5 محطات مثيرة في موسم الدوري الإيطالي الاستثنائي الجاري
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

5 محطات مثيرة في موسم الدوري الإيطالي الاستثنائي الجاري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 5 محطات مثيرة في موسم الدوري الإيطالي الاستثنائي الجاري

يوفنتوس
روما - المغرب اليوم

أسدل الستار على بطولة ايطاليا لكرة القدم الماراثونية لموسم 2019-2020 التي استمرت 11 شهرا بسبب توقف قسري إثر تفشي فيروس كورونا المستجد، وشهدت نهايتها على تتويج يوفنتوس بطلا للمرة التاسعة تواليا والسادسة والثلاثين في تاريخه.

يوفنتوس بطل ولكن

بقي يوفنتوس سيد الكالتشيو المطلق لكنه أنهى الموسم بأدنى عدد من النقاط مقارنة مع المواسم الثمانية الاخيرة التي شهدت تتويجه ايضا، برصيد 83 نقطة كما مني بأكبر عدد من الهزائم في موسم واحد 7 مرات.

حقق عملاق تورينو الفوز مرتين فقط في آخر 8 مباريات علما أن سقوطه على ملعب "اليانز ستاديوم" الخاص به أمام روما 1-3 السبت في المرحلة الاخيرة، كان الاول له في عقر داره منذ ابريل عام 2018. كما تلقت شباكه 43 هدفا وهو الرقم الأعلى أيضا في المواسم التسعة التي أحرز فيها اللقب.

واكتفى مدربه ماوريسيو ساري الذي استلم منصبه مطلع الموسم خلفا لماسيميليانو اليجري بالقول:" إذا أخذنا في عين الاعتبار جميع المشاكل التي واجهناها هذا الموسم الذي لم يكن كالمواسم السابقة، يمكن أن نكون سعداء لإحرازنا اللقب".

بيد أن الهدف الابرز لفريق السيدة العجوز يبقى دوري أبطال اوروبا حيث يتعين عليه خوض مباراة الاياب في الدور ثمن النهائي ضد ليون يوم الجمعة علما أنه خسر ذهابا صفر-1 في فرنسا.

ولم يتوج يوفنتوس باللقب القاري منذ عام 1996.

غضب كونتي

أنهى انترميلان الموسم في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن البطل وهو أفضل مركز له منذ عام 2011. بيد أن مدرب الفريق انطونيو كونتي رسم علامة استفهام كبيرة حول مستقبله على رأس الجهاز الفني، بعد انتقاده العنيف لإدارة النادي بعد فوز فريقه على أتالانتا 2-صفر في عقر دار الاخير في المرحلة الاخيرة لعدم وقوفها الى جانب فريقه.

وقال كونتي الذي اعرب عن غضبه من الانتقادات في الصحف المحلية تجاهه وتجاه فريقه:" كان عاما صعبا على الصعيد الشخصي، صعبا جدا، كان يتعين علينا تذوّق العلقم لأشهر عدة ولم نحصل على أي دعم من النادي".

وتابع:" سنتناقش مع رئيس النادي، الصيني ستيفن زهينغ، لكنه موجود في الصين حاليا".

وأوضح:" يجب ان يتعلم مجلس الادارة من الاخطاء خلال العام الاول لأن الامر سيكون جنونيا إذا استمرينا في ارتكاب الاخطاء".

 تألق أتالانتا

عاد أتالانتا اكثر قوة بعد توقف ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، فقد سجلت كتيبة المدرب جان بييرو جاسبيريني 98 هدفا بينها 35 بعد استئناف الدوري في ظل تألق المهاجمين الكولومبيين لويس مورييل ودوفان زاباتا بتسجيل كل واحد منهما 18 هدفا بالاضافة الى 15 هدفا للسلوفيني جوزيب ايليسيتش.

وبعد أن قدّم الفريق الواقع في مدينة برجامو موسما رائعا على أصعد عدة وتراكم الأرقام القياسية الشخصية الواحد تلو الآخر، كرر إنجاز الموسم الماضي بحلوله ثالثا، لكنه أنهى المشوار بخسارة اولى في الدوري منذ 20 يناير الماضي، بعد 15 فوزا و4 تعادلات في مختلف المسابقات إثر سقوطه امام انتر صفر-2 في المرحلة الاخيرة.

وبلغ أتالانتا الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا في مشاركته الاولى حيث يخوض مباراته ضد باريس سان جرمان الفرنسي الاسبوع المقبل.

ايموبيلي هداف تاريخي

عادل تشيرو ايموبيلي الرقم القياسي من الاهداف في موسم واحد بتسجيله 36 هدفا آخرها في مرمى نابولي (1-3)، وهو نفس عدد الاهداف التي سجلها المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجواين في صفوف نابولي موسم 2015-2016 قبل الانتقال الى يوفنتوس.

كما توج ايموبيلي كأفضل هداف في الدوريات الاوروبية ونال الحذاء الذهبي وقال عن هذا الإنجاز:" إحراز الحذاء الذهبي هو مصدر فخر كبير بالنسبة الي لأني دخلت تاريخ هذه الرياضة."

وانهى لاتسيو الدوري في المركز الرابع ليعود للمشاركة في دوري أبطال اوروبا للمرة الاولى منذ عام 2007.

زلاتان ابراهيموفيتش

بات نجم ميلان السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش اللاعب الاكبر سنا (38 عاما) الذي يسجل 10 اهداف في موسم واحد من الدوري الايطالي، وللمفارقة سجل ايبرا هدفه الافتتاحي في مرمى كالياري في يناير الماضي عندما وقع مع ميلان، وهدفه الختامي في مرمى الفريق ذاته خلال فوز الروسونيري بثلاثية نظيفة السبت على ملعب سان سيرو.

ونجح ميلان الذي لم يخسر في مبارياته الاثنتي عشرة جميعها بعد الاستئناف في ضمان المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) الموسم المقبل بعد أن أنهى الموسم سادسا، علما أنه كان في المركز الحادي عشر في يناير.

قد يهمك ايضا

نادي يوفنتوس الإيطالي يقرر تعيين أندريه بيرلو مديرا فنيا تحت 23 عاما

مواعيد مباريات الأربعاء والقنوات الناقلة في مختلف البطولات العالمية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 محطات مثيرة في موسم الدوري الإيطالي الاستثنائي الجاري 5 محطات مثيرة في موسم الدوري الإيطالي الاستثنائي الجاري



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib