فرانك يؤكد أنه جاء إلى تشيلسي من أجل الفوز فقط ولا يوجه رسائل تحذيرية
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

أوضح المدرب أن الضغط الناجم عن المطالبة بالتحسن أمر طبيعي

فرانك يؤكد أنه جاء إلى تشيلسي من أجل الفوز فقط ولا يوجه رسائل تحذيرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فرانك يؤكد أنه جاء إلى تشيلسي من أجل الفوز فقط ولا يوجه رسائل تحذيرية

المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي فرانك لامبارد
لندن - المغرب اليوم

يبدو فرانك لامبارد مرتاحا لوضعه ومتحمسا للتحدي رغم الضغط الناجم عن حجم التعاقدات التي أجراها فريقه تشيلسي في اطار محاولته الفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك بعدما أنفق قرابة 200 مليون جنيه استرليني منذ انتهاء الموسم المنصرم،حيث أنفق النادي اللندني أكثر من أي فريق آخر في الدوري الممتاز منذ نهاية الموسم، بحثا عن محاولة تقليص الهوة التي تفصله عن ليفربول البطل.

وأنهى فريق المدرب البالغ 42 عاما موسم 2019-2020 في المركز الرابع بفارق 33 نقطة عن ليفربول الذي هيمن على البطولة وتوج بطلا للمرة الأولى منذ 30 عاما.

وفرض تشيلسي نفسه مرشحا قويا لمحاولة مقارعة ليفربول ومانشستر سيتي على اللقب بعد تعاقده مع الألمانيين تيمو فيرنر وكاي هافيرتس وبن تشيلويل والمغربي حكيم زياش والبرازيلي تياجو سيلفا.

وبعد أن اختبر مسيرة مرصعة بالألقاب كلاعب في صفوف تشيلسي، يخوض لامبارد موسمه الثاني فقد كمدرب للفريق اللندني، لكن هذه المرة سيكون الضغط أكبر بكثير من الموسم الأول.

إلا أن لامبارد الذي يبدأ وفريقه مشوارهما في الدوري الممتاز الإثنين في ضيافة برايتون، يعتبر أن أي مدرب لتشيلسي سيكون دائما تحت ضغط الفوز بالألقاب نظرا الى مكانة النادي، مضيفا "الضغط الناجم عن المطالبة بالتحسن أمر طبيعي هنا. يأتي ذلك ضمن مجال هذه الوظيفة. يمكن للآخرين التحدث عما إذا كنا قادرين على التحدي أم لا. التوقعات دائما موجودة وأنا أتغذى منها".

وشدد "جئت الى هنا من أجل محاولة الفوز".

ويُذكر هذا الصيف بالأيام الأولى للنادي اللندني في عهد مالكه الروسي رومان أبراموفيتش، عندما كان ينفق الملايين بشكل روتيني لجعل فريق غرب لندن قوة رئيسية في الـ"بيرميرليج" وأوروبا على السواء.

- "تقليص الهوة لبناء الثقة" -

لكن المدرب الألماني لليفربول يورجن كلوب تساءل عما إذا كان تشيلسي قادرا على دمج كل الوجوه الجديدة في وحدة متماسكة، فكان رد لامبارد حذرا أيضا بهذا الشأن، قائلا "لقد أنهينا الموسمين الماضيين متخلفين بفارق هائل (23 الموسم المنصرم و26 عن مانشستر سيتي البطل موسم 2018-2019)، وبالتالي علينا أولا السعي الى تقليص الهوة لبناء الثقة. لن أسبق الأمور".

وشدد "لا أريد التحدث عن أننا نسعى الى توجيه رسالة (تحذيرية). يجب أن نكون متحمسين لكن حذرين أيضا لواقع أننا بحاجة للعمل مع اللاعبين الجدد ومهمتي أن أجعلهم يشعرون بالاستقرار والعمل بشكل جيد قدر الإمكان".

وتابع "لسوء الحظ، كان الموسم التحضيري قصيرا بالنسبة للجميع (نتيجة تأخر الموسم الماضي جراء التوقف الذي فرضه تفشي فيروس كورونا المستجد)، وعندما تتعاقد مع لاعبين جدد عليك أن تعمل بجهد وسرعة كبيرين، وسنفعل ذلك".

ومن المرجح ألا ينتهي انفاق تشلسي عند الصفقات التي أبرمها حتى الآن، إذ أكد رين الفرنسي بأن النادي اللندني أجرى اتصالات معه بشأن التعاقد مع حارس مرماه السنغالي إدوار ميندي ليخلق جوا من التنافس مع الحارس الإسباني كيبا أريسابالاغا الذي ارتكب الكثير من الأخطاء في الموسم المنصرم.

وفي ظل التعاقد مع قلب الدفاع البرازيلي تياجو سيلفا، القادم من باريس سان جيرمان الفرنسي، قد يجد فيكايو توموري الذي فرض نفسه أحد أبرز المواهب الصاعدة بقوة الموسم المنصرم، أمام فرص محدودة للمشاركة هذا الموسم، ما قد يفتح الباب أمام رحيله الى إيفرتون على سبيل الإعارة.

ورفض لامبارد الحديث عن مستقبل لاعبه الشاب، واكتفى بالقول الخميس "فيكايو تدرب معنا اليوم وهو مرشح لخوض مباراة برايتون. هذا هو المكان الذي نحن فيه".

ولن يتمكن لامبارد من الكشف عن جميع لاعبيه الجدد في مباراة برايتون الإثنين، وذلك بسبب إصابة زياش وتشيلويل، كما أن تياغو سيلفا لم يتمرن حتى الآن مع الفريق بعد أن منح المزيد من الراحة نتيجة وصوله مع سان جرمان الى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكشف لامبارد "تياجو سيلفا موجود الآن في لندن لكنه لن يتدرب معنا حتى نهاية الأسبوع، لذلك أشك كثيرا بأنه سيكون قادرا على المشاركة في مباراة برايتون".

على الجانب الإيجابي، توقع لامبارد أن يشارك الأميركي كريستيان بوليسيك والإسباني سيزار أسبيليكويتا بعد تعافيهما من إصابة تعرضا لها في نهائي كأس إنكلترا الذي خسره فريقهما أمام جاره اللندني أرسنال الشهر الماضي.

قد يهمك ايضا:

أرسنال يخطط لتجديد عقود أوباميانج ولاكازيت

أوباميانج لـ صلاح وماني فخور بتقاسم الحذاء الذهبي معكما

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرانك يؤكد أنه جاء إلى تشيلسي من أجل الفوز فقط ولا يوجه رسائل تحذيرية فرانك يؤكد أنه جاء إلى تشيلسي من أجل الفوز فقط ولا يوجه رسائل تحذيرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib