الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ترفع الحظر جزئيًا عن روسادا
آخر تحديث GMT 11:34:33
المغرب اليوم -

سمحت لها بالتخطيط وجمع العينات للفحص

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ترفع الحظر جزئيًا عن روسادا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ترفع الحظر جزئيًا عن روسادا

الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا"
القاهرة - محمد عبد الحميد

رفعت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" ، الحظر بشكل جزئي عن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا" ، سامحة لها بالتخطيط وجمع العينات التي ستخضع إلى الفحص.

وقالت الوكالة العالمية في موقعها على شبكة الإنترنت "تعلن وادا أنها سمحت لروسادا بأن تخطط وتنسق الفحوصات ، يحق لروسادا القيام بهذا الأمر عبر موظفيها المدربين لفحص المنشطات تحت إشراف الخبراء الدوليين المعينين من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات (أوكاد)".

وأشاد كبار المسؤولين الرياضيين الروس بالقرار الذي اعتبر كخطوة هامة تجاه رفع كامل للحظر المفروض على السلطة الروسية لمكافحة المنشطات بعد نحو عامين على إدراجها في القائمة السوداء.

ونقلت وكالة "آر-سبورت" عن نائب رئيس الوزراء الروسي المسؤول عن الشؤون الرياضية فيتالي موتكو قوله "أن السماح لروسادا بإجراء الاختبارات يعد خطوة مهمة جدًا في طريق إعادة العمل في الوكالة بشكل كامل.

وتابع وزير الرياضة السابق ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم "أننا نحاول إنشاء وكالة قوية ومستقلة لمكافحة المنشطات والتي نأمل أن تحظى باحترام وتقدير نظيراتها ، كما أن مختبر موسكو في الوقت الراهن سوف يقوم فقط بالتخطيط وأخذ العينات ، بالنسبة إلى باقي الأمور، ما زلنا بحاجة إلى تصريح تكميلي".

وأعلنت "روسادا" في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 بأنها غير متوافقة مع القوانين الرياضية الدولية لمكافحة المنشطات، وذلك في أعقاب تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين الذي كشف عن تنشط منظم على نطاق واسع في الرياضة الروسية.

كما أدت هذه الفضيحة إلى منع رياضي ألعاب القوى الروس من المشاركة في أولمبياد ريو العام الماضي ، بعد عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، كما حرم الرياضيين الروس كافة من المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد رئيس اللجنة الأولمبية الروسية الكسندر جوكوف ، بقرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، قائلًا "حتى لو كان رفع الحظر جزئيا فهو يشكل خطوة مهمة على طريق رفع الإيقاف عن الاتحاد الوطني لألعاب القوى واللجنة البارالمبية ، كما أن إعادة العمل في روسادا خطوة مهمة في خارطة الطريق بالنسبة إلى الجنة البارالمبية واتحاد رياضيي ألعاب القوى في البلاد".

وسبق لرئيس "وادا" كريج ريدي أن كشف في مايو/أيار عن التوجه إلى رفع الايقاف المفروض على الوكالة الروسية في يونيو/حزيران ، في خطوة قابلتها موسكو بتجديد تعهدها توفير المتطلبات التي تفرضها الهيئات الدولية.

وأشار ريدي إلى أن الوكالة الروسية قامت بخطوات ملموسة لتحسين صورتها، وأنه يمكنها استئناف إجراء الاختبارات في يونيو/حزيران بعد امتثالها إلى المعايير التي طلبتها الوكالة الدولية.

ويعد التزام روسيا بمتطلبات "وادا" موضع شك مع تعيين بطلة القفز بالزانة السابقة إيلينا ايسينباييفا رئيسة لمجلس الأشراف على الوكالة الروسية للمنشطات، والتي انتقدت بشدة تقرير ماكلارين الذي استهدف بلادها ووصفته بأنه "عمل سياسي".

وكشف ماكلارين أدلة تثبت تورط الدولة الروسية برعاية نظام منشطات لرياضييها بين 2011 و2015 ، مما أدى إلى اتخاذ عقوبات من هيئات رياضية دولية في حق روسيا ، وحرمان العديد من رياضييها من المشاركة في أولمبياد ريو 2016.

وأوقف الاتحاد الدولي لألعاب القوى روسيا عن المشاركة في البطولات التابعة له منذ أواخر 2015 ، على خلفية برنامج التنشط ، بما يشمل بطولة العالم المقررة في لندن في أغسطس/أب المقبل ، كما أجبرت إيسينباييفا على الاستقالة من منصبها، رضوخًا لمتطلبات "وادا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ترفع الحظر جزئيًا عن روسادا الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ترفع الحظر جزئيًا عن روسادا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة

GMT 13:02 2022 الأحد ,26 حزيران / يونيو

أفكار بسيطة في الديكور لجلسات خارجية جذّابة

GMT 19:59 2021 السبت ,31 تموز / يوليو

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح

GMT 20:39 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

فيلم لنبيل عيوش في مهرجان حيفا الإسرائيلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib