موعد مباراة مصر وفرنسا في نصف نهائي اليد بالأولمبياد
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

موعد مباراة مصر وفرنسا في نصف نهائي اليد بالأولمبياد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - موعد مباراة مصر وفرنسا في نصف نهائي اليد بالأولمبياد

منتخب مصر لكرة اليد
القاهرة - المغرب الرياضي

يلتقي منتخب مصر لكرة اليد مع منتخب فرنسا في مباراة تاريخية بالدور نصف النهائي من منافسات أولمبياد طوكيو لكرة اليد ومن المقرر أن تقام المباراة، يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت أبوظبي، العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة. وأصبح منتخب مصر أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي كرة اليد في الألعاب الأولمبية، بعد فوزه على ألمانيا 31-26، الثلاثاء، في أولمبياد طوكيو.

وتخطت فرنسا منتخب البحرين بسهولة 42-28. والتأهل المصري للمربع الذهبي هو الأول لمنتخب يد غير أوروبي في الأولمبياد، منذ نسخة سيول 1988 عندما تأهلت كوريا الجنوبية. وحقق "فراعنة اليد" أكبر فوز لهم على ألمانيا، وأنهوا عقدة استمرت 21 عاما لم يتمكنوا خلالها من الانتصار على منتخب الماكينات. واستهل المنتخب المصري لكرة اليد بقيادة المدرب الإسباني المميز روبرتو جارسيا باروندو، مشواره في دورة "طوكيو 2020" بالفوز على البرتغال "37-31" ثم خسارة من صاحبة ذهبية دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة "ريو دي جانيرو 2016" الدنمارك "32-27".

انتصارات المصريين عادت أمام المنتخب الياباني صاحب الأرض بالفوز عليه "33-29"، ثم فوز جديد على السويد "27-22"، وفوز على البحرين "30-20" ليتأهل الفراعنة عن المركز الثاني من دور المجموعات لمواجهة المنتخب الألماني ومن ثم الفوز بنتيجة "31-26". قبل التغلب على الماكينات، تأهل المنتخب المصري للدور ربع النهائي لمواجهة ألمانيا بفضل أربعة انتصارات في دور المجموعات بالأولمبياد كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الرقم من الانتصارات، حيث احتل الفراعنة وصافة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط خلف الدنمارك المتصدر.

وقلص المنتخب المصري فارق المواجهات المباشرة مع المنتخب الألماني، حيث حقق "منتخب الساجدين" الفوز في مباراته الثالثة أمام الألمان بدور ربع نهائي "طوكيو 2020" من أصل 8 مواجهات في 7 دورات أولمبية. وأصبح منتخب مصر لكرة اليد أول فريق عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي الأولمبياد بعدما بلغ الفراعنة المربع الذهبي بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" لمواجهة المنتخب الفرنسي. لأول مرة يتأهل فريق غير أوروبي إلى نصف نهائي الأولمبياد منذ دورة الألعاب الأولمبية نسخة "سيول 1988"، عندما تأهلت كوريا الجنوبية من قارة أسيا إلى المربع الذهبي.

وحقق المنتخب المصري أفضل مركز له بدورات الألعاب الأولمبية بحصد المركز السابع في أولمبياد "سيدني 2000"، وشهدت تلك الدورة آخر فوز للفراعنة ألمانيا في الأولمبياد قبل انتصار ربع نهائي "طوكيو 2020".

قد يهمك ايضا 

أكثر الدول العربية تتويجا بالذهب في تاريخ أولمبياد طوكيو 

تقرير يوضح أن سفيان البقالي كسر هيبة الكينيين وتخطى موانع الذهب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موعد مباراة مصر وفرنسا في نصف نهائي اليد بالأولمبياد موعد مباراة مصر وفرنسا في نصف نهائي اليد بالأولمبياد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib