الوداد يرفع عدد تعاقداته لـ 16 لاعبا وأخرين في لائحة الرحيل
آخر تحديث GMT 09:09:26
المغرب اليوم -

الوداد يرفع عدد تعاقداته لـ 16 لاعبا وأخرين في لائحة الرحيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الوداد يرفع عدد تعاقداته لـ 16 لاعبا وأخرين في لائحة الرحيل

فريق الوداد الرياضي
الرباط -المغرب اليوم

أنهى فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، سلسلة تعاقداته الشتوية وتعاقد في آخر أنفاس الميركاتو الحالي مع حمزة أيت علا، لاعب فريق اتحاد توراكة، أحد أندية القسم الوطني الاحترافي الثاني ، وكشفت مصادر مطلعة أن الوداد الرياضي تعاقد مع اللاعب حمزة آيت علا، لاعب المنتخب الوطني للشبان  وخريج أكاديمية محمد السادس،  قادما من نادي إتحاد تواركة .وبات  آيت علا خامس تعاقدات الوداد خلال الميركاتو الشتوي، بعد أن ضم في وقت سابق كل من منصف الشراشم، ومحمد أوناجم، وبلال الزياني مكنون، وعبد الله حيمود، علما أن الفريق الأحمر كان قد تعاقد مع 11 لاعبا خلال الميركاتو الصيفي ليكون بذلك قد تعاقد مع 15 لاعبا في الموسم الرياضي الحالي.

وكان الوداد قد تعاقد خلال الميركاتو الصيفي الماضي مع كل من أيوب الكعبي العائد من هيبي فورتشن الصيني والدولي الليبي مؤيد اللاعب لاعب اتحاد العاصمة الجزائري السابق وزكرياء الكياني وأنس سرغات ثنائي نهضة الزمامرة وأيوب سكومة لاعب الفتح الرباطي المغربي وأيمن أبو الفتح لاعب يوسفية برشيد السابق وسفيان المودن لاعب اتحاد طنجة وأيوب بن الشاوي وأخيرا التنزاني سايمون مسوفا.

و كشفت مصادر  ، أن الإيفواري غباغبو لوران جونيور ماغي، مهتجم الوداد الرياضي تنازل عن كل مستحقاته المالية العاقة بذمة الفريق الأحمر، مقابل تسهيل انتقاله لفريق الطائي السعودي الذي ضمه لصفوفه معه خلال الميركاتو الشتوي الحالي ، وكشفت المصادر ذاتها، ـن المهاجم الإيفواري تنازل عن 10 ملايين سنتيم كان يدين بها لفريق الوداد الرياضي، وتمثل 50 ألف درهم ، قمية النصف الأول من منحة توقيعة السنوية، إضافة إلى راتب شهري دجنبر ويناير الماضيين .

وبات غباغبو ثاني لاعب وداد ينتقل للعب في الدوري السعودي، بعد أن سبقه في ذلك المدافع محمد الناهيري الذي وقع لفريق العين، الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى للدوري السعودي للمحترفين، ويذكر أن الوداد كان تعاقد مع اللاعب الإيفواري غباغبو لوران جونيور "26 سنة"، مطلع العام الماضي، لمدة ثلاث سنوات، قادما من فريق "أكاديمية أمادو ديالو"، الممارس في الدوري الإيفواري الممتاز، مقابل منحة توقيع لم تتعدى 10 ملايين سنتيم وراتب شهري حدد في 25 ألف درهم، غير أن اللاعب المذكور لم يخض رفقة الفريق الأحمر مباريات كثيرة منذ التحاقه به، قبل أن تستقر إدارة "الأحمر" على "التخلص" منه مؤقتا على سبيل الاعارة لغاية نهاية الموسم الكروي الجاري .
كما  تعاقد الوداد البيضاوي  مع رابع لاعب في الميركاطو الشتوي ويتعلق الأمر بعبد الله حيمود خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بعقد يمتد لأربعة مواسم، وحيمود هو رابع لاعب يتعاقد معه الوداد بعد اشراشم، أوناجم وبلال الزياني، وبذلك يكون الوداد قد أغلق الميركاطو الشتوي حيث تعاقد مع لاعبين على المقاس في المرحلة الحالية.
وكانت قد  عادت المفاوضات الماراطونية التي إنطلقت صيفا لتستكمل شتاء، ولتنال نفس المصير وهو الفشل هذا ملخص الصفقة الملعونة بين لكحل والوداد، والناصيري عاد ليفاوض اللاعب ووالده وبنفس الإيقاع والمشاهد السابقة، إذ كان الشق المالي هو الهاجس والمسيطر على المفاوضات٫ وكما كان الوضع في الصيف فقد سارت الأمور في اتجاه غلق الصفقة، إلا أنه في الساعات الأخيرة لغلق الميركاطو الإفريقي، سيظهر محمد أوناجم في الصورة وسيعرض عودته للوداد مع مرونة أكبر من ناحية المطالب المالية، بل أنه قدم تنازلات لناديه الزمالك كي يلعب للوداد، هنا حدثت المفاضلة التي أراحت وخدمت الناصيري، الذي وقف المفاوضات مع لكحل ووالده ووعد بالعودة إليهما وما أن توصل بالتوقيع الثلاثي من الزمالك وأوناجم، حتى كان يرسل ويضيف أوناجم للائحة الإفريقية ليعزز ترسانة الفريق في عصبة الأبطال ويرفع يديه عن لكحل بشكل صدم اللاعب. 
بعدها كان هناك من يشير على الناصيري كي يضم أيوب لكحل للوداد لتعزيز ترسانة الفريق بجناح إضافي، إلا أنه كان قد حسم أمره» طالما أن اللائحة الإفريقية أغلقت دون التعاقد معه فلا حاجة لنا به خاصة لتكلفته الكبيرة ماليا». 
هكذا أجهضت هذه الصفقة من جديد وبدت وكأنها مسكونة بعفريت ما، صفقة دخلت فيها أطراف عدة أفسدتها كما أفسدها القيمون بشكل مباسر عليها، وتسبب هذا الوضع في حرج كبير للاعب الذي لم يحظ بنفس التقدير من جماهير ناديه ولا هر مرحب به مستقبلا داخل الوداد بسبب مواقفه ومطالبه  الغريبة أحيانا كما ترجمها أنصار الوداد في تعاليقهم.
You sent Today at 04:36
وحدد التونسي فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، لائحة المغادرين لفريقه خلال الميركاتو الشتوي الجاري، بعدما أببلغ إدارة الفريق الأحمر عدم حاجته لخدماتهم خلال الموسم الكروي الحالي، وكشفت مصادر مطلعة أن فريق الوداد الرياضي  يسعى للتخلص من زهير المترجي، وزكرياء الكياني وحمزة أسرير علما أنه نجح في إعارة كل من الإيفواري جونيور باغبو، للطائي السعودي، وإبراهيم نجم الدين للدفاع الحسني الجديدي .

وكان الوداد الرياضي قد نجح في تعزيز صفوفه بثلاثة لاعبين جدد خلال الميركاتو الحالي، وضم كل من  محمد أوناجم على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من الزمالك المصري، ومنصف الشراشم من أطلس خنيفرة، ثم بلال الزياني كنون، القادم من الدوري الإسباني الذي وقع هو الأخر  في كشوفاته عقدا يمتد لأربع مواسم ونصف.

يذكر أن الوداد الرياضي يسعى بقوة هذا الموسم العودة لمنصات التتويج التي غاب عنها خلال الموسم الكروي الماضي، الذي خرج خلاله خاوي الوفاض، علما أنه ينافس هذا الموسم على 3 واجهات وهي البطولة الاحترافية ودوري أبطال إفريقيا ثم مسلبقة كأس العرش .

قد يهمك ايضا 

الأشبال ينتظرون التعرف على خصومهم في "الكان"

المنتخب المحلي المغربي يستعيد أدم النفاتي أمام رواندا في “شان 2021”

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوداد يرفع عدد تعاقداته لـ 16 لاعبا وأخرين في لائحة الرحيل الوداد يرفع عدد تعاقداته لـ 16 لاعبا وأخرين في لائحة الرحيل



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib