الرباط تحتضن الدورة 24 لبطولة أفريقيا للترياثلون 21 نيسان
آخر تحديث GMT 08:15:27
المغرب اليوم -

يُشارك فيها رياضيون من تونس ومصر وناميبيا وزمبابوي

الرباط تحتضن الدورة 24 لبطولة أفريقيا للترياثلون 21 نيسان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرباط تحتضن الدورة 24 لبطولة أفريقيا للترياثلون 21 نيسان

الرباط تحتضن الدورة 24 لبطولة أفريقيا للترياثلون
الدار البيضاء - شفيق الزعراوي

تستضيف مدينة الرباط يومي 21 و22 أبريل/نيسان الجاري منافسات الدورة 24 من بطولة أفريقيا للترياثلون والتصفيات القارية المؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب المقرر إقامتها ببوينس أيرس من 8 إلى 18 أكتوبر القادم.

و تحضر هذين الحدثين الرياضيين رئيسة الاتحاد الدولي للترياثلون ماريسول كاصادو ( إسبانيا) إلى جانب رئيس الاتحادين العربي والإفريقي للعبة أحمد ناصر ( مصر).

ويشمل برنامج التظاهرة الرياضية القارية ، المؤهلة لبطولة العالم التي ستقام في غولد كوست ( أستراليا) في الفترة  ما بين 12 و 16 سبتمبر/أيلول المقبل،  مسابقات الصفوة (ذكورا وإناثا)  وفئات أقل من 23 سنة ( ذكورًا وإناثًا والشبان ( أقل من 19 سنة ذكورًا وإناثًا  والفتيان (16 -17 سنة ذكورا وإناثا) ، فضلا عن مسابقات الفئات العمرية (هواة).

ويذكر أن الدورة الأخيرة من البطولة الأفريقية أقيمت يومي 6 و7 مايو/أيار 2017 في مدينة الحمامات التونسية وتوج بلقبها في فئة الصفوة المغربي بدر سيوان، الذي استطاع تكسير الهيمنة الجنوب إفريقية التي تواصلت منذ سنة 1993 ، فيما كان لقب الإناث من نصيب الجنوب إفريقية جيليان ساندرز، وهو الخامس لها في مسارها الرياضي، والذي ستدافع عنه بمدينة الرباط.

و سيدافع بدر سيوان، المتوج يوم 31 مارس/آذار الماضي بطلًا للعرب في شرم الشيخ (مصر)، عن تاجه الأفريقي في مسابقة الصفوة، وهي مهمة لن تكون يسيرة، خاصة أمام منافسيه من جنوب أفريقيا ترافيس ماكغرات وروس بيلمان المحتلين على التوالي للمركزين 22 و 18 في مسابقة الفئات العمرية ( 20 – 24 سنة ) في بطولة العالم الأخيرة بروتردام ( هولندا).

وسيكون المغرب ممثلًا في مسابقة الصفوة من طرف المخضرم مهدي الصديق، بطل إفريقيا مرتين في فئة الأمل ( أقل من 23 سنة) سنتي 2007 و2008 والحائز على الميدالية البرونزية (صنف الصفوة) عام 2010  ونعمان السرغيني

 يذكر أن الجنوب إفريقي كونراد ستولتز  ومواطنته جيليان ساندرز ، الفائزة يوم ثاني ديسمبر/كانون الأول الماضي بترياثلون الداخلة الدولي، هما الأكثر تتويجًا على الصعيد القاري، الأول بسبعة ألقاب والثانية بخمسة.

وستعرف مسابقة الأمل ( أقل من 23 سنة) مشاركة ثلاثة مغاربة وهم نبيل كوزكوز ، الفائز بالميدالية البرونزية في النسخة الماضية بالحمامات في فئة الشبان، وصاحب المركز الرابع في بطولة العالم بروتردام في مسابقة الفئات العمرية ( 16 - 19 سنة).

وأمين فريح ، الفائز يوم 31 مارس/آذار بالميدالية الفضية في البطولة العربية برشم الشيخ ( مصر)، وزكريا حسيكي، صاحب المركز الثالث في الدورة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون.

و ستتنافس كريمة كانون، وصيفة بطلة أفريقيا والعرب في فئة الفتيات ،ومواطنتها أميمة الرحماني، في مسابقة الشابات من أجل حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للشباب.
وسيكون المغرب ممثلًا من طرف ثلاثة شبان واعدين ويتعلق الأمر بفادي الحمدي ( 17 سنة) وعبد الرحمان الزعري الجابري (16 سنة) وياسين صفر (16 سنة).

ويذكر أن الاتحاد الدولي للترياثلون كان أسند مؤخرًا للاتحاد المغربي للرياضة للجميع مهمة تنظيم التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد بويس أيرس للشباب، والتي كانت مقررة أصلا بالجزائر ضمن الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب التي ستقام من 19 إلى 28 يوليوز المقبل.

وسيشارك في منافسات الدورة 24 للبطولة الأفريقية والإقصائيات المؤهلة للألعاب الاولمبية للشباب رياضيون من بلدان أفريقية عدة  منها جنوب أفريقيا، التي ستمثل بأكبر وفد ( 24 رياضي ورياضية) وتونس ومصر وناميبيا وزمبابوي وجزيرة موريس والنيجر بالإضافة إلى رياضيين من بلدان أوروبية، منها إسبانيا وليتوانيا والتشيك .

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرباط تحتضن الدورة 24 لبطولة أفريقيا للترياثلون 21 نيسان الرباط تحتضن الدورة 24 لبطولة أفريقيا للترياثلون 21 نيسان



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib