أسيوط تستضيف ملتقى الأولمبياد الخاص المصري تحت شعار كلنا واحد
آخر تحديث GMT 21:11:06
المغرب اليوم -

ضمن الاستراتيجية الشاملة لبرنامج الدمج المجتمعي في المحافظات كافة

أسيوط تستضيف ملتقى الأولمبياد الخاص المصري تحت شعار "كلنا واحد"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسيوط تستضيف ملتقى الأولمبياد الخاص المصري تحت شعار

ملتقى الأولمبياد الخاص المصري تحت شعار "كلنا واحد"
القاهرة - محمد عبد الحميد

احتضنت محافظة أسيوط على مدار يومين متصلين ملتقى الأولمبياد الخاص المصري والذي أقيم تحت شعار "كلنا واحد" وبرعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط خلال الفترة من 26-27 فبراير/شباط  الحالي، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية الشاملة لبرنامج الأولمبياد الخاص المصري والتي أقرها مجلس أمناء مؤسسة "يونيفاي إيجيبت" للدمج المجتمعي برئاسة المهندس هاني محمود وزير التنمية الإدارية والاتصالات السابق والتي تستهدف كافة محافظات مصر خلال الفترة المقبلة تحت رعاية شركتي "المصرية للاتصالات" و"كوكاكولا" الراعي الرئيسي للأولمبياد الخاص المصري.

فقد شهدت قاعة المؤتمرات الكبري بديوان عام محافظة أسيوط حفل افتتاح الملتقى بحضور عمرو الطحاوي نائب المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري، وطارق النجار مدير المبادرات والدكتور إكرامي الجمال مدير الرياضة، والتدريب ومن محافظة أسيوط حضر كلاً من الأستاذ الدكتور رأفت محمد عوض وكيل مديرية الصحة بالمحافظة وحاتم قطب مسؤول الإعاقة بالمحافظة وعلي خميس مدير إدراة التربية الخاصة بالمحافظة ونجاة محرم عضو مجلس إدارة الجمعية النسائية بأسيوط وعثمان قطب المنسق العام لفرع أسيوط بالأولمبياد الخاص.

ويقول طارق النجار إن اليوم الأول شهد إقامة مبادرات الأولمبياد الخاص المصري أولها كان ملتقى لأسر وعائلات لاعبي الأولمبياد الخاص من المحافظة بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام محافظة بحضور 230 فرد من أسر اللاعبين من المحافظة وقدم خلاله بعض الموضوعات المهمة التي تخص ذوي القدرات الخاصة، منها الخدمات المقدمة لذوي القدرات الخاصة، وطرق الاستفادة منها، وكذلك التغذية السليمة والعادات والسلوكيات الغذائية لأبطال الأولمبياد الخاص المصري.

أما المبادرة الثانية فكانت عبارة عن لقاء للمتطوعين الجدد بالمحافظة الذي بلغ عددهم 30 متطوع واشتمل اللقاء علي موضوعات عدة منها تعريف التطوع ومجالات التطوع بالأولمبياد الخاص المصري والاستفادة العائدة على المتطوعين المشاركين بأحداث وأنشطة الأولمبياد الخاص المصري.

وقد اختتم اليوم الأول بالمبادرة الثالثة، وهي عبارة عن ورشة عمل لإعداد اللاعبين كقادة بمقر الأولمبياد الخاص المصري بمحافظة أسيوط حضرها 13 لاعبًا ولاعبة واشتملت علي موضوعات كثيرة منها التعريف بمهمة الأولمبياد الخاص والقيادة ودور القائد الفعال والتعبير عن الذات، من خلال الرسم قدمها طارق محسن مدير برنامج إعداد القادة من اللاعبين واختتمت بورشة عمل بتدريب علي أعمال الأركيت هدفت إلى تدريب وتأهيل ذوي القدرات الخاصة على الأشغال اليدوية التي تمكنهم من الاعتماد على أنفسهم واكتساب حرفة جديدة لمواجهة متطلبات الحياة.

من جانبه أكد عمرو الطحاوي أن اليوم الثاني شهد إقامة ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري بفرع أسيوط في رياضات رفع الأثقال وكرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة على ملاعب جامعة أسيوط وبمشاركة أكثر من 150 لاعبًا ولاعبة من أبناء المحافظة، والتي اتسمت بالندية القوية بين جميع اللاعبين وإصرارهم على تحقيق الميداليات والمراكز المتقدمة وقد تخلل المسابقات إجراء مراسم التتويج لجميع اللاعبون التي انتهت سبقاتهم وسط فرحة غامرة من أسرهم وأصدقائهم الحاضرين والتقطت الصور التذكارية  معهم عقب عملية التتويج.

وأضاف "الطحاوي" بأن تلك المسابقات الرياضية تشعرنا بالمسؤولية نحو هؤلاء الأبطال وضرورة الاستمرار في تلك الأنشطة والفعاليات التي توفر لهم المكان والظروف المناسبة التي تعمل على تطوير قدراتهم الشخصية وقضاء أوقات رائعة ومفيدة مع أقرانهم من كافة الفئات المجتمعية. فيما صرح "الدكتور إكرامي الجمال" مدير الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص المصري بأنه تم اختيار اللاعبين الذين سيمثلون المحافظة في المسابقات الوطنية عن طريق إجراء قرعة علنية بين أوائل الفائزين وفقاً لقواعد الأولمبياد الخاص بضرورة عقد قرعة علنية عقب المسابقات بين جميع الفائزين بالمراكز الأولى في السباقات المختلفة لاختيار اللاعبين الذين سيمثلون الفرع في المسابقات الوطنية أو الدولية .

وقد أقيم على هامش الألعاب كشف طبي مصغر على اللاعبين في الأسنان والباطنة ضمن البرنامج الصحي للاعبين والذي يشهد اهتمام وطفرة ملحوظة على مستوى برنامج الأولمبياد الخاص المصري خلال تلك المرحلة. يُذكر أن هذا العام شهد إقامة ملتقيات الأولمبياد الخاص المصري لمحافظات بورسعيد والإسماعيلية خلال شهر يناير/كانون الثاني السابق والوادي الجديد وأسيوط خلال شهر فبراير/شباط الحالي ومن المقرر أن يستمر عمل تلك الملتقيات لتشمل كافة أفرع الأولمبياد الخاص المصري محافظات مصر المختلفة خلال الفترة المقبلة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسيوط تستضيف ملتقى الأولمبياد الخاص المصري تحت شعار كلنا واحد أسيوط تستضيف ملتقى الأولمبياد الخاص المصري تحت شعار كلنا واحد



GMT 13:55 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib