تايلاند يسعى للمنافسة في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال
آخر تحديث GMT 18:05:59
المغرب اليوم -

تايلاند يسعى للمنافسة في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تايلاند يسعى للمنافسة في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال

منتخب تايلاند
لندن - المغرب اليوم

يطمح منتخب تايلاند في تحقيق مفاجآت سارة لجماهيره ومحبيه في مجموعة الموت، المجموعة الثانية التي تتضم اليابان وأستراليا والسعودية والإمارات والعراق، ضمن منافسات الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، عبر اعتماده على أهم لاعبين في صفوفه والذين يحملون لقبي "ميسي تايلاند" و"كريستيانو رونالد تايلاند".

وأطلق الإعلام التايلاندي وأيضاً الجماهير التايلاندية لقب "كريستيانو رونالدو تايلاند" على قائد منتخب تايلاند والظهير الأيسر ثيراثون بونماثان (26 عاماً) بسبب تعمده الاحتفال بطريقة كريستيانو رونالدو الشهيرة عند تسجيله الأهداف.

ولكن لا يعتبر هذا السبب الوحيد الذي جعله يستحق لقب "كريستيانو رونالدو تايلاند"، فالظهير الأيسر بونماثان يمتلك قدم يسرى قوية تجعله قادراً على تسجيل الأهداف من الكرات الثابتة، حيث صنف هدفه في مباراة فريقي بوريرام يونايتد التايلاندي وجامبا أوساكا الياباني من أجمل وأروع الأهداف في مسابقة دوري أبطال آسيا 2015.

فقد تواجه الناديان في 7 أبريل 2015 لينفذ بونماثان ضربة ركنية بالدقيقة الثامنة من الشوط الأول، وبدون سابق إنذار سدد اللاعب الكرة بقدمه اليسرى من نقطة الركنية ليرسلها مباشرةً نحو الشباك فريق جامبا أوساكا الياباني مسجلاً الهدف الأول لفريق بوريرام التايلاندي، ويحتفل بعدها بطريقة احتفال كريستيانو رونالدو.

وعلى المستوى الدولي، سجل القائد بونماثان مع منتخب تايلاند خمسة أهداف، ومنها هدف بمرمى منتخب العراق من ضربة جزاء، في لقاء 8 سبتمبر 2015 ضمن الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2018.

أما عن "ميسي تايلاند" فأن لاعب الوسط الشاب تشانثيب سونكجراسين (22 عاماً) نال هذا اللقب من إعلام وجماهير تايلاند بفضل مهاراته الفردية التي ساعدته على الوصول مبكراً لصفوف منتخب تايلاند الأول، حيث خاض حتى الآن 24 مباراة دولية مع تسجيله 4 أهداف.

يعود سبب قلة سجله التهديفي إلى انشغاله بصناعة الأهداف لزملائه المهاجمين، ليسهم بشكل كبير في تصدر منتخبه المجموعة السادسة بالدور الثاني، وهذا الأمر جعل صحيفة "سبونيتشي آنيكس" اليابانية تحذر منتخبها الياباني من خطورة "ميسي تايلاند" الذي لا يسجل الكثير من الأهداف ولكنه يصنع الكثير من الأهداف لمصلحة زملائه المهاجمين بفضل وجوده في مركز خلف المهاجمين.

يذكر أن "كرستيانو رونالدو تايلاند" ثيراثون بونماثان حقق مع منتخب تايلاند الميدالية الذهبية لدورة ألعاب منطقة جنوب شرق آسيا 2013، ووصافة كأس منطقة جنوب شرق آسيا 2012، بجانب حصوله على جائزة افضل لاعب في الدوري التايلاندي موسم 2013.

 أما عن "ميسي تايلاند" تشانثيب سونكجراسين فأنه حقق مع منتخبه كأس جنوب شرق آسيا عام 2014، وحصد مرتين الميدالية الذهبية في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا بنسختي 2013 و2015، وأخيراً الفوز بكأس جنوب شرق آسيا للشباب (تحت 19 عاماً) نسخة 2011.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تايلاند يسعى للمنافسة في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال تايلاند يسعى للمنافسة في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib