5 استنتاجات بعد الفوز الكاسح لـبرشلونة على ريال مدريد
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

5 استنتاجات بعد الفوز الكاسح لـ"برشلونة" على "ريال مدريد"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 5 استنتاجات بعد الفوز الكاسح لـ

رشلونة يضرب ريال مدريد برباعية نظيفة
مدريد ـ أ.ف.ب

خطا برشلونة خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الاسباني في كرة القدم بابتعاده في الصدارة بفارق ست نقاط بعد اكتساحه غريمه التقليدي ريال مدريد بأربعة اهداف نظيفة السبت في المرحلة الثانية عشرة. وابتعد برشلونة بالصدارة رافعا رصيده الى 30 نقطة، وبقي ريال مدريد الثاني على نقاطه ال24 السابقة. وتستعرض وكالة "فرانس برس" ابرز الاستنتاجات من تلك الليلة القاتمة لفريق المدرب رافايل بينيتيز.

1- من يحتاج إلى ميسي ؟

يمكن القول ان القسم الاكثر أهمية من سيطرة برشلونة تحقق قبل نزول نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الى ارض الملعب. وعاد ميسي، افضل لاعب في العالم اربع مرات بين 2009 و2012، الى الملاعب في مباراة الكلاسيكو مع ريال مدريد بالتحديد حين نزل مطلع الشوط الثاني بدلا من الكرواتي ايفان راكيتيتش بعد غياب شهرين بسبب اصابة في الركبة، ولكن فريقه كان متقدما بثلاثية.
إعلان

وخسر برشلونة مرة واحدة في هذين الشهرين كانت امام اشبيلية في المباراة التالية لاصابة ميسي، ولكن برز فيهما البرازيلي نيمار متصدر ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا والاوروغوياني لويس سواريز بشكل لافت تماما. وتألق سواريز ونيمار مرة جديدة بغياب ميسي في الكلاسيكو، افتتح الاول التسجيل واضاف البرازيلي الثاني، ثم حضر الاخير كرة بكعبه لانييستا اضاف منها الهدف الثالث وساهم بتسجيل الهدف الرابع ايضا في الشوط الثاني.

2- بينيتيز على حافة الهاوية ؟

برغم خسارة ريال مدريد تحت اشرافه مرتين فقط في 16 مباراة، فان هزيمة بهذا الحجم قد تؤدي الى نهاية مهمة رافايل بينيتيز مع الفريق. وقد دعا مشجعو ريال مدريد رئيس النادي فلورنتينو بيريز الى اقالة المدرب بعد هذه الخسارة المذلة، ما قد يدفعه الى التفكير بذلك. واضافة الى ذلك، فانه بوجود احد اساطير النادي، الفرنسي زين الدين زيدان، الذي يشرف على فريق الاحتياط في ريال مدريد، فان بيريز لن يكون مضطرا للذهاب بعيدا لايجاد بديل يحظى بالشعبية. وخلف بينيتيز الايطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه في نهاية الموسم الماضي.

3- انييستا ينال اعجاب جمهور ريال مدريد

سجل نيمار وسواريز 19 هدفا لبرشلونة في الدوري الاسباني قبل ان يخترق انييستا هذه الثنائية بتسجيل الهدف الثالث امس بكرة صاروخية في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ما قضى على اي امل لريال مدريد بامكانية العودة بالنتيجة. وكان انييستا صاحب التمريرة الرائعة خلف المدافعين الى نيمار والتي استثمرها جيدا بتسجيل الهدف الثاني.

هذا فضلا عن التصفيق الحار الذي ناله انييستا من جمهور ريال مدريد لحظة تبديله، في مشهد اعاد ذكريات تشجيع جمهور النادي الملكي للنجم البرازيلي رونالدينيو حين سجل هدفين رائعين في مباراة شهيرة ايضا بين الفريقين قبل عشرة اعوام انتهت بفوز برشلونة 3-صفر.
4- بيل في عداد الغائبين !!

فشل الويلزي غاريث بيل باستثمار فرصة ذهبية في مباراته المئة مع ريال مدريد بالرد على الانتقادات التي يتعرض لها بسبب تواضع المستوى الذي يقدمه في الفريق الذي انضم اليه قبل اكثر من عامين بمبلغ قياسي قدرته وسائل الاعلام بمئة مليون جنيه استرليني. وبرغم ان الويلزي لعب في المركز المفضل له خلف المهاجمين، فانه لم يكن له اي تأثير في المباراة، وربما يقترب الوقت الذي سيقرر فيه ريال مدريد خفض خسائره مع اهتمام اندية انكليزية عدة اهتمامه بضم بايل.

5- هل سيرجي روبرتو نجم لا ماسيا الجديد ؟

وفي حين ان ريال مدريد بدأ المباراة بعشرة لاعبين اجانب للمرة الاولى في احدى مباريات الكلاسيكو، فان برشلونة بقي وفيا لتقاليده واشرك خمسة لاعبين من اكاديميته "لا ماسيا" منذ البداية.

احد هؤلاء اللاعبين الخمسة هو البرازيلي سيرجي روبرتو، الذي كوفىء لادائه الجيد هذا الموسم بالمشاركة اساسيا امام ريال مدريد في الجهة اليمنى من الهجوم التي يشغلها عادة ميسي. وقام سيرجي روبرتو بأمر شبيه ما يقوم به ميسي عادة حين اخترق المنطقة ومرر كرة رائعة الى سواريز الذي افتتح منها التسجيل.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 استنتاجات بعد الفوز الكاسح لـبرشلونة على ريال مدريد 5 استنتاجات بعد الفوز الكاسح لـبرشلونة على ريال مدريد



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib