أجانب الدوري الإيطالي يثيرون قلق مانشيني قبل مواجهة بولندا
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

أجانب الدوري الإيطالي يثيرون قلق مانشيني قبل مواجهة بولندا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أجانب الدوري الإيطالي يثيرون قلق مانشيني قبل مواجهة بولندا

المدرب روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي
روما - يوسف محمد

 رغم أنها ليست أمرا جديدا ، أصبحت وفرة اللاعبين الأجانب في الدوري الإيطالي لكرة القدم مصدر قلق وإزعاج للمدرب روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي (الآزوري) قبل مباراته المرتقبة أمام نظيره البولندي الذي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الذين ينشطون في الأندية الإيطالية.


ويلتقي المنتخبان الإيطالي والبولندي بعد غد الجمعة في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بالقسم الأول في دوري أمم أوروبا وهي المباراة الرسمية الأولى للآزوري تحت قيادة مانشيني.

ويبدو مانشيني منزعجا للغاية بسبب ندرة لاعبي المنتخب الإيطالي الذين ينشطون في الدوري المحلي.

واستدعى مانشيني خمسة وجوه جديدة من بينها لاعبين شابين ضمن قائمة الفريق التي ضمت 31 لاعبا كما أعرب عن شكواه من قلة عدد اللاعبين الذين يمكنه تقييمهم من خلال المراحل الثلاث الأولى بالدوري الإيطالي.

وقال مانشيني : "لا أتذكر آخر مرة كان فيها هذا العدد القليل من اللاعبين الإيطاليين ينشطون في الدوري المحلي... بعض اللاعبين الشبان على مقاعد البدلاء في الأندية الإيطالية أفضل من بعض اللاعبين الأجانب الذين يشاركون في التشكيلة الأساسية".

وأوضح : "المنتخبات الإيطالية للشباب بها العديد من اللاعبين المتميزين ، ويتعين الاعتماد على لاعب في التاسعة عشر من عمره في الدوري الإيطالي طالما كان لاعبا جيدا. في بلدان أخرى ، يشارك اللاعبون الشبان في بطولات الدوري المحلية. لديهم الشجاعة للنزول إلى أرض الملعب. علينا أن نتحلى ببعض الشجاعة ونشركهم ولنأمل أن تتاح لهم فرصة أكبر في المستقبل".

وتولى مانشيني تدريب الآزوري في منتصف أيار/مايو الماضي بعدما فشل الفريق الفائز بلقب كأس العالم أربع مرات سابقة في بلوغ بطولة كأس العالم 2018 بروسيا لتكون المرة الأولى منذ 60 عاما التي يغيب فيها الآزوري عن المونديال.

وكان الآزوري سقط أمام نظيره السويدي في الملحق الأوروبي الفاصل بتصفيات المونديال في تشرين ثان/نوفمبر 2017 .

وقاد مانشيني الفريق في ثلاث مباريات ودية حقق الفوز في إحداها وكانت أمام المنتخب السعودي وتعادل مع نظيره الهولندي وخسر 1 / 3 في مطلع حزيران/يونيو الماضي أمام نظيره الفرنسي الذي توج بعدها بلقب المونديال الروسي في تموز/يوليو الماضي.

وفي المقابل ، تكون المباراة بعد غد هي أول اختبار للمدرب جيرزي برزتشيك مع المنتخب البولندي حيث تولى مسؤولية الفريق في تموز/يوليو الماضي بعد خروج المنتخب البولندي صفر اليدين من الدور الأول (دور المجموعات) في المونديال الروسي.

وما يضاعف من إنزعاج مانشينني أن برزتشيك استدعى ضمن قائمته لهذه المباراة المقررة بمدينة بولونيا الإيطالية ثمانية لاعبين ينشطون في الدوري الإيطالي.

ومن بين الوجوه الجديدة التي استدعاها مانشيني في قائمة الآزوري ، يبرز أليسيو كرانيو حارس مرمى كالياري ومانويل لازاري /24 عاما/ وكريستيانو بيراجي /26 عاما/ مدافعا سبال وفيورنتينا على الترتيب.

ولكن الخطط طويلة المدى لمانشيني بدت واضحة حيث استدعى أيضا ضمن قائمة الفريق كلا من نيكولو زانيولو /19 عاما/ نجم خط وسط روما والمهاجم بييترو بيليجري /17 عاما/ الذي سجل هذا الموسم هدفا واحدا في مباراتين فقط خاضهما مع فريقه موناكو الفرنسي.

وقال مانشيني : "تحتاج إلى إيجاد حلول ، وأعتقد أنه من المفيد أن تجد هذه الحلول هنا... يمكنهم التعود على المحيطين بهم ، ويمكننا أن نتفهم ما سيقدمونه لنا في المستقبل. تركنا بعض اللاعبين لمنتخب الشباب (تحت 21 عاما) على أن نستدعيهم في وقت لاحق".

وبدأ بيليجري مسيرته في الدوري الإيطالي مع فريق جنوه في 15 كانون أول/ديسمبر 2016 ليصبح مع أماديو أمادي أصغر لاعبين يشاركان في الدوري الإيطالي على مدار تاريخه حيث كان دون الستة عشر عاما في ذلك الوقت.

كما حقق بيليجري رقما قياسيا آخر حيث أصبح أول لاعب يسجل هدفين في مباراة بالدوري الإيطالي وهو لا يزال في السادسة عشر من عمره مما ساعده على الانتقال لموناكو الفرنسي.

أما زانيولو ، الذي لم يشارك حتى الآن في مباريات الدوري الإيطالي ، فإنه ساهم في بلوغ المنخب الإيطالي لنهائي بطولة أمم أوروبا للشباب (تحت 19 عاما) ولكن الفريق خسر 3 / 4 أمام نظيره البرتغالي في النهائي وذلك في أواخر /تموز/يوليو الماضي.

وينتظر أن يعتمد مانشيني في الدفاع على المخضرمين جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي علما بأن كيليني غاب عن آخر ثلاث مباريات للفريق.

وقال مانشيني إن دانييلي دي روسي وحارس المرمى جانلويجي بوفون الفائزان مع المنتخب الإيطالي بلقب مونديال 2006 في ألمانيا يعلمان أنه "من الممكن استدعائهما في أي لحظة لخوض مباراة حاسمة".

ويرجح أن يدفع مانشيني في التشكيلة الأساسية بعد غد بالثلاثي مارييو بالوتيلي (نيس الفرنسي) وأندريا بيلوتي (تورينو) وشيرو إيموبيلي (لاتسيو) لقيادة هجوم الفريق علما بأن القائمة تضم سبعة مهاجمين آخرين.

وبعد هذه المباراة أمام بولندا ، سيحل الآزوري ضيفا على المنتخب البرتغالي يوم الاثنين المقبل ضمن منافسات المجموعة الثالثة أيضا في دوري أمم أوروبا.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجانب الدوري الإيطالي يثيرون قلق مانشيني قبل مواجهة بولندا أجانب الدوري الإيطالي يثيرون قلق مانشيني قبل مواجهة بولندا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib