أفضل لحظات كأس العالم للسيدات من سداسية لويد حتى التتويج باللقب
آخر تحديث GMT 07:40:50
المغرب اليوم -

البطولة شهدت تفاعلًا كبيرًا وأداء مميزًا والكثير من الإثارة

أفضل لحظات كأس العالم للسيدات من سداسية لويد حتى التتويج باللقب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفضل لحظات كأس العالم للسيدات من سداسية لويد حتى التتويج باللقب

أفضل لحظات كأس العالم للسيدات
لندن ـ سليم كرم

انتقت مراسلة صحيفة "الغارديان" البريطانية أجمل لحظات كأس العالم للسيدات، بداية من ثلاثية كارلي لويد وحتى أصدق ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقى تعاطفًا كبيرًا.
 
فريق البطولة ( 4 – 2 – 3 – 1 )
هوب سولو ( الولايات المتحدة الأميركية )، لوسي برونز ( انكلترا )، جولي جونستون ( الولايات المتحدة الأميركية )، كاديشا بوكانان ( كندا )، كلير رافيرتي ( انجلترا )، أماندين هنري ( فرنسا )، آية مياما ( اليابان )، جيل سكوت ( انكلترا )، ليدي اندرادي (كولومبيا )، ناهومي كوازومي ( اليابان )، أوجيني لو سومر ( فرنسا ).
 
أفضل أداء
كانت هناك مباريات قوية كثيرة، ولكن أفضل أداء شهدته المباراة التي جمعت بين الولايات المتحدة الأميركية واليابان، حيث فازت الولايات المتحدة على حاملة اللقب اليابان بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف.
 
أفضل مباراة ( شاهدتها على الهواء مباشرة )
كانت المباراة التي جمعت بين منتخبي إنكلترا وكندا في الدور ربع النهائي علي ملعب "فانكوفر"، سريعة الإيقاع وبها الكثير من اللقطات المهارية، على أن أفضل مباراة من الناحية الخططية كانت في الدور ربع النهائي والتي فاز فيها المنتخب الألماني على منتخب فرنسا غير المحظوظ بركلات الجزاء الترجيحية، ولم يكن هناك مباراة قد شهدت حضور جماهيري بهذا العدد البالغ 54,000 مثل تلك التي جمعت بين إنكلترا وكندا.
 
أفضل الأهداف : ميزوهو ساكاغوتشي ( خلال المباراة التي جمعت بين اليابان وهولندا )
أفضل الأهداف هي تلك التي أحرزتها ميزوهو ساكاغوتشي بقدمها اليسرى لمنتخب اليابان في شباك الفريق الهولندي.
 
أفضل لاعبة : كاديشا بوشانان ( كندا )
من الصعب تحديد أفضل لاعبة خلال البطولة في ظل وجود العديد من اللاعبات اللواتي ظهرن بأداء متميز مثل كارلي لويد ، أماندين هنري ، آية مياما ، هوب سولو وآخرين، ولكن مراسلة صحيفة "الغارديان" لويس تايلور ترى بأن الكندية كاديشا بوشنان اللاعبة في مركز خط الوسط المدافع البالغة من العمر 19 عامًا، هي من تستحق بأن تكون أفضل لاعبة بالبطولة لما تتمتع به من قراءة جيدة للملعب وثقة في التعامل مع الكرة على الرغم من صغر سنها.
 
أفضل مدرب : مارك سمبسون ( منتخب إنجلترا )
المدرب الويلزي صاحب الـ23 عامَا هو أول من قاد المنتخب الإنجليزي لبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للسيدات، وهو أول مدرب "رجل " لمنتخب إنجلترا للسيدات يصل بالفريق للدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للسيدات منذ عام 1990
ويستحق سبمسون لقب أفضل مدرب نظرا لفكره الخططي المتميز فضلاً عن العلاقة الاستثنائية القوية التي تجمعه بلاعبات المنتخب النسائي لكرة القدم بالمنتخب.
 
أفضل ثلاثية ( هاتريك ) : كارلي لويد
كانت ثلاثية سريعة ورائعة وجاءت خلال المباراة النهائية بعدما سجلت لويد لمنتخب الولايات المتحدة الأميركية، وبالتالي ليس غريبًا قيام أحد الأشخاص بتغيير مركزها على موقع ويكيبديا لكي يتم قراءته "رئيسة الولايات المتحدة الأميركية"
 
أفضل حكم : كارول آن شينارد ( كندا )
يحتاج التحكيم إلى إحداث تغيير كبير به وتطويره قبل كأس العالم المقبلة في فرنسا المقرر إقامتها في عام 2019، حيث شهدت العديد من المباريات أخطاء تحكيمية صارخة كشفت أن الأداء التحكيمي لا يتواكب مع التطور الذي يلحق بكرة القدم النسائية.
 
أحب الأماكن : مونكتون
تعد فانكوفر مدينة جميلة، بينما تتمتع مدينة مونتريال بالأناقة، ومدينة أوتاوا بالإثارة هي ومدينة إدمونتون، التي تمتلك ناطحات سحاب، ولكن مونكتون في نيو برونزويك كانت بمثابة المكان الأكثر سحراً في كندا عن أي مكان آخر وذلك لعام 2015، فمدينة مونكتون يملؤها الود وحسن المعاملة من الجميع في المدينة، فضلاً عن كون أفضل صحيفة تصدر منها.
 
أفضل الاقتباسات : كانت للاعبة الإنجليزية لوسي برونز
"المنتخب الإنجليزي عائد بقوة" كانت هذه هي أفضل الاقتباسات التي جاءت في البطولة، ونشرتها لاعبة المنتخب الإنجليزي لوسي برونز
 
أفضل تعبير مأثور
كان لمدرب المنتخب الإنجليزي مارك سيمبسون، حينما قال "نحن في وضعية جيدة" تم تحديثها إلى "نحن في موضع ممتاز" وذلك ببلوغ نصف النهائي.
 
أكبر نتيجة مفاجئة
كانت أكبر نتيجة مفاجئة وفقا لما ترى لويس تايلور، هي الهزيمة التي تعرض لها المنتخب الفرنسي أمام المنتخب الكولومبي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، حيث كان المنتخب الكولومبي قد حضر إلى كأس العالم وليس في جعبته أي هدف قام بإحرازه في هذه البطولة.
وكان هذا الفوز هو الوحيد للمنتخب الكولومبي بالبطولة، كما كان للمنتخب الفرنسي في هذه المباراة ركلة جزاء ولكنها لم تحتسب.
 
أسوء اللحظات :
لورا باسيت وهي تضع هدفًا في مرمى فريقها المنتخب الإنجليزي
 
 أوغاد البطولة : "الفيفا"
المعاملة السيئة للجماهير واصطفافهم خارج الإستاد تحت المطر من أجل إجراء عمليات التفتيش فضلاً عن منع دخول الجماهير وبحوزتهم مأكولات ومشروبات غير مصرح بها بحيث لا تحمل علامة "الفيفا".
 
أصدق ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ونال تعاطفًا
هو ما كتبته لاعبة مركز خط الوسط بالمنتخب الكندي لورا سيسلمان على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" بعد الأداء المخيب في الدور ربع النهائي أمام المنتخب الإنجليزي والخطأ الذي ارتكبته وأدى إلى قيام جودي تايلور بإحراز هدف لمنتخب إنجلترا
 
خيبة الأمل الحقيقية
عدم التمكن من رؤية المزيد من المباريات بسبب الصعوبات اللوجستية في تغطية البطولة داخل بلد تعادل تقريبا في حجمها أوروبا.
 
أكبر صدمة
البقاء على متن الطائرة لمدة خمس ساعات ونصف من أجل الانتقال من أوتاوا إلى فانكوفر في الوقت الذي يتعامل فيه المواطنين الكنديين داخل الطائرة بأن الأمر عادي ولا يملون من طول مدة البقاء بالطائرة.
 
أفضل الأماكن التي تمت زيارتها
شاطئ  "Sunset" في فانكوفر الذي يمثل عبارة "الجمال الطبيعي الذي لا يوجد له مثيل".
 
أفضل اللحظات
هي تلك اللحظة التي أحرزت فيها لوسي برونز هدفها في مرمي المنتخب النرويجي وأمنت به تأهل المنتخب الإنجليزي للدور ربع النهائي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل لحظات كأس العالم للسيدات من سداسية لويد حتى التتويج باللقب أفضل لحظات كأس العالم للسيدات من سداسية لويد حتى التتويج باللقب



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib