الأرجنتين تسعى للثأر من هزيمتها أمام ألمانيا على حساب منتخب تشيلي
آخر تحديث GMT 20:20:23
المغرب اليوم -

ميسي يتأهب لتحقيق إنجاز تاريخي مع "راقصي التانغو"

الأرجنتين تسعى للثأر من هزيمتها أمام ألمانيا على حساب منتخب تشيلي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأرجنتين تسعى للثأر من هزيمتها أمام ألمانيا على حساب منتخب تشيلي

تشكيلة فريقي الأرجنتين وتشيلي
بوينس آيرس ـ جورج كرم

يواجه منتخب تشيلي نظيره الأرجنتيني، مساء السبت، في نهائي بطولة كوبا أميركا 2015، بحثًا عن حصد اللقب الذي انتظرته طويلاً جماهير المنتخبين.

وسيسعى أصحاب الأرض، منتخب تشيلي، خلال اللقاء الذي سيحتضنه ملعب سانتياغو، للفوز بأي ثمن من أجل حصد لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخهم، بعدما فشلوا في الفوز بلقب البطولة القارية على مدار تاريخهم (99 عامًا)، على الرغم من كونه أحد المنتخبات الكبرى في القارة ووصوله إلى المباراة النهائية في 4 مناسبات سابقة.

ووصل تشيلي إلى المباراة النهائية عقب تصدره المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، جمّعهم من فوزين على كلٍ من بوليفيا "5 - 0"، والأكوادور "2 - 0"، وتعادل أمام المكسيك "3 - 3"، وفي ربع النهائي فاز على منتخب أوروغواي بهدف نظيف قبل أن يتغلب على منتخب بيرو في نصف النهائي "2 - 1".

وفي المقابل، سيكافح منتخب الأرجنتين بقوة خلال اللقاء من أجل الفوز باللقب وتعويض جماهيره عن الهزيمة التي تلقاها أمام الألمان في نهائي المونديال الماضي، بعدما كانوا قاب قوسين أو أدنى من حصده.

بينما تعد هذه البطولة تحدٍ خاص لنجم المنتخب ليونيل ميسي، الذي يرغب في تحقيق أي إنجاز يذكر مع منتخب بلاده يضاف إلى إنجازاته الشخصية مع فريقه برشلونة، فضلاً عن إنهاء هذا الموسم الرائع ببطولة جديدة، بعدما نجح في تحقيق الثلاثية التاريخية مع "البرسا".

وتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى هذا الدور عقب تصدره المجموعة الأولى بـ7 نقاط بتعادل مع الباراغواي "2 - 2"، وفوزين على الأوروغواي "1 - 0"، وجامايكا "1 - 0"، وتغلب في الدور ربع النهائي على نظيره الكولومبي "5 - 4" بركلات الترجيح، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل السلبي، بينما سحق "راقصو التانغو" في نصف النهائي منتخب باراغواي "6 - 1".

ومن المتوقع أن يلعب المنتخبان بتشكيل مكون من: تشيلي (برافو، وإزلا، وميديل، وروخاس، وبوسينغور، ودياز، وأرانغويز، وفيدال، وفالديفيا، وسانشيز، وفارغاس) والأرجنتين (روميرو، وزاباليتا، وديميكليس، وأوتاميندي، وروخو، وبيغليا، وماسكيرانو، وباستوري، وميسي، وأغويرو، ودي ماريا).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرجنتين تسعى للثأر من هزيمتها أمام ألمانيا على حساب منتخب تشيلي الأرجنتين تسعى للثأر من هزيمتها أمام ألمانيا على حساب منتخب تشيلي



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib