هاتريك ميسي يقود برشلونة لسحق فاليكانو بخماسية
آخر تحديث GMT 11:02:52
المغرب اليوم -

هاتريك ميسي يقود برشلونة لسحق فاليكانو بخماسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هاتريك ميسي يقود برشلونة لسحق فاليكانو بخماسية

فريق برشلونة
الرباط-المغرب اليوم

حقق فريق برشلونة فوزه العاشر على التوالي بعدما سحق مضيفه رايو فاليكانو بتسعة لاعبين بخمسة أهداف مقابل هدف، مساء اليوم الخميس، على استاد ملعب تيريزا ريفيرو بالعاصمة الإسبانية مدريد في ختام الجولة 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية "هاتريك" للفريق الكتالوني، هي الهاتريك 35 ليتساوى مع رونالدو في الثلاثيات، جاء أولها من تسديدة رائعة بعد "أسيست" أروع من زميله نيمار في الدقيقة (23) وثانيها من تسديدة مستغلا كرة مرتدة من القائم بعد تسديدة سواريز في الدقيقة (53)، وثالثها من تسديدة بعد تلاعبه بمدافعي رايو فاليكانو مستغلا تمريرة راكيتيتش في الدقيقة (72).

وكان الكرواتي إيفان راكيتيتش قد افتتح التسجيل لبرشلونة بعدما استغل خطأ حارس فاليكانو خوان كارلوس في الإمساك بالكرة ليسددها لاعب وسط برشلونة في المرمى في الدقيقة (22)، واختتم البديل أردا توران خماسية فريقه برأسيه مستغلا عرضية زميله ماثيو.

في المقابل سجل الأنجولي مانوتشو جونكالفيس هدف رايو فاليكانو الوحيد برأسه مستغلا تمريرة رأسية من زميله بلازكيز في الدقيقة (57)، بينما أهدر سواريز ضربة جزاء تصدى لها حارس رايو فاليكانو خوان كارلوس، وطرد حكم اللقاء جاريدو لاعبين من فاليكانو دييجو لورينتي (42) ومانويل إيتورا (67).

ورفع برشلونة رصيده إلى (69 نقطة) مبتعدا بصدارة الليجا بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد، الثاني (61 نقطة)، ويعيد الفارق السابق مع غريمه ريال مدريد إلى 12 نقطة، في المقابل تجمد رصيد رايو فاليكانو عند 26 نقطة ليتراجع للمركز السابع عشر.

لعب الإسباني لويس إنريكي، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي "MSN" ميسي وسواريز ونيمار وسط مساندة من ثلاثي الوسط المتألق إنييستا وراكيتيتش وبوسكيتس.

في المقابل، لعب الإسباني باكو خيميز، مدرب رايو فاليكانو، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي الأنجولي مانوتشو جونكالفيس والبرتغالي تياجو مانويل بيبي والإسباني أدريان إيمباربا بلازكيز، مع مساندة من ثلاثي الوسط.

وقادت ثلاثية ميسي لتجاوز زميله نيمار، رابع الهدافين بـ(18 هدفا)، ليصبح النجم الارجنتيني ثالث هدافي الليجا برصيد (19 هدفا) متساويا من الفرنسي كريم بنزيمة خلف الأوروجوياني سواريز (25 هدفا) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (23 هدفا).

جاءت المباراة من جانب واحد في مصلحة الضيوف رغم هجمات رايو فاليكانو المرتدة الخطيرة التي اصطدمت بتألق الحارس التشيلي برافو، وواصل ميسي ونيمار وسواريز تألقهم في تسجيل وصناعة الأهداف.

كانت بداية اللقاء هجومية من الفريقين وسدد بلازكيز كرة قوية تصدى لها برافو، حارس برشلونة، بثبات في الدقيقة (4)، وكاد بلازكيز أن يسجل الهدف الاول لأصحاب الأرض من تسديدة صاروخية أبعدها برافو (14).

جاء الهدف الأول لبرشلونة من كرة عرضية لعبها سيرجي روبرتو فشل حارس رايو فاليكانو في إمساك الكرة لتسقط من يده وتتهادى أمام راكيتيتش الذي سددها في المرمى محرزا هدف السبق للضيوف في الدقيقة (22).

وفي الدقيقة (23) انطلق ميسي بالكرة ومررها لزميله نيمار الذي أعادها لميسي ليسددها على يمين حارس رايو فاليكانو الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تدخل مرماه ليضيف بذلك هدفا رائعا للفريق الكتالوني هو السابع عشر للبرغوث الأرجنتيني في الليجا.

وقبل نهاية الشوط الأول حصل دييجو لورينتي على بطاقة حمراء بسبب تدخله العنيف على راكيتيتش في الدقيقة (43) ليكمل أصحاب الأرض باقي أحداث اللقاء بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني، واصل الضيوف سيطرتهم على الكرة وانتشارهم الهجومي وسدد نيمار كرة فوق العارضة (48)، قبل أن يسدد سواريز كرة مرت بجوار القائم ليهدر هدفا محققا لبرشلونة في الدقيقة (52). 

وفي الدقيقة (53) تمكن ميسي من تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة من تسديدة بعد متابعة لتسديدة سواريز التي ارتطمت بالقائم وعادت لميسي ليضعها في المرمى محرزا هدفه الثامن عشر في الليجا.

ورد الأنجولي مانوتشو بهدف تقليص الفارق برأسية مستغلا تمريرة رأسية من زميله بلازكيز في الدقيقة (56).

وسجل ميسي هدفه الثالث "هاتريك" مستغلا تمريرة راكيتيتش بعد أن تلاعب بمدافعي أصحاب الأرض قبل أن يسددها في مرماه بالدقيقة (72) بعدها أهدر سواريز ضربة جزاء وطرد الحكم مدافع أصحاب الأرض الثاني.

ودفع إنريكي، مدرب برشلونة، بالبديل أردا توران الذي اختتم خماسية برشلونة من رأسية مستغلا عرضية ماثيو في الدقيقة (86) لينتهي اللقاء بفوز برشلونة 5-1.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاتريك ميسي يقود برشلونة لسحق فاليكانو بخماسية هاتريك ميسي يقود برشلونة لسحق فاليكانو بخماسية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 20:40 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

مارسيل غانم يعود مع "صار الوقت" ويفتتح خريف MTV

GMT 10:30 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

أجمل الأفكار لديكور طاولة العروسين في حفل الزفاف

GMT 06:20 2023 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

المركزي الصيني يضخ 421 مليار يوان في النظام المصرفي

GMT 09:35 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

وما أدراك ما أشباه الرجال!

GMT 20:35 2023 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

الإمارات تُطلق تحالف إعادة تدوير الألومنيوم

GMT 08:22 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"لاند روفر ديفندر" تعود بإمكانيات مطورة عام 2020

GMT 21:06 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الحموشي ينشر عناصر أمنية فى الأحياء الشعبية لسلا

GMT 20:37 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية زينة يازجي تعود إلى "الشاشة" من جديد

GMT 05:28 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

حقيبة الظهر من"بولغاري" تناسب المرأة الأنيقة

GMT 10:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فوزنياكي تقتنص صدارة تصنيف التنس وتتويجها بلقب أستراليا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib