مواجهة صعبة بين برشلونة و أتلتيكو مدريد على ملعب الجوهرة المشعة
آخر تحديث GMT 10:41:08
المغرب اليوم -
واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مصدر عسكري روسي يكشف ادعاء الفصائل المسلحة السيطرة على بلدة سراقب في ريف إدلب خاطئ قوات الجيش السوري تنجح في صد هجوم من الفصائل المسلحة على بلدة سراقب الدنمارك تؤكد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لشخص عائد من شمالي إيطاليا وزارة الصحة الكويتية تعلن رصد 43 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في الكويت وزارة الصحة الكويتية تعلن عزل جميع حالات فيروس كورونا وفق البروتوكولات الطبية وزارة الصحة الكويتية تعلن تطبيق الحجر الصحي بشأن فيروس كورونا كما توصي به منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية: تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا
أخر الأخبار

مواجهة صعبة بين برشلونة و أتلتيكو مدريد على ملعب الجوهرة المشعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مواجهة صعبة بين برشلونة و أتلتيكو مدريد على ملعب الجوهرة المشعة

لقاء سابق بين الفريقين
مدريد - المغرب اليوم

الكتالوني صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالكأس.. ولقبان فقط للروخيبلانكوس.. غياب شتيجن وديمبلي يؤرق فالفيردي.. وسيميوني يخشى مفاجآت ميسي ورفاقه

يستهل فريق برشلونة حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس السوبر الإسباني عندما يلتقي أتلتيكو مدريد في التاسعة مساء اليوم على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة السعودية في الدور قبل النهائي للبطولة.

ويقود اللقاء الحكم الإسباني، هو خوسيه لويس جونزاليس، بينما حكم تقنية الفيديو، هو خوان مارتينيو مونويرا.

وتقام فعاليات السوبر الإسباني هذه المرة بشكل مختلف عن الشكل المعتاد الذي سارت عليه البطولة منذ 1982 وحتى النسخة الماضية (2018) حيث تشهد كأس السوبر الإسبانية هذه المرة منافسة بين أربعة فرق على لقب البطولة.

وفيما رفع ريال مدريد الستار عن فعاليات البطولة أمس بمواجهة فالنسيا في أولى مباراتي الدور قبل النهائي، ونجح في تحقيق الفوز والتأهل للنهائي، حيث ينتظر أن يخطف برشلونة معظم الأضواء، عندما يبدأ رحلة البحث عن لقبه الرابع عشر في السوبر الإسباني لاسيما وأن الفريق الكتالوني يخوض فعاليات هذه النسخة بصفوف لا ينقصها العديد من اللاعبين الكبار فيما يعاني الريال من غيابات عدة.

وتقام فعاليات هذه النسخة في مدينة جدة في إطار الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة السعودية على إقامة ثلاث نسخ متتالية من السوبر الإسباني بالسعودية.

ويستحوذ برشلونة على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب في السوبر الإسباني حيث توج باللقب في 13 نسخة سابقة كان أحدثها في النسخة الماضية عام 2018 مقابل عشرة ألقاب للريال كان أحدثها في 2017، وفي المقابل ، أحرز أتلتيكو لقب السوبر مرتين سابقتين فقط في 1985 و2014 ، كما يمتلك كل من الفريقين الطموح والإمكانيات التي تساعده في تحقيق هذا الطموح والفوز باللقب الأول له في 2020 .

وتمثل مباراة اليوم وكذلك بطولة السوبر بشكل عام فرصة مثالية أمام برشلونة لكسب دفعة معنوية وجديدة في هذا التوقيت الصعب من الموسم لاسيما بعد أن سقط الفريق في فخ التعادل ثلاث مرات في آخر أربع مباريات خاضها بالدوري الإسباني هذا الموسم وإن ظل الفريق في صدارة جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد.

كما تمثل فرصة مهمة لأتلتيكو الذي يسعى لتأكيد صحوته التي ظهرت في المباريات الأخيرة حيث حقق الفريق الفوز في آخر أربع مباريات خاضها بمختلف البطولات ومنها آخر ثلاث مباريات في الدوري ليعزز الفريق مكانه في المركز الثالث بجدول المسابقة خلف برشلونة والريال.

كما ستكون المباراة بمثابة فرصة للرد على برشلونة حيث كانت آخر هزيمة تعرض لها أتلتيكو في الدوري أمام برشلونة بالذات وذلك في أول ديسمبر الماضي.

وكان هذا الفوز لبرشلونة على أتلتيكو تحقق بشق الأنفس وبهدف نظيف سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في الدقائق الأخيرة من المباراة ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية.

وتبدو المشكلة الكبيرة التي تواجه الفريقين قبل مباراة اليوم هي حالة الإجهاد المنطقية وسط توالي وضغط المباريات في الأسابيع الماضية سواء في البطولة المحلية أو دوري الأبطال الأوروبي إضافة لمسافة السفر إلى السعودية.

ولهذا ، قد يلجأ إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة والأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو إلى منح الراحة لبعض اللاعبين ولكن في أضيق الحدود نظرا لأهمية وصعوبة المباراة الفاصلة ورغبة كل من الفريقين في التأهل لنهائي السوبر المقرر يوم الأحد المقبل على نفس الملعب في جدة.

ويفتقد برشلونة في هذه البطولة جهود حارس مرماه الألماني مارك أندري تير شتيجن ولاعبيه عثمان ديمبلي وأرثر للإصابات.

كما يعاني أتلتيكو من غياب اللاعبين ستيفان سافيتي ودييجو كوستا للإصابة ولكن الفريق قد يستعيد جهود قائده كوكي بعد غياب لمدة أسبوعين بسبب إصابة عضلية.

 

قد يهمك ايضا
برشلونة يهنئ للاعبته أسيسات أوشوالا لحصولها على لقب أفضل لاعبة في افريقيا
ريال مدريد يزاحم برشلونة على لاوتارو مارتينيز

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة صعبة بين برشلونة و أتلتيكو مدريد على ملعب الجوهرة المشعة مواجهة صعبة بين برشلونة و أتلتيكو مدريد على ملعب الجوهرة المشعة



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 07:38 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة بحرية للسياحة العائلية
المغرب اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة بحرية للسياحة العائلية

GMT 05:01 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل
المغرب اليوم - تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل

GMT 15:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

اندلاع حريق مهول في منطقة ماسة جنوب أغادير

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

حكومة "العثماني" تستعد للعودة إلى الساعة "القديمة"

GMT 21:41 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 16:53 2020 الأحد ,16 شباط / فبراير

أمطار ورعد ابتداء من الإثنين في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib