فرناندو فرداسكو يتأهل إلى الدور الثاني في دورة باريس الدولية  بفوزه على روبن هاسه
آخر تحديث GMT 11:26:10
المغرب اليوم -

يلتقي في المباراة المقبلة المصنف ثانيًا البريطاني أندي موراي

فرناندو فرداسكو يتأهل إلى الدور الثاني في دورة باريس الدولية بفوزه على روبن هاسه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فرناندو فرداسكو يتأهل إلى الدور الثاني في دورة باريس الدولية  بفوزه على روبن هاسه

الإسباني فرناندو فرداسكو
القاهرة – محمد عبد الحميد

بلغ الإسباني فرناندو فرداسكو الدور الثاني لدورة باريس الدولية في كرة المضرب، آخر دورات الألف نقطة للماسترز التي تبلغ جوائزها 4.300.755 ملايين يورو، بفوزه على الهولندي روبن هاسه 6-2 و3-2 ثم بالانسحاب، الاثنين، في الدور الأول.

ويلتقي فرداسكو في الدور المقبل مع المصنف ثانيًا البريطاني أندي موراي ووصيف بطل النسخة الأخيرة، الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الـ 16 الأوائل في مقدمتهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل الثلاثة الأعوام الأخيرة.

وبات ديوكوفيتش الموسم الماضي أول لاعب يفوز بهذه الدورة أربع مرات (فاز بها عام 2009) وأول لاعب أيضًا يحرز 6 دورات ماسترز للألف نقطة في العام ذاته، ويواجه ديوكوفيتش خطر التنازل عن صدارة التصنيف العالمي من موراي المتألق بشكل لافت في الآونة الأخيرة بظفره بثلاث القاب متتالية في بكين وشنغهاي وفيينا، الأحد، رافعًا رصيده إلى 42 لقبًا في مسيرته الاحترافية.

واقترب موراي من ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات الفارق بينهما 1915 نقطة، وبات بإمكان البريطاني إزاحته عن المركز الأول في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في حالتين، الأولى إذا توج بلقب الدورة ولم يبلغ الصربي مباراتها النهائية، والثانية في حال بلوغه المباراة النهائية وفشل ديوكوفيتش في بلوغ دور الأربعة.

كما يملك البريطاني احتمالًا ثالثًا لانتزاع الصدارة في نهاية الموسم وهو التتويج في باريس وفوزه بمبارياته الثلاث في الدور الأول من بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم المقررة في لندن الشهر الحالي.

ورفع موراي رصيده إلى 70 فوزًا في عام 2016 حتى الآن، ويبدأ ديوكوفيتش حملة الدفاع عن ألقابه الثلاثة الأخيرة التي توج بها على حساب الإسباني دافيد فيرر والكندي ميلوش راونيتش وموراي على التوالي، بمواجهة الفائز في المباراة بين الإسباني نيكولاس الماغرو واللوكسمبورغي جيل مولر.

وصنف راونيتش رابعًا ويستهل مشواره بمواجهة الإسباني الآخر بابلو كارينيو بوستا الفائز على الإيطالي فابيو فونييني 6-3 و6-1، فيما صنف فيرر في المركز الخامس عشر وسيلتقي مع الألماني ميشا زفيريف أو الأميركي جون إيسنر.

وتشهد الدورة منافسة قوية بين 7 لاعبين على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى بطولة الماسترز المقررة في لندن من 13 الى 20 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي وهم: النمسوي دومينيك تييم والكرواتي مارين سيليتش والتشيكي توماس برديتش والبلجيكي دافيد غوفان والفرنسي جو ويلفريد تسونغا والإسباني روبرتو باوتيستا اغوت والفرنسي الآخر لوكاس بوي.

وصنف تييم سادسًا ويبدأ مشواره أمام الأميركي جاك سوك أو الألماني فيليب كولشرايبر، وسيليتش تاسعًا وسيلتقي مع مواطنه إيفو كارلوفيتش أو الصربي دوسان لايوفيتش، وبرديتش سابعًا، ويلعب مع البرتغالي جواو سوزا الفائز على الإيطالي اندريا سيبي 6-4 و6-4، وغوفان ثامنًا وسيواجه الفرنسي نيكولا ماهو أو النمسوي مارتن كليزان.

وصنف تسونغا وباوتيستا وبوي في المراكز 11 و10 و13 على التوالي، وسيلعب الاول مع مواطنه روبير ستيفان أو الإسباني ألبرت راموس فينولاس، والثاني مع أحد الفرنسيين جوليان بينيتو أو جيل سيمون، والثالث مع مواطنه بيار هوغ هيربير أو الإسباني الآخر فيليسيانو لوبيز.

وضمن 6 لاعبين تأهلهم وهم ديوكوفيتش وموراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث وراونيتش والياباني كي نيشيكوري الخامس والفرنسي غايل مونفيس السادس والغائب عن نسخة هذا العام بسبب الإصابة.

ويبدأ فافرينكا مشواره بمواجهة الألماني يان لينارد ستروف الفائز على الأوكراني إيليا مارتشنكو 6-1 و6-1، ونيشيكوري بلقاء الصربي فيكتور ترويسكي أو الفرنسي إدريان مانارينو.

وبلغ الدور الثاني للدورة القبرصي ماركوس بغداديس بفوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-2 و6-4، والأميركي ستيف جونسون بتغلبه على الأرجنتيني غيدو بيا 6-4 و7-5، والإيطالي باولو لورنتسي بفوزه على الفرنسي بنوا بير 6-3 و7-6 (7-4).

وفي الدور المقبل، يلعب بغداديس مع البلغاري غريغور ديميتروف الرابع عشر، وجونسون مع الفرنسي ريشار غاسكية الثاني عشر، ولورنتسي مع الأوروغوياني بابلو كويفاس السادس عشر.


وودع ديوكوفيتش منافسات الزوجي من الدور الأول بخشارته ومواطنه نيناد زيمونيتش أمام الفرنسيين مانارينو وكونتان هايلس 3-6 و4-6، ونادرًا ما يخوض ديوكوفيتش منافسات الزوجي، ومشاركته في باريس هي الخامسة له هذا العام بينها كأس ديفيس ودورة الألعاب الأولمبية ودائمًا مع مواطنه زيمونيتش، وهما فازا بمباراة واحدة فقط، وكانت في دورة الالعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرناندو فرداسكو يتأهل إلى الدور الثاني في دورة باريس الدولية  بفوزه على روبن هاسه فرناندو فرداسكو يتأهل إلى الدور الثاني في دورة باريس الدولية  بفوزه على روبن هاسه



سيرين عبدالنور تُبهر جمهورها بإطلالة مُميزة بفستان أسود قصير

بيروت - المغرب اليوم

GMT 12:24 2022 الخميس ,20 كانون الثاني / يناير

اتجاهات الموضة للمعاطف هذا العام
المغرب اليوم - اتجاهات الموضة للمعاطف هذا العام

GMT 12:14 2022 الخميس ,20 كانون الثاني / يناير

جزر السيشل لعُطلة مِثالية وسَط الطبيعة الخلابة
المغرب اليوم - جزر السيشل لعُطلة مِثالية وسَط الطبيعة الخلابة

GMT 22:45 2022 الخميس ,20 كانون الثاني / يناير

أخنوش يؤكّد أن ملك المغرب يرعى "الدولة الاجتماعية"
المغرب اليوم - أخنوش يؤكّد أن ملك المغرب يرعى
المغرب اليوم - الحكومة البريطانية تعلن عزمها وقف تمويل بي بي سي في العام 2027

GMT 14:03 2022 الأربعاء ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات بالبدلات الرسمية الأنيقة من وحي النجمات
المغرب اليوم - إطلالات بالبدلات الرسمية الأنيقة من وحي النجمات

GMT 11:27 2022 الأربعاء ,19 كانون الثاني / يناير

مطارات المغرب سجلت قرابة 10 ملايين مسافر خلال سنة 2021
المغرب اليوم - مطارات المغرب سجلت قرابة 10 ملايين مسافر خلال سنة 2021

GMT 15:23 2022 السبت ,08 كانون الثاني / يناير

ابتزاز النساء يورط شخصا في "تملالت المغربية

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 21:19 2021 الثلاثاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

مبابي وليفاندوفسكي يُعارضان مقترح تنظيم كأس العالم كل عامين

GMT 06:42 2021 السبت ,04 كانون الأول / ديسمبر

كريستيانو رونالدو يعلق على هدفه رقم 801 بتصريح مثير

GMT 20:36 2021 الجمعة ,10 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يحطم 3 أرقام قياسية للأسطورة بيليه في غضون عام واحد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib