المنتخب السويدي يضع حدا للحلم البرازيلي وينافس المانيا في نهائي كرة القدم للسيدات
آخر تحديث GMT 07:57:58
المغرب اليوم -

في أولمبياد ريو دي جانيرو المقام في البرازيل ويستمر حتى 21 آب 2016

المنتخب السويدي يضع حدا للحلم البرازيلي وينافس المانيا في نهائي كرة القدم للسيدات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المنتخب السويدي يضع حدا للحلم البرازيلي وينافس المانيا في نهائي كرة القدم للسيدات

المنتخب السويدي يضع حدا للحلم البرازيلي وينافس المانيا في نهائي كرة القدم للسيدات
القاهرة – محمد عبد الحميد

وضعت السويد حدا لحلم البرازيل المضيفة باحرازها ذهبيتها الاولمبية الاولى في مسابقة كرة القدم للسيدات وبلغت المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخها بفوزها عليها بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي الثلاثاء في نصف نهائي اولمبياد ريو.

وعولت البرازيل على عاملي الارض والجمهور لكي تحقق لقبها الدولي الاول لانه لم يسبق لها ان توجت بالذهبية الاولمبية او كأس العالم لكنها اصطدمت بالسويد التي سبق لها ان جردت الولايات المتحدة من اللقب وحرمتها من مواصلة مشوارها نحو احراز ذهبيتها الاولمبية الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخها من اصل ست مشاركات، ولعب الحظ الى جانب السويد لانها بلغت نصف النهائي بالفوز على حاملات اللقب بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1، فيما عاند هذه المرة البرازيل التي وصلت ايضا الى دور الاربعة على حساب استراليا عبر ركلات الترجيح (صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي).

وثأرت السويد من البرازيل التي كانت اطاحت بها عام 2004 في اثينا بالفوز عليها في الدور نصف النهائي، وحرمت المنتخب المضيف من الوصول الى المباراة النهائية للمرة الثالثة بعد 2004 و2008، وستكتفي البرازيل التي فشلت دون شك في تكرار سيناريو الدور الاول عندما سحقت السويد 5-1، بخوض مباراة المركز الثالث والمنافسة على البرونزية مع كندا التي خسرت امام المانيا صفر-2 الثلاثاء ايضا في المباراة الثانية من دور الاربعة، وقد يشكل اولمبياد ريو نهاية حقبة اولمبية بالنسبة للاعبات مثل القائدة مارتا افضل لاعبة في العالم اربع مرات (30 عاما) وكريستيان (31 عاما) التي اصبحت في ريو افضل هدافة في تاريخ الالعاب الاولمبية ان كان عند السيدات او الرجال (14 هدفا) لكنها اهدرت اليوم ركلة الجزاء الترجيحية الثانية لبلادها في مباراة بدأتها على مقاعد الاحتياط.

وتحدث مدرب البرازيل فاداو عن اللقاء قائلا: "شعورنا رهيب بعد الخسارة. لقد سيطرنا على المباراة والاستراتيجية التي اعتمدتها السويد كنا نتوقعها وقد لعبن جيدا. كانت هناك بعض الفرص واعتقد اننا سيطرنا على المباراة وحصلنا على بعض الفرص وانتم تعرفون ماذا حصل في ركلات الترجيح"، وواصل: "الجمهور كان مذهلا وساندنا طيلة المباراة. نحن مدينون لهم لانهم قاموا بما كان يتعين عليهم القيام به"، مضيفا: "لا يمكنني سوى الحديث عن الاحباط خصوصا اننا كنا نلعب على هذا الملعب الرائع. لن اعتذر (عن الهزيمة) لاننا سيطرنا على المباراة وحاولنا ايجاد الطريقة الافضل للتسجيل ضدهن. حاولنا كل شيء خلال الدقائق الـ120 وقدمنا افضل ما لدينا ولهذا السبب نحن نشعر بالاحباط".

- فرص نادرة من البداية حتى النهاية -
وغابت الفرص الفعلية حتى الدقيقة 23 عندما كانت البرازيل قريبة من افتتاح التسجيل برأسية من ديبينيا اثر عرضية من تاميريش لكن حارسة المرمى السويدية هيدفيغ لينداهل تألقت وابعدت الكرة من تحت العارضة لكنها كادت ان تتسبب بعد دقائق معدودة بهدف عندما اخطأت في التعامل مع ركلة ركنية من اندريسا الفيش بيد ان الحظ اسعفها لان الكرة مرت من امام باب المرمى دون ان تجد من تتابعها (26).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الاول رغم فرصتين اخريين لبيا زانيراتو بكرة رأسية اثر عرضية من اندريسا الفيش لكن لينداهل انقذت الموقف (42) ثم تدخلت مجددا للوقوف بوجه تسديدة بعيدة لاندريسا الفيش (43)، وجاءت بداية الشوط الثاني مملة وغابت الفرص حتى الدقيقة 60 عندما كادت حارسة المرمى البرازيلية باربارا ان تتسبب بهدف بعدما اخطأت في تشتيت الكرة التي وصلت في نهاية المطاف الى ستينا بلاكستينيوس لكن الاخيرة سددتها ارضية ضعيفة وفوتت على بلادها فرصة التسجيل من اول فرصة حقيقية.

وردت البرازيل بفرصة لبياتريز التي وصلتها الكرة بتمريرة رائعة بالكعب من ديبينيا فتقدمت بها على الجهة اليمنى قبل ان تطلقها قوية فوق العارضة (64)، وضغطت البرازيل في الدقائق الاخيرة بحثا عن خطف هدف الفوز والتأهل والذي كاد ان يأتي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع اثر ركلة حرة نفذتها البديلة اندريسينا فوصلت الكرة الى بياتريز التي حولتها برأسها لكن الحارسة السويدية انقذت بلادها والتقطت الكرة على خط المرمى (4+90).

واحتكم الطرفان بعدها الى التمديد الثاني لكل منهما وكانت السويد الاقرب الى التسجيل في الدقيقة 97 بكرة رأسية من لوتا شيلين اثر ركلة ركنية لكن محاولتها مرت قريبة من القائم الايمن، وكانت تلك الفرصة الوحيدة في الشوط الاضافي الاول ثم حصلت السويد على فرصة اخرى في الشوط الاضافي الثاني ايضا عبر شلين التي تلاعبت بالدفاع داخل المنطقة قبل ان تسدد من زاوية صعبة لكن الكرة هزت الشباك الجانبية (109)، وردت البرازيل بركلة حرة لمارتا نجحت حارسة المرمى السويدية في صدها (117).

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية فاحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للسويد بعدما اضاعت كريستيان وادريسينيا الركلتين الترجيحيتين البرازيليتين الثانية والخامسة، وكوسوفار اسلاني الركلة الترجيحية السويدية الثانية، وذلك كان كافيا للمنتخب الاوروبي للحصول على بطاقة النهائي بعد نجاح ليزا داهلكفيست في الركلة الترجيحية الخامسة الحاسمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب السويدي يضع حدا للحلم البرازيلي وينافس المانيا في نهائي كرة القدم للسيدات المنتخب السويدي يضع حدا للحلم البرازيلي وينافس المانيا في نهائي كرة القدم للسيدات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib