إلغاء بطولة ويمبلدون يصدم العديد من نجوم التنس الكبار
آخر تحديث GMT 21:46:26
المغرب اليوم -

في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا "

إلغاء بطولة "ويمبلدون" يصدم العديد من نجوم التنس الكبار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إلغاء بطولة

بطولة ويمبلدون للتنس
لندن - المغرب اليوم

جعل إلغاء بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية العديد من اللاعبين الكبار في حالة صدمة عاجزين عن التعبير عن شعورهم ، وكتب السويسري روجر فيدرر، الفائز بالبطولة ثماني مرات والذي صمد في أطول مباراة نهائية في التاريخ في العام الماضي أمام حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في تغريدة له «مدمر».وكتبت الأميركية سيرينا ويليامز، التي قد يستمر بحثها عن لقبها الرابع والعشرين في منافسات الفردي ببطولات الجائزة الكبرى لعام آخر «أنا مصدومة». وفضل لاعبون آخرون أن ينظروا للإيجابيات مثل البطلة الرومانية سيمونا هاليب، التي أشارت إلى أن أول ألقابها ستظل تحمله لفترة أطول.

وكتبت في موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت «تويتر»: «حزينة للغاية لأن ويمبلدون لن تقام هذا العام». وأضافت «نهائي العام الماضي سيظل دائما أحد أسعد أيام حياتي! ولكننا نمر بشيء أكبر من التنس وويمبلدون ستعود! وهذا يعني أنني لدي وقت أطول للحفاظ على لقبي».ولن تقام أي بطولات تنس احترافية حتى على الأقل 13 يوليو (تموز)، حيث تم إلغاء موسم الملاعب العشبية بسبب وباء «كورونا».

وقالت الألمانية أنجيليك كيربر: «الدخول في الموسم الجديد، كنت أتطلع للكثير من جذب الانتباه. الأولمبياد على سبيل المثال كانت تعني لي العالم... حزينة للغاية لإلغاء موسم الملاعب العشبية، هذا يعني أنني لن ألعب أمام جماهير بلادي في هامبورغ وبرلين».وتابعت: «ولكني أيضا أعلم جيدا أن هناك أشياء كثيرة أهم والرياضة يجب أن تتراجع لفترة قليلة».وقال كيفن أندرسون وصيف حامل اللقب في نسخة 2018: «بكل تأكيد سنفتقد موسم الملاعب العشبية». وأضاف «الشيء المهم الآن بالنسبة لنا هو التركيز على البقاء بصحة جيدة وآمنين في المنزل».

قالت اللاعبة بيلي جين كينغ، الفائزة ببطولة ويمبلدون ست مرات، إن الرحلة إلى ويمبلدون دائما ما تكون تقليدية بالنسبة لها ولكن تركيزها الحالي، مثل الجميع، يجب أن ينتقل للأمور الشخصية. وأضافت  «كنت محظوظة للذهاب إلى ويمبلدون في كل عام منذ 1967، وبالتأكيد سأفتقدها هذا العام» ، وتابعت «الآن، نحن بحاجة للتأكيد على أننا نعتني بأنفسنا بشكل جيد وبمن نحبهم».وكانت الأميركية الشابة كوكو غوف شاركت للمرة الأولى في ويمبلدون وأصبحت أصغر لاعبة تصل لدور الستة عشر وهي تبلغ 15 عاما ، وغردت غوف: «سأفتقد اللعب في ويمبلدون هذا العام. حافظوا على سلامتكم، أحبكم».

وتقام بطولة ويمبلدون 2021 خلال الفترة من 28 يونيو (حزيران) وحتى 11 يوليو، حيث يتطلع لعودتها الجميع.وأضافت بيترا كفيتوفا الفائزة باللقب مرتين: «ستترك ويمبلدون فراغا كبيرا في الأجندة. ولكننا نعلم أنها ستعود في العام المقبل وربما سنقدرها بشكل أكبر». وأدى تفشي فيروس (كوفيد - 19) إلى فوضى كبيرة في عالم التنس، ويرى عدد من اللاعبين أنه اقترب من القضاء على موسم 2020، لكن لإنقاذ ما تبقى، يواصل المنظمون والمسؤولون عن اللعبة دراسة سيناريوهات عودة محتملة.

وبعد إلغاء بطولة ويمبلدون وكامل الموسم العشبي، تم تعليق كافة منافسات رابطتي (إيه تي بي للمحترفين) و(دبليو تي إيه للمحترفات) حتى 13 يوليو، على الأقل. وإذا كانت بطولة الولايات المتحدة الكبرى أبقت على مواعيدها الأصلية بين 31 أغسطس (آب) و13 سبتمبر (أيلول)، فشدد الاتحاد الأميركي للعبة على أنه «يستعد لمواجهة كل الاحتمالات»، إذ إن نيويورك مقرّ البطولة هي مركز الوباء في البلاد.بالإضافة ذلك جاء قرار الاتحاد الفرنسي بإعادة جدولة بطولة رولان غاروس إلى فصل الخريف المقبل، حيث يحاول المسؤولون إنقاذ ما يمكن إنقاذه.وشدد غايتان مولر منظم دورة ليون الفرنسية للرجال والسيدات: «يتجاوز الأمر حدود اللعبة. يجب إنقاذ ما يمكن إنقاذه والتفكير باللاعبين ومصدر رزقهم».

وقد يهمك ايضا:

قرار منتظر بإلغاء بطولة ويمبلدون للتنس بسبب وباء كورونا

روجيه فيدرر يتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس على حساب رافايل نادال

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء بطولة ويمبلدون يصدم العديد من نجوم التنس الكبار إلغاء بطولة ويمبلدون يصدم العديد من نجوم التنس الكبار



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - المغرب اليوم
المغرب اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 19:57 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

"ولد الكرية" في حالة سراح مؤقت بعد تقديمه كفالة

GMT 15:07 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

فيروس كورونا يهدد إقامة كأس إفريقيا في 2021

GMT 21:31 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

سفيان أمرابط متحمس بعد العودة للملعب

GMT 12:55 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

مكلارين تستغني عن ربع عمالتها بسبب كورونا

GMT 22:39 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

فيوري يتلقى عرضا لمواجهة مايك تايسون

GMT 23:01 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

الأهلي البحريني يحسم صفقة نجم الطائرة

GMT 02:31 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

قضية ابنة مؤسس هواوي تعود للواجهة من جديد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib