سيرينا وليامز تُعلن أنَّ تأهلها حدَّد موعدًا مع كيربر في نهائي ويملدون
آخر تحديث GMT 07:48:06
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

بعد أن فازت على إيلينا فيسنينا غير المصنفة 6-2 و 6- صفر

سيرينا وليامز تُعلن أنَّ تأهلها حدَّد موعدًا مع كيربر في نهائي ويملدون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيرينا وليامز تُعلن أنَّ تأهلها حدَّد موعدًا مع كيربر في نهائي ويملدون

الشقيقتان سيرينا وفينوس وليامز
القاهرة - محمد عبد الحميد

أصبحت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب على بعد مباراة واحدة من معادلة انجاز الألمانية شتيفي غراف وذلك ببلوغها نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الأربع الكبرى، للمرة التاسعة في مسيرتها بأسهل فوز لها في نصف نهائي هذه البطولة على حساب الروسية ايلينا فيسنينا غير المصنفة 6-2 و6-صفر اليوم الخميس.

واحتاجت سيرينا، الساعية إلى لقب سابع في ويمبلدون ومعادلة رقم الألمانية شتيفي غراف في عدد الالقاب الكبيرة (22 لقبا)، الى 49 دقيقة فقط لكي تتخطى عقبة فيسنينا التي خاضت غمار المربع الاخير لأول مرة في بطولات الغراند سلام (افضل نتيجة لها سابقا وصولها الى الدور الرابع في استراليا عامي 2006 و2013 وويمبلدون عام 2009).

وضربت سيرينا التي حققت فوزها الخامس على فيسنينا في 5 مواجهات بينهما (اخرها عام 2013 في الدور الاول لدورة بكين)، موعدا في النهائي مع الألمانية انغليك كيربر الرابعة التي وقفت حائلا دون مواجهة عائلية مرتقبة بين سيرينا وشقيقتها الاكبر فينوس وليامس الثامنة بفوزها على الاخيرة 6-4 و6-4.

وستخوض سيرينا (34 عامًا) النهائي الثامن والعشرين لها في بطولات الغراند سلام عن جدارة اذ لم تخسر سوى مجموعة واحدة وكانت في الدور الثاني ضد مواطنتها كريستينا ماكهايل، وهي لم تترك اي فرصة لمنافستها الروسية التي تحتفل بميلادها الثلاثين في الاول من الشهر المقبل, فيما ضربت سيرينا بقوة منذ بداية اللقاء اذ تقدمت 4-صفر بعد 11 ارسالا ساحقا ورغم استفاقة فيسنينا في الشوط الخامس فذلك لم يكن كافيا للوقوف في وجه خبرة واندفاع منافستها الاميركية التي حسمت المجموعة 6-2 في 28 دقيقة فقط.

وفي المجموعة الثانية، انهارت فيسنينا تماما امام منافستها العملاقة التي كسرت ارسال الروسية 3 مرات لتتقدم 5-صفر ثم حسمت اللقاء على ارسالها دون ان تخسر اي نقطة في الشوط السادس, وعلَّقت سيرينا التي حققت فوزها الـ303 في بطولات الغراند سلام، على المباراة قائلة: "كنت مركزة تماما اليوم لانها فازت (فيسنينا) بمباريات صعبة في ويمبلدون".

وأصبحت سيرينا على بعد ثلاثة انتصارات فقط في بطولات الغراند سلام عند السيدات لكي تعادل رقم مواطنتها الاسطورة الاخرى مارتينا نافراتيلوفا، وعلى بعد اربعة انتصارات من الرقم القياسي المطلق عند السيدات والرجال والذي حطمه السويسري روجيه فيدرر (307) الاربعاء بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش في الدور ربع النهائي (تفوق على نافراتيلوفا).

لكن ما يهم سيرينا الان ليس الارقام القياسية بل تخطي عقبة المباريات النهائية التي لازمتها هذا الموسم في الغراند سلام اذ خسرت في استراليا المفتوحة ورولان غاروس، ولم تفز باي لقب منذ ويمبلدون العام الماضي لان مشوارها في فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي انتهى في نصف النهائي, وقالت, "لا اصدق باني وصلت مجددا الى النهائي. انا سعيدة للغاية"، هذا ما اضافته سيرينا التي توجت في ويمبلدون اعوام 2002 و2003 و2009 و2010 و2012 و2015 وخسرت في النهائي عامي 2004 امام الروسية ماريا شارابوفا، و2008 امام شقيقتها فينوس التي ثأرت حينها لخسارتها في نهائي 2002 و2003.


وستسعى سيرينا جاهدة للثأر من كيربر التي ستخوض النهائي الكبير الثاني فقط في مسيرتها، ليس بسبب فوز الالمانية على شقيقتها فينوس واسقاط الاخيرة للمرة الاولى في نصف نهائي ويمبلدون من اصل 9 مرات تصل فيها الى هذا الدور، بل لانها خسرت امام منافستها في بداية الموسم الحالي في نهائي بطولة استراليا المفتوحة, فيما حالت كيربر (28 عامًا) دون لقاء سيرينا وفينوس في نهائي البطولة الانكليزية للمرة السادسة بعد اعوام 2000 و2008 (فازت فينوس) و2002 و2003 و2009 (فازت سيرينا).

وحرمت كيربر منافستها الاميركية من الوصول الى النهائي الكبير الاول منذ خسارتها نهائي ويمبلدون بالذات عام 2009، ومن محاولة الفوز بلقبها الكبير الاول منذ تتويجها عام 2008 في ويمبلدون ايضا بلقبها الخامس في البطولة الانكليزية والسابع في مسيرتها.

وحققت الالمانية فوزها الرابع على فينوس (36 عاما) في 6 مواجهات بينهما، وهي ستلتقي سيرينا للمرة الثامنة على أمل تقليص الهوة بين اللاعبتين لان الاخيرة تتفوق حاليا بخمسة انتصارات مقابل اثنين لمنافستها الالمانية التي كانت افضل نتيجة لها في ويمبلدون قبل النسخة الحالية حيث وصلت الى نصف النهائي عام 2012.

وضربت كيربر بقوة منذ البداية اذ انتزعت الشوط الاول على ارسال فينوس لكنها عادت وخسرت ارسالها في الشوط الثاني لتتعادل اللاعبتان 1-1، ثم تكرر السيناريو ذاته في الشوطين الثالث والرابع ليكون التعادل سيد الموقف 2-2 قبل ان تحقق الالمانية الفارق في الشوطين التاليين لتتقدم 4-2 ثم كسرت ارسال منافستها مجددا لتصبح النتيجة 5-2.

وحصلت فينوس على فرصتين لكسر ارسال كيربر في الشوط الثامن وترجمت الاولى بنجاح لتقلص الفارق 3-5 ثم 4-5 لكن الالمانية حافظت على رباطة جأشها وحسمت الشوط العاشر لمصلحتها بصعوبة منهية المجموعة 6-4 في 37 دقيقة بعد خطأ مباشر من منافستها الاميركية.

وتكرَّر سيناريو المجموعة الاولى في بداية الثانية اذ نجحت كيربر في كسر ارسال منافستها منذ الشوط الاول لتتقدم 2-صفر ثم 3-1 قبل ان تخوض اللاعبتان شوطا خامسا ماراتونيا حصلت فيه كيربر على فرصة للفوز على ارسال منافستها مرتين بعد تعادلين لكن الاخيرة انقذت الموقف وادركت التعادل مرة رابعة قبل ان تحسمه في النهاية لمصلحتها وتقلص الفارق 2-3, لكن كيربر بدت عازمة على حسم المواجهة لمصلحتها بعد فوزها بالشوط السادس اثر ارسالين ساحقين لتتقدم 4-2 بعد ساعة من اللعب ثم 5-3 و6-4 بعد ان فازت كل من اللاعبتين على ارسالها، منهية اللقاء في ساعة و11 دقيقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيرينا وليامز تُعلن أنَّ تأهلها حدَّد موعدًا مع كيربر في نهائي ويملدون سيرينا وليامز تُعلن أنَّ تأهلها حدَّد موعدًا مع كيربر في نهائي ويملدون



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib