مبابي يعلق على مقارنته برونالدو ومحاولة إقناعه بالانتقال إلى بايرن ميونخ
آخر تحديث GMT 07:32:46
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

مبابي يعلق على مقارنته برونالدو ومحاولة إقناعه بالانتقال إلى بايرن ميونخ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مبابي يعلق على مقارنته برونالدو ومحاولة إقناعه بالانتقال إلى بايرن ميونخ

باريس - المغرب اليوم

أكد الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي قدم الكثير لكرة القدم، وليس من الجيد عقد مقارنات معه.

وقال مبابي عن تعليقه صور كريستيانو رونالدو داخل غرفته في الصغر، خلال مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "كنت طفلا يحلم بالكثير من الأشياء، لا سيما بمسيرة مثل رونالدو، لأنه عندما يلعب، يسعد كل من يشاهده، وفعل هذا طوال 15 سنة، لهذا أعتقد أن جماهير كرة القدم تعشق كريستيانو رونالدو".

وعن مقارنته بالنجم البرتغالي، أضاف مبابي: "ألعب منذ 5 سنوات، لهذا لا يمكن مقارنتي معه، وبالنسبة لي هي مسألة احترام، لأن كريستيانو قدم الكثير لكرة القدم، لهذا ليس من الجيد عقد مقارنات معه، وهناك القليل مثل رونالدو، فقط عند رؤيته يمكنك التعلم".

وكشف مبابي عن محاولة إقناعه زملائه في المنتخب الفرنسي، تحديدا لاعبي بايرن ميونخ، بالانضمام لصفوف العملاق البافاري، قائلا: "نعم، لوكاس هيرنانديز أخبرني بالمجيء إلى بايرن ميونخ، وفي كرة القدم لا أحد يعرف ماذا سيحدث، ولكن أنا سعيد في هذه اللحظات".

وعن تحول البايرن لمنافسه الأكبر بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا منذ 10 أشهر، أجاب مبابي: "بايرن يعد واحد من أفضل 5 أندية في العالم، وعلينا تهنئتهم نظرا لمحافظتهم على جودة القائمة في كل عام، ببساطة يعرفون ما يقومون به، لهذا يجب علي الفوز ضد البايرن دائما إذا كنت أريد حصد الألقاب".

وتطرق المهاجم الفرنسي الشاب للحديث عما تعلمه من المدرب الألماني توماس توخيل في فترة تدريبة لباريس سان جيرمان، مضيفا: "الجانب التكتيكي، وهو رائع في هذا الأمر، يعرف جيدا كيف يتصرف المنافسين ويمكنه التنبؤ بسير الأحداث بدقة كبيرة، ويمكنه أن يصبح أحد أفضل المدربين مستقبلا خاصة أنه مازال شابا، وأثبت هذا بعد فوزه بالتشامبيونزليغ".

وأكد مبابي على عدم تهنئته لتوخيل بعد حصد لقب دوري الأبطال مع فريقه الجديد تشيلسي الإنجليزي، قائلا: "لم أتقدم له بالتهنئة بعد، كنت أريد بعث رسالة له ولكنه نادرا ما يقرأها، لهذا كتبت لمساعديه لإرسال تهنئتي له، وسأتصل به بعد بطولة اليورو، وتربطني به علاقة طيبة".

واختتم كليان مبابي (22 عاما) حديثه بالكشف عن علاقته بزميله البرازيلي مع نيمار دا سيلفا، قائلا: "بالطبع، يعتبر أحد أفضل أصدقائي، وهناك البعض يتحدث بشكل سيء عن سلوكه، وربما هذا يرجع لبعض المشاهد في كأس العالم نظرا لغيابه من وقت لأخر، ولكن أستطيع التأكيد على أنه شخص رائع، والاعتقاد الذي يظنه البعض عنه ليس صحيحا، لهذا يجب على هؤلاء الأشخاص معرفته بشكل أفضل للحكم عليه بعد ذلك".

يذكر أن كليان مبابي سيواجه مع المنتخب الفرنسي نظيره البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020"، التي ستقام خلال الفترة من 11 يونيو الجاري ولغاية 11 يوليو المقبل، وذلك ضمن منافسات مجموعة "الموت" السادسة، التي تضم أيضا، منتخبي ألمانيا وهنغاريا. 

قد يهمك ايضا

كيليان مبابي يضيع ضربة جزاء للمرة الأولى منذ عامين

كيليان مبابي يغيب عن منتخب فرنسا في أولمبياد طوكيو

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبابي يعلق على مقارنته برونالدو ومحاولة إقناعه بالانتقال إلى بايرن ميونخ مبابي يعلق على مقارنته برونالدو ومحاولة إقناعه بالانتقال إلى بايرن ميونخ



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib