أرسنال الفائز على ستوك يشارك تشلسي الصدارة موقتًا في بطولة انكلترا
آخر تحديث GMT 21:14:10
المغرب اليوم -

أرسنال الفائز على ستوك يشارك تشلسي الصدارة موقتًا في بطولة انكلترا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أرسنال الفائز على ستوك يشارك تشلسي الصدارة موقتًا في بطولة انكلترا

ارسنال
مدريد - المغرب اليوم

اصبح ارسنال الفائز على ضيفه ستوك سيتي 3-1 في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانلكيزي لكرة القدم، شريكا للمتصدر تشلسي 24 ساعة على الاقل، في انتظار مباراة الاخير مع وست بروميتش البيون الاحد.

ورفع ارسنال رصيده الى 34 نقطة، ويتشارك وتشلسي فارق الاهداف نفسه (21 هدفا بين مجموع ما سجله ومجموع ما تلقاه مرماه)، الا ان الارسنال سجل 36 هدفا في مقابل 32 لتشلسي.

وستتاح لتشلسي فرصة استعادة الصدارة في حال الفوز او التعادل الاحد عندما يستضيف وست بورميتش التاسع (20 نقطة)، بينما وقف رصيد ستوك عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى "ستاد الامارات"، لم يشارك المصريان محمد النني (ارسنال) ورمضان صبحي (ستوك) في التشكيلتين الاساسيتين، في المباراة التي شهدت بدايتها تبادل الفريقين الهجمات والمحاولات والفرص الضائعة.

ووصل ارسنال مرارا الى امام مرمى ستوك، الا ان التشيلي الكسيس سانشيز والانكليزي ثيو والكوت والسويسري غرانيت تشاكا فشلا في مواجهة الحارس لي غرانت.

وتقدم ستوك سيتي في الدقيقة (29)، بعدما ارتكب تشاكا خطأ ضد الويلزي جو الن في المنطقة المحرمة، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها تشارلي آدم على يسار الحارس التشيكي بيتر تشيك.

وكاد تشيك يدفع ثمن خروجه من منطقته لمحاولة قطع الكرة برأسه في الدقيقة 38، الا انها سقطت داخل المنطقة قبل ان يبعدها الدفاع. واهدر النمسوي ماركو ارنوتوفيتش (الدقيقة 40) فرصة هدف ثان عغندما خطف الكرة في منطقة ارسنال وسدد لكنها ارتدت من الدفاع.

وانتظر ارسنال حتى الدقيقة 42 لادراك التعادل، بكرة عرضية من الجهة اليمنى للاسباني هكتزر بيليرين، تابعها والكوت مباشرة في اسفل الزاوية اليسرى. وقبيل نهاية الشوط، مرت كرة سانشيز فوق العارضة (44)، تلتها اخرى مماثلة من قدم اليكس اوكسلايد-تشامبرلين اثر تمريرة من بيليرين (45+1).

وفي مستهل الشوط الثاني، تقدم ارسنال اثر كرة مرفوعة خلف الدفاع من والكوت ارتقى لها الالماني مسعود اوزيل وتابعها برأسه دون اي رقابة من فوق الحارس (50).

وحاول اوكسلايد-تشامبرلين بتسديدة زاحفة سيطر عليها الحارس غرانت (58)، وامسك الاخير كرة قوية سددها سانشيز (64)، وسيطر تشيك على كرة السنغالي مامي ضيوف (65). كما حرم الحارس التشيكي المهاجم بيتر كراوتش من ادراك التعادل من لمسته الاولى اثر حلوله بديلا لضيوف، وارتمى على كرته الرأسية اثر ركنية (73).

وعزز النيجيري اليكس ايوبي تقدم اصحاب الارض بالهدف الثالث بعد ست دقائق من نزوله بديلا لاوكسلايد-تشامبرلين، اثر تمريرة من سانشيز (75).

وفي المباريات الاخرى، حقق واتفورد فوزا ثمينا على ضيفه ايفرتون 3-2 على ملعب فيكارايج رود. وخطف البلجيكي روميلو لوكاكو هدف السبق للفريق الزائر بعدما تلقى كرة بينية عند نقطة الجزاء من غاريث باري تابعها بيمناه في قلب المرمى (17).

وادرك الايطالي ستيفانو تشوكا اوكاكا التعادل لصاحب الارض بعد كرة عرضية من المغربي نور الدين امرابط قرب المرمى تابعها خلفية بكعب القدم اليمنى استقرت في الشباك (36).

وفي الشوط الثاني، كانت الافضلية لواتفورد فتقدم بعد ركلة حرة نفذها اليوناني خوسيه هوليباس وتابعها النمسوي سيباستيان برودل برأسه وسط المرمى (59). وساهم هوليباس في صناعة الهدف الثالث عندما رفع الكرة من ركنية الى رأس اوكاكا الذي اودعها الشباك (64).

ودفع مدرب ايفرتون الهولندي رونالد كومان بآرون لينون بدلا من ليتون باينز (83) فتحرك فريقه وكاد الاكوادوري اينر فالنسيا يضيف الهدف الثاني عندما تابع برأسه كرة عرضية من لبينون مرت بجوار القائم الايسر (85). ونجح لوكاكو بتقليص الفارق برأسه بعد ركنية نفذها لينون (86)، رافعا رصيده لـ 9 اهداف في البطولة هذا الموسم.

ورفع واتفورد رصيده الى 21 نقطة في المركز السابع موقتا، فيما وقف رصيد ايفرتون عند 20 نقطة وتراجع مرتبة الى المركز التاسع.

وفاز بيرنلي على ضيفه بورنموث بثلاثة اهداف للايرلنديين جف هندريك (13) وستيفن وارد (17) وجورج بويد (75) مقابل هدفين للكونغولي الديموقراطي بينيك افوبي (45) وتشارلي دانييلز (90+1).

وتغلب سوانسي سيتي على ضيفه سندرلاند 3-صفر سجلها الايسلندي جيلفي سيغوردسون (51) والاسباني فرناندو لورنتي (54 و80).

وتعادل هال سيتي مع كريستال بالاس بثلاثة اهداف للاسكتلندي روبرت سنودغراس (27) والنروجي اداما ديوماندي (72) وجايك ليفرمور (78) مقابل 3 اهداف للبلجيكي كريستيان بنتيكي (52) والانكليزي من اصل عاجي ويلفريد زاها (70) وفرايزر كامبل (89).

ويلعب لاحقا ليستر سيتي حامل اللقب مع مانشستر سيتي، وتختتم المرحلة الاحد بثلاثة لقاءات، فيلعب ليفربول مع وست هام، ومانشستر يونايتد مع توتنهام، وساوثمبتون مع ميدلزبره.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال 34 نقطة من 15 مباراة

2- تشلسي 34 من 14

3- ليفربول 30 من 14

4- مانشستر سيتي 30 من 14

5- توتنهام 27 من 14

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرسنال الفائز على ستوك يشارك تشلسي الصدارة موقتًا في بطولة انكلترا أرسنال الفائز على ستوك يشارك تشلسي الصدارة موقتًا في بطولة انكلترا



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib