تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى لـفورمولا 1 بسبب فيروس كورونا
آخر تحديث GMT 22:02:06
المغرب اليوم -

أكّد رئيس مجلس "فيراري" حرص فريقه على استعادة أيام المجد

تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى لـ"فورمولا 1" بسبب فيروس "كورونا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى لـ

سيارات «فورمولا 1»
بكين - المغرب اليوم

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى لسيارات «فورمولا 1» ضمن بطولة العالم المقرر في 19 أبريل/ نيسان المقبل إلى موعد يحدد لاحقاً بسبب تفشي فيروس «كورونا»، وتحوم الشكوك أيضا بشأن سباق الجائزة الكبرى الفيتنامي المقرر في هانوي التي تبعد نحو 150 كيلومتراً فقط عن الحدود الصينية.كان من المقرر أن تكون جائزة الصين الكبرى في شنغهاي، الجولة الرابعة من بطولة العالم لـ«فورمولا 1» والتي تنطلق في 15 مارس (آذار) المقبل بسباق جائزة أستراليا الكبرى على حلبة ملبورن، وأشار الاتحاد الدولي بأن هذا القرار اتخذ بطلب من منظمي الجائزة الكبرى «نظراً لاستمرار تفشي فيروس كورونا». وأضاف: «نتيجة القلق المستمر وبعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية بأن فيروس (كورونا) المستجد يشكل تهديداً طارئاً للصحة على الصعيد العالمي، قرر الاتحاد الدولي للسيارات و(فورمولا 1) هذه الإجراءات من أجل ضمان صحة وأمن الأنصار والمشاركين والاطقم الفنية للفرق في بطولة العالم».

وأضاف الاتحاد الدولي: «يواصل الاتحاد العمل بشكل وثيق مع الفرق، والشركات الراعية والسلطات المحلية لمتابعة الوضع. ستتخذ جميع الجهات الوقت المناسب لدراسة إمكانية تحديد موعد جديد في وقت لاحق من العام الحالي في حال تحسنت الأمور».وأوضح: «لطالما كانت جائزة الصين الكبرى جزءاً هاماً من أجندة سباقات (فورمولا 1) مع كم هائل من الأنصار الشغوفين. يتطلع مسؤولو (فورمولا 1) قدماً لإجراء السباق في الصين بأسرع وقت ممكن، ويتمنى للجميع في هذه الدولة الأفضل في هذه الأوقات الصعبة».

وكانت تقارير صحافية بريطانية أفادت أمس أن سباق الجائزة الكبرى المقرر على حلبة شنغهاي سيرجأ إلى موعد لاحق أو يتم إلغاؤه قبل أن يعلن الاتحاد الدولي للسيارات بعد ذلك بساعات القرار بتأجيله إلى موعد يحدد لاحقاً.وستنضم جائزة الصين الكبرى إلى العديد من البطولات والمنافسات الرياضية التي وقعت ضحية الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من ألف ومائة شخص في الصين منذ ظهوره أواخر العام الماضي.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن الأسبوع الماضي إرجاء مباريات دوري أبطال آسيا التي تأخذ الأندية الصينية طرفاً فيها إلى شهري أبريل ومايو (أيار) المقبلين، بعد أن فرضت أستراليا قيوداً على السفر على خلفية تفشي فيروس «كورونا» المستجد، كما أعلن الثلاثاء تأجيل مباريات أندية الشرق في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حتى أبريل المقبل.واضطر الاتحاد إلى إرجاء كأس آسيا لكرة القدم داخل الصالات «فوتسال» إلى موعد يحدد لاحقاً، بعد أن كانت مقررة في عشق آباد عاصمة تركمانستان بين 26 فبراير (شباط) الجاري والثامن من مارس المقبل. هذا وأرجأ الاتحاد الدولي لألعاب القوى بطولة العالم داخل القاعة التي كانت مقررة في مارس المقبل في مدينة نانجينغ الصينية، إلى مارس 2021.

على جانب آخر، كشف فريق فيراري الإيطالي أول من أمس عن سيارته الجديدة للموسم المقبل لبطولة «فورمولا 1» خلال عرضٍ مبهر على مسرح فالي - ريجيو إيميليا. وأطلق «فيراري» على سيارته الجديدة اسم «إس إف 1000» وجاء هذا الاسم نظراً لأن الفريق الإيطالي سينافس في الموسم الجديد على تحقيق الفوز رقم 1000 في تاريخ مشاركاته بـ«فورمولا 1».وأكد جون إلكان رئيس مجلس إدارة «فيراري» حرص فريقه على استعادة أيام المجد بعد سنوات من الإحباط في ظل هيمنة «مرسيدس» على عالم «فورمولا 1». وقال إلكان: «رغم كل هذه الانتصارات فإن التعطش للنجاح يبقى هائلاً بيننا جميعاً في (فيراري)، ندرك مدى قوة المنافسة».

وقال ماتيا بينوتو مدير الفريق خلال مراسم الكشف عن السيارة الجديدة: «في ظلّ استقرار القوانين فلا توجد الكثير من التصميمات الثوريّة التي بوسعك تقديمها، لكنّنا عملنا على تحسين كلّ جزء منها، عملنا على وحدة الطاقة، ونظام التعليق للسماح لسائقَينا بالحصول على استجابة جيّدة بصرف النظر عن وضع المضمار».وأوضح السائق الألماني لـ«فيراري»، سيباستيان فيتيل: «أحببت السيارة كثيراً»، فيما أضاف زميله تشارلز لوكلير: «عملنا بقوة مع الفريق من أجل الحصول على أفضل سيارة ممكنة».

قد يهمك ايضا

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 تُبدي قلقًا إزاء انتشار "كورونا"
وادا عن "منشطات الروس" 145 قضية تأثرت بالحذف أو التلاعب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى لـفورمولا 1 بسبب فيروس كورونا تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى لـفورمولا 1 بسبب فيروس كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib