التعادل السلبي ينهي مواجهة الرجاء البيضاوي والإسماعيلي والدفاع بشراسة عنوان اللقاء
آخر تحديث GMT 12:00:07
المغرب اليوم -

ضمن منافسات ذهاب ثٌمن نهائي كأس زايد للأندية الأبطال في مصر

التعادل السلبي ينهي مواجهة الرجاء البيضاوي والإسماعيلي والدفاع بشراسة عنوان اللقاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التعادل السلبي ينهي مواجهة الرجاء البيضاوي والإسماعيلي والدفاع بشراسة عنوان اللقاء

مواجهة الرجاء البيضاوي والإسماعيلي
الدار البيضاء ـ أيوب رشدي

تعادل الإسماعيلي المصري لكرة القدم مع ضيفه الرجاء البيضاوي، دون أهداف، في المباراة التي احتضنها ملعب الإسماعيلية، برسم ذهاب ثمن نهائي كأس زايد للأبطال.
 وبدأ الإسماعيلي بوجه قوي وأتيحت له ركنيتين منذ الدقيقة الأولى، حيث هدّد من خلالهما مرمى الحارس محمد بوعميرة، الذي عوّض أنس الزنيتي، وكاد أن يفتتح التسجيل

 عبر ظهيره الأيسر طارق طه، الذي سدد بعيدا عن الحارس في الدقيقة الخامسة، تلتها أبرز فرصة للفريق الأصفر، لكن رعونة المهاجم المصري أدت إلى ضياع فرصة حقيقية، شهدت تدخل الليبي سند الورفلي، الذي أبعدها إلى الركنية في الدقيقة السادسة، وهو التدخل الذي شهد احتجاج لاعبي الإسماعيلي، بعدما تغاضى الحكم عن ضربة جزاء، فيما اعتمد دفاع الرجاء على مصيدة التسلل، للحد من خطورة الهجوم المصري، وهو ما نجح من خلاله، بعدما وجد ميندوغا نفسه متسللا في أكثر من مناسبة.
 
وواصل الإسماعيلي ضغطه من أجل تسجيل الهدف الأول، خلال الدقائق العشرين الأولى وسط محاولات محتشمة وارتباك للفريق الرجاوي، وانتظر الجمهور إلى حدود الدقيقة 21، لمتابعة أول محاولة للرجاء، عبر تمريرة من الظهير الأيسر عبد الجليل جبيرة، انتهت في يد الحارس المخضرم عصام الحضري.
 
وشهدت الدقيقة 29 توقف المباراة لدقيقة بسبب اصطدام مدافع الإسماعيلي بالحارس عصام الحضري، قبل أن تستأنف المواجهة، وتبقى النتيجة دائما متعادلا بدون أهداف، بعد انقضاء نصف ساعة، فيما تمكن لاعبو الرجاء من امتصاص حماس منافسهم، بعدما تمركزت الكرة في أغلب الدقائق في وسط الميدان، مع اعتماد الفريقين على مصيدة التسلل، وتلقى السينغالي إبراهيما نياسي الإنذار الأول في الدقيقة 34، بينما تألق بوعميرة بصده لهجمة هدف محقق، أهدرها ميندوغا، الذي انفرد لكن الحارس الرجاوي ينقذ مرماه في الدقيقة 35.
 
وتحصل الإسماعيلي على ضربة خطأ في الدقيقة 36، سدّدها حسني عبد ربه، لكن الحارس بوعميرة في المكان المناسب، في حين طالب الرجاء بضربة جزاء في الدقيقة 41، بعدما أبعد مدافع الإسماعيلي طارق طه الكرة بيده من منطقة العمليات، عقب تدخل الحارس عصام الحضري.
 
ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، دافع كل فريق عن مرماه بشراسة، خصوصا أن تلقي أي هدف في هذه الدقائق الصعبة، ينعكس سلبا على اللاعبين في الشوط الثاني، قبل أن ينهي الحكم المباراة بالتعادل السلبي، علما أنه أضاف دقيقتين كوقت بدل للضائع.
 
وفي الشوط الثاني، ضغط الإسماعيلي مجددا رغبة منه في تحقيق هدف السبق لكن دفاع الرجاء كان متيقظا وكان سدا أمام الفريق المصري،وحاول الرجاء مباغتة الإسماعيلي في الدقيقة 49 عبر محسن ياجور، الذي كان يرغب في تمرير الكرة لبنحليب، لكن تدخل الدفاع المصري.
 
وأجرى الإسباني خوان كارلوس غاريدو أول تغيير في المواجهة، بإدخال سفيان رحيمي مكان سيف الدين العلمي، الذي لم يقدم ما يشفع له للبقاء، وفي الدقيقة 53 يتحصل الرجاء على ضربة خطأ، بعد تدخل باليد نفذها المهاجم محسن ياجور، لكن يرسلها فوق مرمى الحارس عصام الحضري.
 
وظهر الرجاء خلال العشر دقائق الأولى من الشوط الثاني منظما، عكس الشوط الأول الذي ظهر فيه مرتبكا، وتلقى جبيرة الظهير الأيسر للرجاء إنذارا في الدقيقة 55، بعد تدخله في حق الكاميروني ميندوغا، في حين أتيحت بعدها ضربة ركنية للرجاء في الدقيقة 56 وصلت إلى محمود بنحليب، الذي سددها برأسه، لكن سهلة في يد الحضري.
 
وتراجع أداء الفريق المصري في الشوط الثاني، ولم يتمكن من خلق فرص حقيقية للتسجيل، كما كان عليه الحال في الشوط الأول، بعدما عاد الرجاء لينظم صفوفه، وكاد الورفلي أن يتسبب في هدف لفريقه الرجاء، بعدما أعاد الكرة للحارس بوعميرة، الذي كان مضايقا من مهاجم للإسماعيلي، الذي كان قريبا من خطف الكرة، وتسجيل الهدف في الدقيقة 65.
 
وأجرى غاريدو ثاني تغيير بإقحامه لعبد الإله الحافيظي مكان محمود بنحليب، وذلك في الدقيقة 66، وأتيحت محاولة للرجاء في الدقيقة 68 بتسديدة من مدافعه بدر بانون، الذي صعد لمساندة الهجوم، بينما حرمت العارضة الإسماعيلي من هدف محقق، بعد تسديدة لظهيره الأيسر طارق طه في الدقيقة 76، وهي المحاولة الأبرز في الشوط الثاني.
 
وتلقى رحيمي الإنذار الثالث في صفوف الرجاء في الدقيقة 77، بعد تحايله على الحكم بسقوطه من أجل الحصول على ضربة حرة قرب مربع عمليات الحضري، واستنفد غاريدو تغييراته بإدخال الغابوني مولير ديندا، مكان الهداف والمهاجم محسن ياجور، كما أنقذ الحصري الإسماعيلي من هدف محقق للرجاء، بعد تسديدة قوية لحدراف، وذلك في الدقيقة 80.
 
 
وظهرت الجاهزية البدنية للرجاء مع نهاية المباراة، بعد انهيار المخزون البدني للإسماعيلي، حيث ظل الفريقان يبحثان عن الفوز دون أي جديد، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المواجهة بالتعادل بدون أهداف.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعادل السلبي ينهي مواجهة الرجاء البيضاوي والإسماعيلي والدفاع بشراسة عنوان اللقاء التعادل السلبي ينهي مواجهة الرجاء البيضاوي والإسماعيلي والدفاع بشراسة عنوان اللقاء



GMT 09:52 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

جبيرة والشاكير مهددان بالغياب عن نهائي كأس الكاف

GMT 20:29 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الأفريقي يكشف نتائج قرعة دوري الأبطال وكأس "الكاف"

GMT 15:15 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

3 خيارات لحل أزمة النسخة الاستثنائية لكأس "الكاف"

GMT 20:34 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الرجاء يقيم عمل لجنتي "التنظيم والاستقبال"
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib