قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم
آخر تحديث GMT 03:34:49
المغرب اليوم -

مانويل نوير في الصدارة وبيتر تشيك الوصيف الأجدر

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم

حارس مرمى فريق "بايرن ميونخ" مانويل نوير
لندن - سليم كرم

يختلف مركز حراسة المرمى عن أي مركز آخر للعب في الفريق، فهو خط الدفاع الأخير ومن ثم فإن هؤلاء الذين يشغلون ذلك المركز يحترفون مهنتهم، ودائمًا ما كانت بطولة دوري أبطال أوروبا ملتقى لأفضل حراس المرمى في العالم، ففي مساء أول من أمس الثلاثاء كانت هناك مواجهة قوية لحراس مرمى فريقي "أرسنال" و"بايرن ميونخ"، وهما بيتر تشيك ومانويل نوير، أما الأربعاء فقد خاض كلا من ديفيد دي خيا وجيانلويجي بوفون وجو هارت مباريات مع فرقهم ضمن منافسات نفس البطولة، وفيما يلي نعرض لقائمة أفضل عشر حراس مرمى في العالم

10 – بيرند لينو (23 عامًا) –  حارس مرمي "فريق باير ليفركوزن" ومنتخب ألمانيـا.

يمكن أن تكون المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء ما بين فريقي "باير ليفركوزن" و"رومــا" ليست الأفضل للحارس المتميز بعدما انتهت بنتيجة التعادل بأربعة أهداف لكل فريق، ولكن هذا لا ينتقص من قدرات اللاعب، فمن بين أفضل حراس المرمى في أوروبا، لينو كان واحدًا من اللاعبين الذين كان فريق "ريال مدريد" يتطلع إلى التعاقد معهم، كما أنه قادر على منافسة نوير في شغل حراسة عرين المنتخب الألماني.

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم

9 – سمير هاندانوفيتش (31 عامًا) –  حارس مرمى فريق "إنتر ميلان" ومنتخب سلوفينيـا

يسعى فريق " نتر ميلان" إلى إعادة اكتشاف أمجاد الماضي مرة أخرى، ولكن العودة من المراكز المتأخرة ليست إستراتيجية سيئة، وعلى صعيد حارس مرمى الفريق فنجد أن هاندانوفيتش وهو أفضل من أنجبت سلوفينيا في مركز حراسة المرمى يتميز بقدراته في التصدي لركلات الجزاء.

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم

8 – جو هارت (28 عامًا) –  حارس مرمى فريق "مانشستر سيتي" ومنتخب إنجلترا

يعقد المنتخب الإنجليزي الآمال على الحارس رقم 1 بلا منازع في إنجلترا، من أجل المساعدة في المنافسة بقوة على بطولة الأمم الأوروبية المقرر إقامتها الصيف المقبل، وقبيل ذلك، فإن الحارس يشارك مع فريقه "مانشستر سيتي" الذي يتربع على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنه صنع الفارق في الطفرة الكبيرة التي طال انتظار تحقيقها في منافسات دوري أبطال أوروبا.

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم

7 – إيكر كاسياس (34 عامًا) –  حارس مرمى فريق "بورتو" ومنتخب إسبانيا

كان رحيل إيكر كاسياس عن فريق "ريال مدريد" خلال فترة الانتقالات الصيفية وتوقيعه عقد انضمام لفريق "بورتو" من أصعب اللحظات التي مر بها اللاعب، بعدما خاض اللاعب مع الفريق الإسباني 725 مباراة وفاز معه بثلاث ألقاب لدوري أبطال أوروبا و خمسة للدوري الإسباني الممتاز.
ولكن الحارس المنضم حديثا إلى فريق "بورتو" يخوض تحديا جديدا يسعى خلاله الفريق إلى الاستفادة من خبراته كلاعب إستثنائي يتميز بخفة الحركة والقدرة على التصدي والدفاع عن المرمى فضلاً عن قيادة زملائه بالفريق على أرض الملعب.

ويمتلك الحارس أيضًا سجلاً كبيراً من الانتصارات على صعيد المنتخب الإسباني، حيث استطاع الفوز ببطولة كأس العالم إضافة إلى بطولة أمم أوروبا مرتين ليكون بذلك من أفضل حراس المرمى في التاريخ، وفي المباراة الأخيرة لفريق "بورتو" ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، التي واجه خلالها فريق "مكابي تل أبيب"، انتهت بفوز الفريق البرتغالي بهدفين مقابل لا شيء لتكون بذلك المباراة رقم 51 في دوري أبطال أوروبا التي يخرج بها اللاعب وشباكه نظيفة.

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم

6 – جيانلويجي بوفون  (37 عامًا) –  حارس مرمى فريق "يوفنتوس" ومنتخب إيطاليا

يتميز بوفون برد الفعل السريع والنشاط الكبير الذي يحدث الفارق مع المنتخب الإيطالي وذلك طوال مشواره الذي امتد لـ20 عامًا مع المنتخب، على الرغم من بلوغه من العمر في الوقت الحالي 37 عامًا، ولم يقتصر تألق بوفون مع منتخب بلاده، وإنما ساعد فريقه "يوفنتوس" أيضًا في بلوغ مراحل متقدمة من الموسم الماضي لبطولة دوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي مازال لديه الكثير ليقدمه.

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم

5 – هوغو لوريس (28 عامًا) –  حارس مرمى فريق "توتنهام هوتسبير" ومنتخب فرنسـا

كان الحارس الفرنسي في طريقه إلى التوقيع على عقد انضمام لصفوف فريق "مانشستر يونايتد" خلال فترة الانتقالات الصيفية في حال رحيل ديفيد دي خيا عن الفريق، ولكن لوريس بقي مع فريق السبيرز وإستمر في تقديم الأداء الرائع والزود عن مرماه سعياً من الفريق إلي إنهاء مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في المراكز الأربعة الأربعة الأولي بقيادة المدير الفني ماوريسيو بوتشيتتينو.

وتعقد فرنسا الآمال على قائد المنتخب الوطني لوريس من أجل الفوز بكأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها الصيف المقبل علي أرضها.

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم
 
4 – بيتر تشيك (33 عامًا) –  حارس مرمى فريق "أرسنال" ومنتخب جمهورية التشيك

أبقى الحارس المميز بييتر تشيك على حظوظ  فريقه "أرسنال" في التأهل للجولة التالية من بطولة دوري أبطال أوروبا عندما استطاعته الحفاظ علي شباكه نظيفة خلال اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء ما بين فريقي "أرسنال" و"بايرن ميونخ" وانتهى بنتيجة هدفين مقابل لا شئ لصالح الفريق الإنجليزي.

وكان تشيك قد انتقل للعب في صفوف فريق "أرسنال" قادمًا من غريمه نادي "تشيلسي" في صفقة بلغت قيمتها 10 ملايين جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات الصيفية، ويمتلك الحارس سجلاً رائعًا من الانتصارات سواء على صعيد الفريق أو منتخب جمهورية التشيك.

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم

3 – تيبو كورتوا (23 عاما) –  حارس مرمى فريق "تشيلسي" ومنتخب بلجيكــا

علي الرغم من الإصابة في الركبة التي لحقت بحارس المرمى كورتوا البالغ من العمر 23 عامًا، وابتعاده عن الملاعب لبضعة أشهر، إلا أنه يبقى من أفضل حراس المرمى في العالم خلال الوقت الحالي، ولم يكن نادي "تشيلسي" موفقًا في إعارة اللاعب البلجيكي إلي "أتليتكو مدريد" الذي خاض مباريات مع الفريق الأول، فضلاً عن المشاركة في اللقاءات المهمة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، وبعد نجاحه في إثبات جدارته مع فريق "أتليتكو مدريد"، فقد عاد مجددًا إلي ستامفورد بريدج من أجل المشاركة مع فريق "تشيلسي."

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم

2 – ديفيد دي خيا (24 عامًا) –  حارس مرمى فريق "مانشستر يونايتد" ومنتخب إسبانيـا

سادت حالة من الارتياح داخل جدران نادي "مانشستر يونايتد" في أعقاب اتخاذ اللاعب دي خيا قراره بالبقاء مع الفريق وتوقيع عقد مدته أربعة أعوام مع عدم الانتقال إلي نادي "ريال مدريد" خلال فترة الانتقالات الصيفية، ليثبت بذلك مدى أهمية تواجده مع الفريق والدور المؤثر الذي يقدمه اللاعب.

وتطور أداء دي خيا البالغ من العمر 24 عامًا سريعًا في مركز حراسة المرمى، ويبدو ذلك واضحًا من خلال التصديات التي يقوم بها، فمما لا شك فيه أن مستقبل حراسة المرمى لمنتخب إسبانيـا يعد مضمونًا في ظل وجود دي خيا.

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم

1 – مانويل نوير (29 عامًا) –  حارس مرمى فريق "بايرن ميونخ" ومنتخب ألمانيـا

شارك الحارس مانويل نوير في المباراة التي شهدت أول خسارة للعملاق البافاري "بايرن ميونخ" هذا الموسم خلال المباراة على ملعب "الإمارات" أمام فريق "أرسنال"، وعلى الرغم من ذلك، فقد تصدى نوير للعديد من التسديدات القوية منها تلك التي قام بها ثيو والكوت ما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، ومع خسارة الفريق الألماني، إلا أن نوير يظل أفضل حارس مرمى في العالم لما يمتلكه من ردة فعل سريعة وقدرات كبيرة في التصدي للكرات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 04:26 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
المغرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib