الرجاء يهزم الإسماعيلي بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس محمد السادس
آخر تحديث GMT 23:44:05
المغرب اليوم -

الرجاء يهزم الإسماعيلي بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس محمد السادس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرجاء يهزم الإسماعيلي بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس محمد السادس

فريق الرجاء الرياضي المغربي
الرباط - المغرب اليوم

حسم فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، تأهله إلى نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بعد فوزه مساء اليوم الاثنين، بثلاثية نظيفة على حساب ضيفه الإسماعيلي المصري، في مباراة إياب دور نصف النهائي التي جمعت بينهما على أرضية مركب مراكش، وبالعودة لتفاصيل المواجهة، فقد تحرك الخط الأمامي للفريقين منذ الدقائق الأولى من خلال خلق وتبادل بعض المناورات الهجومية، قبل أن يبسط رفاق العميد محسن متولي، سيطرتهم على مجريات اللعب واحتكار الكرة خلال مجمل فترات النصف ساعة الأول للمواجهة، غير أن ذلك لم يمكنهم من فك شفرة دفاع الإسماعيلي، إذ ظهر لاعبو هذا الأخير بانتشار جيد وتنظيم محكم في نصف ملعبهم.

ووجدت العناصر "الرجاوية" صعوبات كبيرة لتجاوز الخط الخلفي للفريق المصري وإيجاد الحلول للعقم الهجومي الذي ميز مجريات الشوط الأول، إذ بقيت سيطرة "النسور" عقيمة ودون أن تسفر عن فرص هجومية سانحة للتهديف، في ظل تنظيم دفاعي محكم لعناصر الإسماعيلي المصري، لتنتهي تفاصيل الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتواصلت سيطرة لاعبي الرجاء خلال مجريات الشوط الثاني، إذ كان سفيان رحيمي، قريبا من هز الشباك برأسية من كرة ثابتة في حدود الدقيقة 53، رد عليه "الدراويش" بعد دقيقتين من ذلك بمرتد هجومي هدد مرمى أنس الزنيتي، بعد تمريرة خاطئة من محسن متولي.

وفي حدود الدقيقة 59، احتسب الحكم ركلة جزاء للرجاء بعد إسقاط سفيان رحيمي، في معترك العمليات، نجح محسن متولي في ترجمتها لهدف السبق، قبل أن يعزز بعده البديل مالانغو النتيجة بهدف ثان في حدود الدقيقة 66 برأسية قوية هزمت حارس الإسماعيلي.

وواصل لاعبو الرجاء بحثهم عن زيادة الغلة التهديفية من خلال مناورات هجومية مسترسلة، أثمرت إحداها إحراز الهدف الثالث في حدود الدقيقة 86 عن طريق اللاعب محمود بنحليب، بعد جملة تكتيكية من رفاقه، ليحسم بذلك الرجاء تأهله للنهائي ويضرب موعدا مع نظيره اتحاد جدة السعودي.

 و كشف طلال آل الشيخ، مدير البطولة العريبة للأندية، حقيقة عدم إقامة المسابقة في الموسم المقبل، والجوائز المالية للنسخة الحالية، وقال المتحدث نفسه خلال تصريحات لقناة "أون تايم سبور 2": "الاتحاد العربي حريص على إقامة النسخة القادمة وبالتأكيد ستقام، غير أنه لن نتعجل في تحديد موعدها، لأن البطولة تجمع بين أندية من قارتين ولا بد أن نراجع مواعيد كل الأندية والبطولات في القارتين".

وأكد طلال آل الشيخ مدير البطولة العربية، أن الفائز بالمركز الأول لهذه النسخة سيحصل على 6 مليون دولار و صاحب المركز الثاني سيحصل على 2 ونصف مليون دولار، وتجدر الإشارة إلى أن فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، سيواجه اليوم الإثنين نادي الإسماعيلي بداية من الساعة الثامنة ليلا، برسم إياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
قرر مجلس إدارة نادي الرجاء الرياضي، تخصيص منحة مالية دسمة للاعبين، في حال تخطيهم لعقبة الإسماعيلي المصري اليوم الإثنين، لحساب إياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة.
وحسب مصادر متطابقة، فإن المكتب المديري للرجاء، سيمنح لكل لاعب 30 مليون سنتيم، شريطة هزم الدراويش، والمرور إلى المباراة النهائية، ويذكر أن مبارة الرجاء والإسماعيلي أجريت على أرضية ملعب مراكش الكبير ، و وجهت مجموعات "المكانا" "الغرين بويز" و"الإيغلز" المساندة للرجاء الرياضي أسهم الانتقاد للطريقة التي ودع بها فريقها دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم على يد تونغيث السنغالي، محملة مسؤولية الإقصاء للمكتب المسير، المدرب واللاعبين الذين لم يواكبوا الظروف التي سبقت وأحاطت بالمواجهة.

ووجهت "كورفا سود" خطابا "شديد اللهجة" لإدارة شركة "كازا إيفنت" الملكفة بتسيير أمور المركب الرياضي محمد الخامس، داعية في الوقت ذاته لقطع العلاقة معها بصفة نهاية كونها شركة مستهترة غير مسؤولة صرفت مبالغ ضخمة من أجل توفير مسبح على البساط الاخضر- حسب بلاغها-، ودعت "كورفا سود" لوضع مصطلح "الأزمة" جانبا والعمل على دعم موارد النادي مستقبلا، وعدم حصرها في مداخيل المباريات والمستشهرين، ثم تقوية مؤسسة المنخرط، والتشطيب على كل اسم يفشي أسرار الفريق، ويلعب على وتر التشويش.

قد يهمك ايضا

منحة مغرية للاعبي الرجاء لبلوغ نهائي كأس محمد السادس

الرجاء يتلقى خبرا سارا قبل مباراة الاسماعيلي الحاسمة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجاء يهزم الإسماعيلي بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس محمد السادس الرجاء يهزم الإسماعيلي بثلاثية ويتأهل لنهائي كأس محمد السادس



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib