باريس سان جيرمان يتفوق على برشلونة في نقطة قوته قبل صدام دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT 02:53:24
المغرب اليوم -

باريس سان جيرمان يتفوق على برشلونة في نقطة قوته قبل صدام دوري أبطال أوروبا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - باريس سان جيرمان يتفوق على برشلونة في نقطة قوته قبل صدام دوري أبطال أوروبا

لاعب المنتخب الفرنسي كيليان مبابي لوتين
مدريد - المغرب اليوم

عقدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقرير لها، اليوم الأربعاء، مقارنة بين فريقي برشلونة وباريس سان جيرمان، من حيث رهان كل فريق على الشباب خلال الموسم الجاري، موضحة تفوق الفريق الباريسي على البارسا من حيث معدل الأعمار الصغير للاعبين والاعتماد على المواهب.

ويستقبل سان جيرمان نظيره برشلونة، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. فيما تقام مباراة العودة باستاد لويس كومبانيس الأولمبي يوم 16 أبريل الجاري.

وقالت الصحيفة: “يضم الفريقان أصغر متوسط ​​عمر بين ثمانية فرق ربع نهائي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث تخلى الفرنسيون عن بعض اللاعبين المخضرمين، مثل نيمار وميسي وفيراتي وراموس، لتجديد غرفة الملابس والمضي قدمًا في مشروع مستقبلي”.

وأضاف التقرير: “غادر عن (البلوغرانا) أيضًا بعض اللاعبين الأكبر سنًا، مثل بوسكيتس وجوردي ألبا، وتم الاعتماد على تصعيد لاعبين من أكاديمية النادي مثل لامين يامال وباو كوبارسي”.

وأوضحت: “يُظهر فريق لويس إنريكي أنه الأصغر بمتوسط ​​أعمار لاعبيه البالغين 24.4 عامًا، بينما يأتي برشلونة ثانيا بمتوسط أعمار ​​24.8 عامًا، ويتعادل آرسنال وبروسيا دورتموند بمتوسط ​​25.6 عامًا، يليهما بايرن ميونخ بـ26.7 عامًا ومانشستر سيتي بـ26.8 عامًا وريال مدريد بـ27.3 عامًا وأتلتيكو مدريد بـ28.7 عامًا”.

وأشار التقرير: “في رغبته الجامحة للفوز بدوري أبطال أوروبا، اختار باريس سان جيرمان هذا الموسم التكيف مع المتطلبات الجديدة لسوق كرة القدم، حيث تتمتع القوة البدنية بأهمية أكبر، وفضل التخلص من صورته كفريق من النجوم التي رافقته دائمًا، ويضم الفريق لاعبين مثل باركولا (21 عامًا) وغونزالو راموس (22 عامًا) وكانغ إن لي (22 عامًا) ونونو مينديز (21) وأرناو تيناس (22) ويوغارتي (22 عامًا)، على الرغم من أن زائير إيمري (18 عامًا) هو الاكتشاف الكبير للنادي، يضم الفريق أيضًا لاعبين شابين هما إيثان مبابي ومايولو يبلغان من العمر 17 عامًا، على الرغم من مشاركتهما بشكل أقل”.

وأوضحت “موندو”: “فقط اثنان من اللاعبين المخضرمين الذين تم التعاقد معهم، هما لوكاس هيرنانديز (27 عامًا) وعثمان ديمبلي (26 عامًا)، انضما إلى النادي مقابل رسوم ضخمة، بقيمة 45 و 50 مليون يورو على التوالي”.

أما على صعيد برشلونة، فأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة الرياضية بالنادي دائما ما تتغنى بتواجد تشكيلة شابة وتنافسية بالفريق، حيث واصل البارسا دعم الشباب الذين ظهروا للمرة الأولى قبل عام مثل لامين يامال (16 عاما) أو فيرمين لوبيز (20 عاما).

ومع ذلك، سمحت إصابات لاعبين مهمين في جميع الخطوط للاعبين آخرين من أكاديمية الشباب بالظهور وإقناع تشافي، من بين هؤلاء هيكتور فورت (17) ومارك جيو (18)، لكن اللاعب الذي نال كل الثناء حتى وصل إلى المنتخب الإسباني هو باو كوبارسي (17)، بالإضافة إلى التعاقد مع فيتور روكي (19).

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

برشلونة متفائل بتراجع تشافي عن قرار رحيله

بايرن ميونخ يتفوق تاريخيا على أرسنال قبل موقعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس سان جيرمان يتفوق على برشلونة في نقطة قوته قبل صدام دوري أبطال أوروبا باريس سان جيرمان يتفوق على برشلونة في نقطة قوته قبل صدام دوري أبطال أوروبا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 14:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 16:50 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

موتورولا تكشف عن هاتفها المميز

GMT 10:45 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أزياء مبهجة تألقي بها في شم النسيم

GMT 12:40 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 26-9-2020

GMT 09:44 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء العد العكسي لانطلاق "ديو المشاهير" بمشاركة نجوم العرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib