواره كلاعب.

وقال راموس :"أنا واثق من أنه لن تكون هناك مشكلة (بشأن تجديد العقد). أرغب في أن أعتزل في هذا النادي. وسأستمر طالما أن رئيس النادي يرغب في استمراري هنا."

وأشار بيريز عقب المباراة إلى إمكانية استمرار راموس ضمن صفوف الملكي حتى نهاية مسيرته، وصرح قائلا :"يجب أن يستمر هنا حتى الاعتزال."

ولا شك في أن أمس الخميس، سيكون يوما لا ينسى بالنسبة لبيريز، حيث أنه يتزامن مع مرور 20 عاما على اليوم الأول له في منصب رئيس النادي.

وتجدر الإشارة إلى أن زيدان حقق إنجازه مع ريال دون الكثير من المساعدة من جانب النجم إيدين هازارد، الذي شكل أغلى صفقة لريال مدريد، في الصيف الماضي.

فقد سجل هازارد، الذي انضم لريال قادما من تشيلسي الإنجليزي في يونيو 2019، هدفا واحدا خلال 16 مباراة، لكن بنزيمة استطاع تحمل المسؤولية مستفيدا من دعم خط الوسط الذي يضم لوكا مودريتس /34 عاما/ وتوني كروس وكاسيميرو، ولم يتأثر الفريق بتواضع عروض هازارد في أول موسم له مع الفريق الملكي.

وسيخوض ريال مدريد الموسم المقبل بنفس تشكيلة اللاعبين، حيث قال بيريز عقب مباراة أمس :"لن تكون هناك صفقات كبيرة. فالوضع (في ظل جائحة كورونا) سيء للغاية، ولا يمكن توقع تخفيض رواتب اللاعبين، وبالتالي لا يفترض توقع صفقات كبيرة."

قد يهمك ايضا

مدرب ريال مدريد يبدي انزعاجه بسبب الحديث عن الحكام التي تدير مباريات

زين الدين زيدان يؤكّد أن 7 مباريات نهائية تفصل ريال مدريد عن لقب "الليغا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرحة عارمة تجتاح ريال مدريد بعد التتويج بـالليغا في موسم ماراثوني فرحة عارمة تجتاح ريال مدريد بعد التتويج بـالليغا في موسم ماراثوني



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib