فينوس وليامز تصل إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة
آخر تحديث GMT 15:59:00
المغرب اليوم -

عقب تغلبها على اليابانية كورومي نارا في "رولان غاروس"

فينوس وليامز تصل إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فينوس وليامز تصل إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة

اللاعبة فينوس وليامز
القاهرة - محمد عبد الحميد

شقت لاعبة التنس الأميركية فينوس وليامز طريقها إلى الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة، "رولان غاروس"، بتغلبها على اليابانية كورومي نارا 6 / 3 و6 / 1، الأربعاء، في الدور الثاني للبطولة. وحرصت سيرينا المصنفة الأولى على العالم سابقا، والتي تغيب عن البطولات حاليا بسبب الحمل، على التواجد في المدرجات لمؤازرة شقيقتها الكبرى التي لم تجد عناء كبيرا في بلوغ الدور الثالث.

وحققت النجمة التونسية أنس جابر مفاجأة من العيار الثقيل، بتأهلها إلى الدور الثالث، بعدما أطاحت بالسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، المصنفة السادسة للبطولة، بنتيجة 6 / 4 و6 / 3. وباتت اللاعبة التونسية على موعد مع صناعة التاريخ، بعدما أصبحت أول عربية، تصعد للدور الثالث في إحدى بطولات (غراند سلام) الأربع الكبرى.

وقلبت الأسبانية جاربيني موجوروزا حاملة اللقب تأخرها في المجموعة الأولى من المباراة إلى فوز ثمين على الاستونية أنيت كونتافيت 6 / 7 (4 / 7 ) و6 / 4 و6 / 2، لتجتاز عقبة صعبة للغاية في طريقها إلى الدور الثالث للبطولة. ونجحت موجوروزا في التغلب على الضربات القوية لمنافستها في مباراة استغرقت ساعتين وثماني دقائق لتحتفل في النهاية بالفوز الغالي.

وقالت موجوروزا /23 عاما/ المصنفة الخامسة عالميا والرابعة للبطولة، "إنها من أفضل البطولات بالنسبة لي. معنوياتي هنا في أعلى درجاتها وسأكافح على كل كرة وأحاول الفوز.. قدمت كونتافيت أداء رائعا في المجموعتين الأولى والثانية، وحاولت أنا الحفاظ على هدوئي والانتظار حتى الفرصة المناسبة". وفجرت الأميركية الأخرى بيثان ماتيك ساندز، مفاجأة كبيرة وأطاحت بالتشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الخامسة عشر للبطولة من الدور الثاني، بالتغلب عليها اليوم 7 / 6 (7 / 5) و7 / 6 (7 / 5 ).

وعادت كفيتوفا للمشاركة في البطولات من خلال رولان غاروس، بعدما ابتعدت عن الملاعب في الفترة الماضية، نظرا لحادث الطعن بسكين الذي تعرضت له قبل أعياد الكريسماس في نهاية 2016. وفي مباريات أخرى اليوم، فازت الأسترالية سامانتا ستوسر على البلجيكية كريستين فليبكنز 6 / 2 و7 / 6 والأوكرانية ليسيا تشيرنكو، على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 6 / 2 و6 / 2، واللاتفية إيلينا أوستبينكو على مونيكا بويج لاعبة بورتوريكو 6 / 3 و6 / 2، ويوليا بوتنتسيفا لاعبة كازاخستان على السويدية يوهانا لارسون 6 / 3 و1 / 6 و6 / 3 .

وتغلبت الأميركية شيلبي روجرز على التركية تشالا بويوكاكاتشي 7 / 6 و6 / 4، والأميركية الأخرى كاترين كاترين بيلز على الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الثامنة عشر للبطولة 6 / 3 و7 / 6 . وفازت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الحادية عشر للبطولة، على الكندية فرانسويزي أباندا بنتيجة 66 / صفر و6 / صفر والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش على الإيطالية سارة إيراني بنتيجة 6 / 2 و6 / 3، والبلجيكية اليسي ميرتينز على الهولندية ريشل هوينكمب بنتيجة 6 / 3 و6 / 4، والسويسرية تيميا باشينسكي على الأمريكية ماديسون برينجل بنتيجة 6 / صفر و6 / 2، والصينية شواي تشانج على الكسندرا ساسنوفيتش من بيلاروس بنتيجة 6 / 2 و4 / 6 و6 / 3.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فينوس وليامز تصل إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة فينوس وليامز تصل إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 03:57 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

مصرع 25 شخصًا في حوادث السير بالمغرب خلال أسبوع
المغرب اليوم - مصرع 25 شخصًا في حوادث السير بالمغرب خلال أسبوع

GMT 08:54 2023 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

جنرال موتورز توقف بيع سيارة بليزر لمشكلات في البرمجة

GMT 14:58 2023 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

شركة شاومي الصينية تكشف عن أول سيارة كهربائية من إنتاجها

GMT 09:26 2023 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

نصائح لعلاج تهيج البشرة واحمرارها بعد الليزر

GMT 17:24 2023 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

4 نصائح لوقاية البشرة من الجفاف في الشتاء

GMT 07:00 2022 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار لتصميم ديكور مدخل البيت الصغير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib