الرجاء يهزم الإسماعيلي بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس محمد السادس
آخر تحديث GMT 01:43:09
المغرب اليوم -

الرجاء يهزم الإسماعيلي بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس محمد السادس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرجاء يهزم الإسماعيلي بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس محمد السادس

فريق الرجاء الرياضي المغربي
الرباط - المغرب اليوم

حسم فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، تأهله إلى نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بعد فوزه مساء اليوم الاثنين، بثلاثية نظيفة على حساب ضيفه الإسماعيلي المصري، في مباراة إياب دور نصف النهائي التي جمعت بينهما على أرضية مركب مراكش، وبالعودة لتفاصيل المواجهة، فقد تحرك الخط الأمامي للفريقين منذ الدقائق الأولى من خلال خلق وتبادل بعض المناورات الهجومية، قبل أن يبسط رفاق العميد محسن متولي، سيطرتهم على مجريات اللعب واحتكار الكرة خلال مجمل فترات النصف ساعة الأول للمواجهة، غير أن ذلك لم يمكنهم من فك شفرة دفاع الإسماعيلي، إذ ظهر لاعبو هذا الأخير بانتشار جيد وتنظيم محكم في نصف ملعبهم.

ووجدت العناصر "الرجاوية" صعوبات كبيرة لتجاوز الخط الخلفي للفريق المصري وإيجاد الحلول للعقم الهجومي الذي ميز مجريات الشوط الأول، إذ بقيت سيطرة "النسور" عقيمة ودون أن تسفر عن فرص هجومية سانحة للتهديف، في ظل تنظيم دفاعي محكم لعناصر الإسماعيلي المصري، لتنتهي تفاصيل الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتواصلت سيطرة لاعبي الرجاء خلال مجريات الشوط الثاني، إذ كان سفيان رحيمي، قريبا من هز الشباك برأسية من كرة ثابتة في حدود الدقيقة 53، رد عليه "الدراويش" بعد دقيقتين من ذلك بمرتد هجومي هدد مرمى أنس الزنيتي، بعد تمريرة خاطئة من محسن متولي.

وفي حدود الدقيقة 59، احتسب الحكم ركلة جزاء للرجاء بعد إسقاط سفيان رحيمي، في معترك العمليات، نجح محسن متولي في ترجمتها لهدف السبق، قبل أن يعزز بعده البديل مالانغو النتيجة بهدف ثان في حدود الدقيقة 66 برأسية قوية هزمت حارس الإسماعيلي.

وواصل لاعبو الرجاء بحثهم عن زيادة الغلة التهديفية من خلال مناورات هجومية مسترسلة، أثمرت إحداها إحراز الهدف الثالث في حدود الدقيقة 86 عن طريق اللاعب محمود بنحليب، بعد جملة تكتيكية من رفاقه، ليحسم بذلك الرجاء تأهله للنهائي ويضرب موعدا مع نظيره اتحاد جدة السعودي.

 و كشف طلال آل الشيخ، مدير البطولة العريبة للأندية، حقيقة عدم إقامة المسابقة في الموسم المقبل، والجوائز المالية للنسخة الحالية، وقال المتحدث نفسه خلال تصريحات لقناة "أون تايم سبور 2": "الاتحاد العربي حريص على إقامة النسخة القادمة وبالتأكيد ستقام، غير أنه لن نتعجل في تحديد موعدها، لأن البطولة تجمع بين أندية من قارتين ولا بد أن نراجع مواعيد كل الأندية والبطولات في القارتين".

وأكد طلال آل الشيخ مدير البطولة العربية، أن الفائز بالمركز الأول لهذه النسخة سيحصل على 6 مليون دولار و صاحب المركز الثاني سيحصل على 2 ونصف مليون دولار، وتجدر الإشارة إلى أن فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، سيواجه اليوم الإثنين نادي الإسماعيلي بداية من الساعة الثامنة ليلا، برسم إياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
قرر مجلس إدارة نادي الرجاء الرياضي، تخصيص منحة مالية دسمة للاعبين، في حال تخطيهم لعقبة الإسماعيلي المصري اليوم الإثنين، لحساب إياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة.
وحسب مصادر متطابقة، فإن المكتب المديري للرجاء، سيمنح لكل لاعب 30 مليون سنتيم، شريطة هزم الدراويش، والمرور إلى المباراة النهائية، ويذكر أن مبارة الرجاء والإسماعيلي أجريت على أرضية ملعب مراكش الكبير ، و وجهت مجموعات "المكانا" "الغرين بويز" و"الإيغلز" المساندة للرجاء الرياضي أسهم الانتقاد للطريقة التي ودع بها فريقها دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم على يد تونغيث السنغالي، محملة مسؤولية الإقصاء للمكتب المسير، المدرب واللاعبين الذين لم يواكبوا الظروف التي سبقت وأحاطت بالمواجهة.

ووجهت "كورفا سود" خطابا "شديد اللهجة" لإدارة شركة "كازا إيفنت" الملكفة بتسيير أمور المركب الرياضي محمد الخامس، داعية في الوقت ذاته لقطع العلاقة معها بصفة نهاية كونها شركة مستهترة غير مسؤولة صرفت مبالغ ضخمة من أجل توفير مسبح على البساط الاخضر- حسب بلاغها-، ودعت "كورفا سود" لوضع مصطلح "الأزمة" جانبا والعمل على دعم موارد النادي مستقبلا، وعدم حصرها في مداخيل المباريات والمستشهرين، ثم تقوية مؤسسة المنخرط، والتشطيب على كل اسم يفشي أسرار الفريق، ويلعب على وتر التشويش.

قد يهمك ايضا

منحة مغرية للاعبي الرجاء لبلوغ نهائي كأس محمد السادس

الرجاء يتلقى خبرا سارا قبل مباراة الاسماعيلي الحاسمة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجاء يهزم الإسماعيلي بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس محمد السادس الرجاء يهزم الإسماعيلي بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس محمد السادس



GMT 14:39 2021 الجمعة ,03 كانون الأول / ديسمبر

طرق تنسيق لوحات الحائط بغرف الجلوس
المغرب اليوم - طرق تنسيق لوحات الحائط بغرف الجلوس

GMT 19:37 2021 الجمعة ,03 كانون الأول / ديسمبر

قناة العربية تصف استقالة قرداحي بـ"خبر غير مهم للغاية"
المغرب اليوم - قناة العربية تصف استقالة قرداحي بـ

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:57 2021 الثلاثاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

برشلونة يمنح ديمبيلي فرصة اخيرة لحسم مستقبله

GMT 11:24 2021 الثلاثاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

نيوكاسل يقترب من حسم مدربه الجديد بشروط استثنائية

GMT 16:31 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

رسميا إيقاف بوغبا لعدة مباريات بعد طرده أمام ليفربول

GMT 07:14 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

راموس يقترب من المشاركة في أول مباراة مع باريس سان جيرمان

GMT 18:33 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:56 2014 الأربعاء ,23 تموز / يوليو

وفاة زوجة الفنان الراحل توفيق الدقن

GMT 04:31 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

"القطط" طعام الفيتناميون المفضل لديهم

GMT 10:11 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

أعلى برج في الدار البيضاء ينفتح على العالم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib